آخر المشاركات
طريقة شراء حبوب الاجهاض سايتوتيك 00962797870050 سلطنة عمان الامارات السعوديه           »          ابي اشتري حبوب سايتوك اصليه 00962797870050 في الامارات وقطر والكويت وسلطنة عمان           »          كيف اشتري حبوب الاجهاض 00962797870050 اتصل الان في كافة اقطار الخليج           »          حبوب #سايتوتك #للبيع #في #الرياض# 00962797870050           »          للبيع حبوب اسقاط الجنين 00962797870050 بالرياض وسلطنة عمان والامارات           »          اين اجد حبوب سايتوتك 00962797870050 السعودية الامارات قطر البحرين عمان الكويت           »          بيع حبوب الاجهاض سايتوتك 00962797870050 في كافة اقطار الخليج           »          أخصائي تخاطب ونطق خبير ومتمكن بمكة           »          صيانة جنرال اليكتريك بالزقازيق 01023140280 + 0235700994           »          صيانة جنرال اليكتريك المنصورة 01129347771 + 0235710008           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-03-2012, 08:26 PM
افتراضي أدمن صفحة العسكري على فيسبوك ..سكت محطش منطق بعد سفر الأمريكيين بقضية التمويل الأجنبي

أدمن صفحة العسكري على فيسبوك ..سكت محطش منطق بعد سفر الأمريكيين بقضية التمويل الأجنبي

3-3-2012

أدمن صفحة العسكري فيسبوك ..سكت

ردود فعل غاضبة بالشارع السياسي المصري بإختلاف توجهاته واعتناقاته السياسية،لا نبالغ اذا أكدنا علي انها المرة الأولي منذ الثورة التي تجتمع فيها جميع الأراء علي رأي واحد وهوالغضب من القرار الذي اتخذته الحكومة برفع حظرالسفر عن المتهمين الاجانب في قضية "التمويل الأجنبي".

خرج العشرات اليوم من المتظاهرين فى مسيرة من ميدان التحرير إلى السفارة الأمريكية للتنديد بسفر المتهمين الأمريكيين في قضية تمويل المنظمات بعد صدور قرار برفع أسمائهم من قوائم الممنوعين من مغادرة مرددين هتافات "يا أوباما ثورة مصر ليكو علامة، قضاء مصر يا عالى الأمريكى عليكو غالى، لا لا للمعونة يا أمريكا مش هتزلونا" وانضم عدد من أنصار الشيخ عمر عبد الرحمن المعتصمين أمام السفارة الأمريكية مرددين "فين عمر عبد الرحمن دول الأمريكان هربوا".

وكانت هناك تصريحات المستشار محمود شكري والتي نفى فيها أن يكون هناك أسباب سياسية لتنحي

هيئة المحكمة التي كانت تنظر القضية، ولا توجد أسباب شخصية أيضا، وفي تصريحات مغايرة لما قاله شكري، كشف رئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار عبد المعز إبراهيم النقاب عن أنه هو من طلب من المستشار محمد شكرى التنحي عن قضية التمويل الأجنبي وذلك عندمت علم بأن المستشار محمد شكرى لديه ابنا كان يعمل وكيلا للنيابة قدم استقالته ويعمل حاليا محاميا فى مكتب للاستشارات القانونية له علاقة بالسفارة الأمريكية مما دفعه لمطالبة المستشار شكرى بالتنحى عن نظر القضية،وقد تقرر تأجيل القضية إلى جلسة 26 أبريل القادم، للاطلاع على أوراق القضية المتهم فيها43 متهمًا ، من بينهم 19 أمريكيًا و5 صرب و2 ألمان و3 من دول عربية و14 مصريًا.

أصدر الحكم برفع الحظر عن الـ19 أمريكيا المتهمين فى قضية التمويل الاجنبي دائرة قضائية تسمي "بدائرة الطوارئ" شُكّل جميع أعضائها المكتب الفنى لمحكمة استئناف القاهرة وتراسهاالمستشار مجدي عبدالباري وعضو اليمين بها المستشار ممدوح سليمان طبوشة ، وعضو الشمال المستشارحسام الطماوي، والذى قام بتشكيلها هو المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس محكمة استئناف القاهرة بموجب التفويض الذى أعطته له الجمعية العمومية للمحكمة ولم يسند لهذه الدائرة أي قضايا من قبل.

وقد تقدم نائبان بالبرلمان مصطفي بكري ومحمد عبدالعليم ببيانات عاجلة واستجوابات في المجلس ضد رئيس مجلس الوزراء ووزيري الخارجية والعدل لمعرفة أسباب قرار رفع حظر السفر وكذلك أسباب تنحي المحكمة.

وعلق الإعلامي "بلال فضل"علي ازمة المنظمات قائلا: "أوجه رسالة لكل من يدافع اننا ضد امريكا ما تعليقكم على الطائرة العسكرية التى وصلت بالامس لنقل المتهمين فى قضية التمويل الاجنبى؟!

أما علي موقع الفيس بوك وفى تعبير منها عن استيائها من هذا القرار قالت صفحة "ضباط الشرطة الشرفاء من أبناء الوطن"حاولنا تأخير نشر هذا الخبر لأننا كنا لا نصدق امكانية حدوثه يعجز اللسان عن الكلام..العين تملأها الدموع المجلس العسكرى الشامخ.. ثقتنا بكم بلا حدود ولكننا مثل الأبن المحب الذى يرى والده يفعل ما لا يرضيه ولا يفهمه .. رفقا بنا احتملنا معكم الكثير ويعلم الله ان ولائنا لمصر و جيشها ولاء مطلق. غير مشروط و غير مرتبط بحدث...نفهم بس.. كتير علينا نفهم؟؟

كما أعلنت حركة 6 إبريل استنكارها لما أسمته "التدخل الفج فى السلطة القضائية" علي خلفية القرار الذي اتخذته الحكومة المصرية أمس برفع حظر سفر المتهمين الاجانب وأشارت 6 ابريل فى بيان صحفي إلى أن القرار الذي اتخذته الحكومة "غامضا"، رغم معرفة الجميع بأن القضية سياسية، ولا تتعدي تمثيلية هزلية ومزايدات رخيصة علي القوي الثورية والمجتمع المدني .

واوضحت أنه حتى الآن غير معروف ماهي الجهة التي تدخلت وسمحت للسفر لما يسمي المتهمين الاجانب فى قضية التمويل، متسائلة "كيف تأتي طائرة عسكرية امريكية الي مطار القاهرة وهو ما يتعارض مع السيادة الوطنية، فضلا عن تعارضه مع التصريحات التي أطلقها د.كمال الجنزوري وقادة المجلس العسكري

فى السابق بأننا لن نركع لاحد" .

وطالبت الحركة فى نهاية بيانها بالتحقيق فى واقعة التأثير علي القضاة فى هذه القضية، وذلك لما لها من تأثير بالغ علي السلطة القضائية وتسييسها وحصولها علي توجيهات من السلطة القضائية كما كان يحدث قبل الثورة .

كما طالبت الحركة مجلس الشعب بان يقوم بدوره الحقيقي فى كشف قيام العسكري بمجاملة حلفائه والتأثير علي قضية التمويل الاجنبي، والسعي في إقرار قانون استقلال السلطة القضائية فى أسرع وقت، لما له من تهديد بعودة الفوضي والفساد.

الغريب في الامر هو اتفاق الجهة المعارضة للثورة في ذلك القرار مثل "احمد سبايدر" – آدمن صفحة "إحنا آسفين ياريس" المؤيدة للديكتاتور المخلوع، حيث عبروا عن استياؤهم وحيرتهم من ذلك القرارمتمهمين العسكري بتجاهل وجودهم وتعريضهم للسخرية فكان تعليقهم كالآتي "6ابريل والوطنيه للتغيير بيتريقوا علينا على تويتر تريقه السنين بعد مغادره نشطاء التمويل لدرجه ان باسم سمير بيغنى لفايزه ابو النجا وبيقولها دخل بتاع التمويل وانا نايمه .. شوف قله ادبه خرج وانا نايمه شوف قله ادبه. ليهم حق يشمتوا اكتر من كده من الاخر المجلس العسكرى ماخلاش لينا كرامه ولا حتى عين نرفعها فى عينين العيال دى من الاخر يامجلس ياعسكرى لو كنا نزلنا ضدك زيهم كنت قدرتنا عن كده اخر حاجه هسالها للمجلس العسكرى لما مش هتقبض عالناس دى دلوقتى عاوز تقنعنى انك هتقبض عليهم بعد ماتسيب السلطه من الاخر يامجلس ياعسكرى خساره صوتنا اللى اتنبح مع الناس الفتره اللى فاتت واحنا بندافع عنك احنا مكسورين ومحبطين بجد ومتاكدين كمان ان مش هيحصل حاجه مع ممدوح حمزه شكرا يامجلس ياعسكرى.


اما المترددين علي صفحة "أحمد سبايدر"، فبعضهم حلل الموقف على طريقة: "المشير (دماغه كبيرة واكيد عامل كمين للامريكان دي سياسه يا جماعه) .. (انا متأكد ان الخطه العسكريه اكبر من تفكيرنا) .. (المجلس العسكري اهدافه بعيدة وكبيرة وهو بيرمي طعم للامريكان عشان يشد كل العملاء والمتورطين في وقت واحد،عندهم حق الناس دمها محروق حسبي الله ونعم الوكيل يبقي لو

المصريين اللي معاهم لو مطلعوش يبقا المصري عليه العوض فلي بلده وبره بلده ،يعنى المجلس حيكون بيخطط مثلا لحاجه احنا مش عارفنها هو ممكن بس مش في الظروف دى البلد واقعه والاقتصاد" بينهار) ...ربنا يستر‬.

علي المستوي العالمي والامريكي خصوصا لاقي القرار التأييد والإشادة بقوة الولايات المتحدة الأمريكية علي السيادة المصرية .

وفي واشنطن, وصفت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون قرار إلغاء حظر السفر بأنه مشجع، وقالت ـ في تصريحات لإذاعة بي.بي.سي ـ إنه لا توجد في مصر حاليا جهة تنفيذية تتمتع بالسلطة لتحديد سياسات الحكومة.

أشارت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إلي أن القرار جاء نتيجة مباشرة للتهديدات والضغوط التي مارسها الجانب الأمريكي علي مصر.

منظمة العفو الدولية من جانبها رحبت بقرار رفع الحظر على سفر الأمريكيين المتهمين فى قضية التمويل الأجنبى قائلة "قرار رفع الحظر على سفر سبعة مواطنين أمريكيين من المتهمين فى قضية التمويل الأجنبى خطوة تحظى بالترحيب، لكنها غير كافية.

أما صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية فقد كشفت النقاب عن إن جماعة الإخوان المسلمين العدو السابق لواشنطن لعبت دورا في الإفراج عن الأمريكيين وقالت الصحيفة إن الولايات المتحدة دفعت كفالة نحو 4 ملايين دولار لموظفيها الذين كانت تحتجزهم القاهرة على ذمة قضية هددت علاقات البلدين طوال الأشهر الماضية، مشيرا إلى أن واشنطن اضطرت إلى الاعتماد على دعم عدوهم السابق ،جماعة الإخوان المسلمين التي لعبت دورا في الإفراج عنهم، بجانب تهديداتها بورقة المساعدات الدولية خاصة في وقت مصر بحاجة ماسة لتجنب حدوث انهيار اقتصادي وشيك، وكانت الولايات المتحدة هددت بشكل صريح بإنهاء المعونة البالغة 1.5 مليار.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين قولهم إن الكلمة الفصل جاءت قبل أيام، عندما أعلن حزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين دعمه لدور المنظمات الأجنبية.

عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور جون ماكين رحب بقرار رفع القيود عن المتهمين الامريكيين والأجانب في القضية التي أطلق عليها إعلاميا ''التمويل الاجنبي"، وقدم ماكين الشكر لجماعة الإخوان المسلمين وذراعها السياسي الحرية والعدالة، مشير الى أن بيانهم في العشرين من فبراير الماضي كان هامًا في حل الازمة، متمنيًا أن تسفر تلك الجهود عن بيئة جديدة من الحرية والحماية للجماعات المجتمع المدني في مصر.

على الجانب المقابل أعلن حزب الحرية والعدالة أنه لم يكن له دور في السماح بسفر المتهمين الأجانب في قضية التمويل الأجنبي، من جانبه قال صابر أبو الفتوح، عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة أن الإخوان لا يتدخلون فى أعمال القضاء وليس لنا دخل فيما تقوله أمريكا، واعتبر أن الولايات المتحدة تسعى إلى الفوضى في مصر والوقيعة بين الفصائل المختلفة، والوقيعة بين الإخوان والمجلس العسكري حتى يتسنى لها تكرار سيناريو ثورة1952 علي الإخوان.

قرار تم اتخاذه من قبل الحكومة أثر علي جموع الشعب بمختلف أطيافه مابين إحساس بالذل والمهانة وإحساس بالعجز في أن يكون الشعب المصري صاحب سيادة حتي علي أرضه، التدخل السياسي في العملية القضائية "ضربة قاتلة للديموقراطية


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
..سكت , أيمن , محطش , منطق , الأمريكيين , الأيوبي , التمويل , العسكري , بقضية , صفية , فيسبوك

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:51 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!