آخر المشاركات
تحميل شرح منهج التوفل كاملاً بالصوت والفيديو           »          تحميل قانون العمل المصري الجديد كاملاً PDF           »          طريقة شراء حبوب الاجهاض سايتوتيك 00962797870050 سلطنة عمان الامارات السعوديه           »          ابي اشتري حبوب سايتوك اصليه 00962797870050 في الامارات وقطر والكويت وسلطنة عمان           »          كيف اشتري حبوب الاجهاض 00962797870050 اتصل الان في كافة اقطار الخليج           »          حبوب #سايتوتك #للبيع #في #الرياض# 00962797870050           »          للبيع حبوب اسقاط الجنين 00962797870050 بالرياض وسلطنة عمان والامارات           »          اين اجد حبوب سايتوتك 00962797870050 السعودية الامارات قطر البحرين عمان الكويت           »          بيع حبوب الاجهاض سايتوتك 00962797870050 في كافة اقطار الخليج           »          أخصائي تخاطب ونطق خبير ومتمكن بمكة           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-03-2012, 02:18 PM
افتراضي طلبت من قاضي التمويل الأجنبي التنحي..بسبب ابنه والقاضي يرد: ابني ليس سبباً .

متابعة :
محمود نفادي - علي الشاذلي - عمر عبدالجواد - صفوت عمران - حمزة الحسيني
في سابقة برلمانية.. تقدم وكيل مجلس الشعب. نائب حزب الوفد محمد عبدالعليم باستجواب لرئيس الوزراء ووزير العدل حول رفع حظر السفر عن الأمريكيين المتهمين في قضية التمويل الأجنبي.. قال فيه إن الاستجواب حول ما أسماه جريمة السماح بسفر الأمريكيين في القضية وصمت الحكومة تجاه هذه الجريمة. التي بدأت منذ سنوات طويلة ومازالت مستمرة حتي الآن.. خاصة أن هناك تصريحات للمسئولين في المجلس العسكري والحكومة حول إمكانية إنهاء مشكلة الموظفين الأجانب. الأمر الذي يعد إرهاباً وتدخلاً في أعمال السلطة القضائية. واستمرار الضغوط الأمريكية علي صانعي القرار.
ومن جهته.. أكد المستشار محمد شكري رئيس محكمة جنايات القاهرة أن سبب تنحيه عن نظر القضية ليس لابنه دخل فيه. إنما جاء لأسباب أخري سيدونها في مذكرة تفصيلية ويقدمها لمجلس القضاء الأعلي.
أوضح شكري في رده علي تصريحات المستشار عبدالمعز إبراهيم رئيس محكمة استئناف القاهرة حول علاقة التنحي بابن المستشار شكري الذي استقال من عمله كوكيل للنيابة وعمل محامياً بمكتب استشارات قانونية.. أوضح شكري سيتخذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.
أضاف أنه لم يقرر التنحي وحده وإنما باقي أعضاء الهيئة بأكملها.
من ناحية أخري صرح مصدر قضائي مسئول بمجلس القضاء الأعلي بأن المجلس سيناقش هذا الموضوع في جلسته القادمة الثلاثاء القادم.. وأنه لم تصل إليه حتي هذه اللحظة أي مذكرات سواء من المستشار محمد محمود شكري رئيس الدائرة المتنحية أو مذكرة للمستشار عبدالمعز إبراهيم رئيس محكمة استئناف القاهرة. علي الرغم من أن المستشار عبدالمعز إبراهيم عضوا بمجلس القضاء الأعلي.
أضاف المصدر أنه سابق لأوانه أن نحكم علي المواقف في قرار دائرة التظلمات بمحكمة
جنايات القاهرة التي قبلت تظلم 16 أمريكياً علي قرار منعهم من السفر قبل أن يطلع مجلس القضاء الأعلي علي كافة المستندات والأوراق بالقضية.
وقال إن المجلس طلب صورة من القضية لدراستها وسيدرس قانونية هذا القرار من عدمه.
في الوقت نفسه.. وصل إلي القاهرة ظهر أمس الملحق العسكري الأمريكي والملحق الصحفي لانهاء اجراءات سفر الأمريكيين ال 16 المتهمين في القضية.. في الوقت الذي تشهد صالة الطائرات الخاصة بالمطار تأهبا أمنيا شديدا استعدادا لاستقبال الأمريكيين المتهمين الذين تنتظرهم طائرة عسكرية خاصة لنقلهم إلي الولايات المتحدة.
وفي ردود فعل متعجبة من القرارات وصف دكتو محمود غزلان المتحدث باسم جماعة الاخوان المسلمين سماح النائب العام للمتهمين الأمريكان في قضية التمويل الأجنبي بالسفر بالمصيبة وقال: إذا حكم علي هؤلاء بالاعدام لن يستطيع أن يأتي بهم أحد.. ان هيبة الدولة تضيع واين الحديث عن استقلال القضاء مؤكدا ان اعلان القضاة تنحيهم عن قضية التمويل جاء لشعورهم بالحرج من القرار فقد تحول الأمر إلي لغز غير مفهوم مضيفا منذ تاريخ تنحي مبارك ونظامه وقد سلمنا كل شيء للمجلس الأعلي للقوات المسلحة منذ لحظتها وقد تعلمنا كثيرا من السنة الماضية وآخرها قضية التمويل الأجنبي.

وقال غزلان فوجئت عندما سمعت تصريح هيلاري كلينتون أمس الأول الذي تقول فيه اننا نضغط علي السلطات المصرية للافراج عن المتهمين في قضية التمويل ويخرج علينا النائب العام باصدار القرار الصادم بالسماح لهم بالسفر فإذا كانت الضغوط الخارجية وصلت إلي القضاء فأين هيبة الدولة.
وأصدرت الجماعة السلمية بيانا أعلنت فيه قلقها بسبب رفع الحظر عن سفر الأمريكيين المتهمين في القضية وارجعت الجماعة في بيانها سبب القلق إلي ما اعلنته هيئة المحكمة بأن تنحيها جاء بعد استشعارها الحرج من طلب احدي الجهات الرسمية رفع الحظر عن سفر هؤلاء المتهمين مما يعد تدخلا صارخا في سير القضاء.
وقالت الجماعة الاسلامية ينبغي تحقيق العدالة علي من يعبث بأمن مصر وألا يتم الافراج عن المتهمين إلا في اطار المصلحة العامة للدولة وطبقا للمتعارف عليه بين الدول في مثل هذه الحالات وليس طبقا للضغوط وبدون مقابل.
وادانت الجماعة تجاهل المجلس العسكري المطالبة بتسلم خمسين مواطنا مصريا في السجون الأمريكية علي رأسهم د.عمر عبدالرحمن والاهتمام بقضيتهم كما اهتمت أمريكا بأبنائها.
أكد الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد ان ثورة 25 يناير انتكست في أول اختبار لها بعد رفع حظر سفر 19 أمريكيا متهمين في قضية التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني مؤكدا ان حزب الوفد سيستخدم كافة الوسائل القانونية والسياسية لكشف من وقف وراء الضغوط التي انتهكت حرمة الوطن وسيادته واستقلال قضائه وتقديمه للمحاكمة كما ناشد نادي قضاة مصر ان ينتفض ويشاركنا في فضح كل من حاول ممارسة ضغوطا علي قضاة مصر الشرفاء ومن كان وراء اصدار قرار بالغاء حظر السفر للمتهمين في قضية التمويل الأجنبي بغير سند من القانون.
واتهم البدوي بعض الجهات بمحاولة استخدام تلك القضية القانونية ووضعها في اطار سياسي وهو ما انتهي خصما من حساب مصر وهيبتها وشرعية قرارها وضخم كثيرون من القضية فحملوها ما لا تحتمل وهي من المفترض ان يكون القضاء وحده مسارها والحكم فيها ولما تولاها القضاء. كان التقدير السياسي الخاطئ قد تفاعل وتضخم وحاول البعض استخدام الطريق القديم المعتاد وهو الضغط علي القضاء المصري استجابة لضغوط خارجية لكن القاضي المصري العظيم اثبت مجددا ان في مصر قضاة لا يخضعون أو يقبلون الابتزاز أو الاملاءلات أيا كان مبررها الا ان العودة لنفس الحيل القديمة هي ما يجعل دولا كالولايات المتحدة تشكك وتبتز وتضغط فقد ادركت واشنطن ان التغيير الذي ننشده مازال تابعا وخانعا وذليلا.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأيوبي , التمويل , التنحي..بسبب , ابني , ابنه , يرد: , سبباً , عبدالمعز: , والقاضي , طلبة , قاضى

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 04:54 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!