آخر المشاركات
تحميل شرح منهج التوفل كاملاً بالصوت والفيديو           »          تحميل قانون العمل المصري الجديد كاملاً PDF           »          طريقة شراء حبوب الاجهاض سايتوتيك 00962797870050 سلطنة عمان الامارات السعوديه           »          ابي اشتري حبوب سايتوك اصليه 00962797870050 في الامارات وقطر والكويت وسلطنة عمان           »          كيف اشتري حبوب الاجهاض 00962797870050 اتصل الان في كافة اقطار الخليج           »          حبوب #سايتوتك #للبيع #في #الرياض# 00962797870050           »          للبيع حبوب اسقاط الجنين 00962797870050 بالرياض وسلطنة عمان والامارات           »          اين اجد حبوب سايتوتك 00962797870050 السعودية الامارات قطر البحرين عمان الكويت           »          بيع حبوب الاجهاض سايتوتك 00962797870050 في كافة اقطار الخليج           »          أخصائي تخاطب ونطق خبير ومتمكن بمكة           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-03-2012, 08:29 PM
افتراضي مجلة أمريكية: إلغاء اتفاق الغاز مسألة وقت

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]



مجلة أمريكية: إلغاء اتفاق الغاز

بوابة الوفد - كتب- سالم عبد الغني: منذ 2 ساعة 24 دقيقة

أكدت مجلة "ويكلي ستاندرد" الأمريكية أن فوز الاخوان المسلمين والسلفيين بالأغلبية في مجلس الشعب يجعل إلغاء اتفاقية تصدير الغاز إلي إسرائيل مجرد مسألة وقت.
وخاصة في ظل تزايد الاعتقاد العام بين المصريين حول تآمر نظام الرئيس المخلوع حسنى مبارك وتل أبيب ضد الشعب المصري بشأن إيرادات تصدير الغاز.
وقالت إن هذه الاتجاهات تؤكد أن معاهدة "كامب ديفيد" في خطر بعد 30 عاما من إبرامها وأن أي توجه بالالغاء سوف يكون مؤشرا لبقية أنحاء دول المنطقة.
يذكر أن اتفاقية الغاز تم إبرامها فى عهد المخلوع وانها لا تندرج ضمن بنود اتفاقية كامب ديفيد، ويحاول العدو الصهيوني التلويح بورقة الضغط هذه أمام المجتمع الدولى، لتصوير مصر بأنها دولة لا تحترم اتفاقياتها، وتهدد السلام العالمي.
وزعمت المجلة أن الغاء اتفاقية تصدير الغاز لإسرائيل يجسد السيناريو الأسوأ للاقتصاد المصري الذي يواجه تحديات خطيرة مؤخرا.
وقال المسئول الإسرائيلي إن توقف تصدير الغاز المصري إلى إسرائيل إثر وقوع العديد من الانفجارات بخطوط الغاز، يرجع إلي الغموض السياسي في مصر أكثر من مسألة تتعلق بإصلاح الأضرار التي تتعرض لها الأنابيب وخطوط النفط نتيجة التفجيرات مشيرة إلي تردد أعضاء المجلس العسكري بشأن اتخاذ القرارات لحسم تلك المسألة خاصة بشأن المتهمين في توريد الغاز مثل حسين سالم صديق المخلوع بشأن تنفيذ الاحكام الصادرة ضده بالسجن.
وتعتمد إسرائيل علي الغاز المصري في 20% من احتياجات الكهرباء وقد أدى التوقف المتكرر لضخ الغاز المصري إلى إسرائيل إلى لجوئها لمصادر بديلة من دول أخري.
وذكر "ديفيد فورميسر" محلل الطاقة ورئيس مجموعة ديلفي للتحليل الاقتصادي أن إسرائيل تواجه نقصا في احتياجاتها من الغاز بسبب توقف تصدير الغاز المصري.
واضاف أن حقول الغاز في شرق البحر المتوسط سيجعل إسرائيل ليس فقط توفير احتياجاتها وتحقق الاكتفاء الذاتي بل مصدر للغاز مع استكمال العمل في حقول تمار في نهاية العام الحالي أو أوائل العام المقبل وأنه كان مستبعدا توقف إمدادات حقل "ماري بي" في العام الحالي قبل تعرض خطوط الغاز المصري لتفجيرات.

وقالت المجلة أن إسرائيل قبل عام 2006 كانت تعتمد علي الفحم والوقود لتوليد الكهرباء موضحة ان الغاز الطبيعي أرخص وأقل تلوثا.
وقال "يوسف ميمان" رئيس مجموعة "ميرهاف وأمبال" للتعاون الاسرائيلي الأمريكي: إن حسين سالم شريك وصديق مقرب له مثل مبارك.
وأشار شريك حسين سالم إلي المرحلة الصعبة التي يمر بها الاقتصاد في مصر حيث التراجع الكبير في إيرادات السياحة وتحويلات العمالة في الخارج، خاصة في ليبيا بعد أحداث الثورة ونهاية عصر القذافي، وأن الحقيقة المحزنة أن مصر كأكبر دولة عربية وأكثرها تأثيرها يمكن أن توجه الشرق الأوسط في الاتجاه السيئ.
وقالت المجلة إنه في حالة فشل مصر في الاستجابة للالتزامات الموجودة في اتفاق تصدير الغاز فإن ذلك سيؤثر سلبيا علي الاستثمارات خاصة في مناخ سياسي يهيمن الاسلاميون عليه.










مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أمريكية: , لجلب , أسلمت , الغاز , اتفاق , إلغاء

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 09:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!