آخر المشاركات
"بكري": "الإخوان" ردت علي دعوة السيسي بنبذ العنف بـ"عملية إرهابية جديدة"           »          مقتل ضابطين وإصابة 6 بانفجار قرب وزارة الخارجية           »          "أجناد مصر" تعلن مسئوليتها عن انفجار وزارة الخارجية ومقتل الضابط "شاهد محاكمة مرسي"           »          "سيبيني يا فوزية أنا لسه في الثانوية".. رسالة بهاتف قيادي إخواني في "التخابر"           »          أسوشيتد برس: لأول مرة منذ عزل مرسي .. السيسي يرحب بعودة الإخوان للعمل السياسي           »          بعثة الأهلى تغادر الكاميرون بعد الفوز على القطن           »          جمعية العلاج الطبيعى الأمريكية تحذر من الاستخدام الخاطئ لكمادات الثلج           »          اللب السورى يطرد البلغم والأبيض يمنع تشقق الجلد والأسمر مخزن معادن           »          أسباب الإصابة بتضخم الكبد وطرق تجنبها           »          ننشر خطوط سير الأتوبيسات الجديدة بالقاهرة استعدادًا للعام الدراسى           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-03-2011, 08:44 AM
افتراضي القاضي قنسوة هو من سيحاكم العادلي ومبارك 5-3-2011

عاجل :

القاضي قنسوة سيحاكم العادلي ومبارك

المستشار محمدي السيد قنسوة


وصلت معلومات ان القاضي قنسوة وهو من اقر حكم الاعدام لهشام طلعت مصطفى قبل الطعن عليه


هو من ينظر فى محاكمه العادلي اليوم 5-3-2011 السبت

وهو ايضا مرشح لان تنظر امامه مخالفات الرئيس السابق محمد حسني مبارك

قديم 05-03-2011, 08:50 AM   رقم المشاركة : [2]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: القاضي قنسوة هو من سيحاكم العادلي ومبارك 5-3-2011

مبارك يوكل بهاء أبوشقه و حمودة للدفاع عنه


5/03/2011

إليكم تفاصيل عملية توكيل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وعائلته لعدد من المحامين للترافع عنه فى القضية التى تشهدها محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس غداً، السبت، حول قرار النائب العام بمنعهم من السفر، والتحفظ على أموالهم وأرصدتهم النقدية والسائلة.
قال الدكتور محمد حمودة المحامى، إن الرئيس مبارك وكله للترافع عنه فى القضية، موضحاً أنه لا تربطه أى علاقة بالرئيس وعائلته، كما أنه ليس عضواً فى الحزب الوطنى، وأنه رغم كون ذلك شرف يتمناه أى محام فى الشرق الأوسط، إلا أنه غالباً لن يقبل تلك القضية بنسبة 99% وذلك لاعتبارين: الأول، هو أن من حق أى شعب محاسبة رئيسه حول مصادر ثروته، ومعاقبته إذا ما ثبت فساده، إلا أنه فى وسط هذه الغوغائية والضغوط الشعبية الزائدة يعد الأمر "معتركاً صعباً" ويمثل مناخاً غير مناسب للممارسة عمله كمحامى، بل ولموكله وأعضاء النيابة العامة أيضاً، والسبب الثانى، أنه حتى الآن لم يطلع على ملف القضية.
وأضاف حمودة، فى تصريحات صحفية خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس وكله بجانب المستشار بهاء الدين أبو شقة، وسيتم تشكيل هيئة دفاع كبيرة تضم عدداً من المحامين، أبرزهم المستشار مرتضى منصور، وأن هيئة الدفاع ستطلب غداً أمام هيئة المحكمة تأجيل نظر القضية، لتشكيل هيئة الدفاع، وأخذ قرار القبول من عدمه، والاطلاع على ملف القضية.
وكشف حمودة أنه رفض من قبل عرض كل من اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية السابق، والمهندس أحمد عز، عضو مجلس الشعب السابق، بالدفاع عنهما فى التهم المنسوبة إليهما من قبل النيابة العامة، لأنه لا يدافع إلا عن القضايا التى يؤمن بها فقط، ورغم شرف قبول الدفاع عن الرئيس السابق وأسرته، إلا أن المؤشرات تقود إلى رفضه.
وانتقد حمودة الأوضاع التى تمر بها البلاد الآن، قائلاً: "هذه الثورة البيضاء قام بها شباب واعٍ من أجل إحداث الديمقراطية، لكن هناك مجموعة من أصحاب المصالح الخاصة تريد عمل ثورة مضادة والظهور بمظهر الأبطال على حساب الشعب، لإفساد أهداف الثورة الأساسية النبيلة، والمتمثلة فى محاسبة ومعاقبة كافة المسئولين، وعلى رأسهم الرئيس مبارك، إذا ما ثبت فساده أو تورطه، ولكن عن طريق محاكمة قانونية عادلة، وليس محاكم تفتيش شعبية، ترهب العدالة، ويقتضى ذلك أنه إذا ما تأكد للعدالة عدم تورط المسئولين فى قضايا فساد وثبت العكس، فيجب معاقبة كل من أساء لمثل هذه الشخصيات.

من جانبه، أكد المستشار بهاء الدين أبو شقة أن الرئيس مبارك وكله للدفاع عنه فى قضايا يرفعها أو قضايا ترفع ضده فور تنحيه من الرئاسة، وليس الفترة الحالية، وقال، إنه اعتذر فى حوار مع الرئيس مبارك مؤخرا عن الدفاع عنه بعد صدور قرار النائب العام بمنعه من السفر والتحفظ على أمواله، وقال إنه يأسف لهذا الاعتذار الذى جاء نتيجة لمراعاة مشاعر شباب الثورة والشارع.
وأضاف أبو شقة أنه فى حال تغير موقف الشارع مستقبلا وتفهمه للحقوق الدستورية، وأن المحاماة رسالة سامية، وأن الديمقراطية الرأى والرأى الآخر، فإنه قد يفكر فى الانضمام لفريق الدفاع عن الرئيس، لأن الدستور والديمقراطية يكفلان هذا الأمر.
وكان المستشار مرتضى منصور أعلن فى وقت سابق رفضه الدفاع عن الرئيس المتنحى محمد حسنى مبارك وأفراد أسرته فى أى تحقيقات يمثلون إليها، لاتفاقه مع مبادئ ومطالب الشباب المصرى، مؤكداً فى الوقت ذاته أنه من حق "مبارك" أن يختار محاميا كى يدافع عنه وعن أسرته كأى فرد عادى.
وقال "منصور"، فى بيان له : "من حق الرئيس السابق أن يكون له ولأفراد أسرته محام يتولى الدفاع عنهم، ومن حقى أن أكون محامياً لهم أو لأى مؤسسة تطلب الدفاع عنها، لأن هذا من واجبات مهنتى، ولكنى تحدثت من منطلق التقاليد التى تربيت عليها فى قريتى أنه لا يجوز توجيه إهانة للرئيس، أياً كان اسمه، لأنه رمز لدولة عظيمة هى مصر، ومع أننى تعرضت للسجن والتنكيل من نظام الحكم السابق، إلا أننى لم يكن لدى شهوة الانتقام، وخشية أن يفسر أحد مواقفى السابقة بأن كان له غرض، وهو تولى الدفاع عن الرئيس وأسرته، ولذلك اعتذرت من قبل عن تولى الدفاع عن حبيب العادلى، فأنا أؤكد اعتذارى عن قبول الدفاع عن الرئيس مبارك وأسرته إذا كانوا محل تحقيقات أينما كانت".


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 05-03-2011, 08:51 AM   رقم المشاركة : [3]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: القاضي قنسوة هو من سيحاكم العادلي ومبارك 5-3-2011

فيلات و قصور حبيب العادلي تتجاوز العشرين

4/03/2011


7 في مارينا و4 في الإسكندرية و3 في الساحل و2 في السخنة وفيلات في شرم والواحات ورأس سدر
الوزير السابق حول نوادي الشرطة إلي "هلث كلب" شخصي.. ومنع الضباط من دخولها
في هذا المقال نختراق إمبراطورية وزير الداخلية السابق حبيب العادلي وإماطة اللثام عن خريطة كاملة بالقصور والفيلات التي يمتلكها في مناطق مختلفة بطول مصر وعرضها والتي تصل إلي 25 عقاراً مابين فيلا وقصر وشقة وتاون هاوس، كما لم يكتف العادلي بكل ذلك بل استولي علي عدد من نوادي الشرطة وجعلها تعمل لحسابه الشخصي وحرم الضباط من دخولها.

ويمتلك وزير الداخلية السابق والمحبوس حاليا لمدة 15 يوما علي ذمة التحقيقات علي خلفية اتهامه بغسيل الأموال،
3 قصور بمنطقة مارينا قام ببيع واحد منهم واحتفظ بالآخرين بمنطقة الجزر وتحديدا الجزيرتان 22 و27،
وكذلك أربع فيلات بمنطقة مارينا القديمة منح اثنتين لابنته جيهان والأخريين واحدة لكل بنت من بناته وقد قام بإنشاء بعض هذه القصور وعمل ديكوراتها المجندون كما أشرف عليها عدد من الضباط برئاسة أحد مساعديه المقربين، ومازال هناك مجندون يعملون في الأراضي الخاصة بالعادلي في منطقة الحزام الأخضر بمدينة 6 أكتوبر والتي تبلغ حوالي 36 فداناً حتي الآن.
بالإضافة إلي ماسبق يمتلك الوزير السابق فيلا في رأس سدر وقصرين في العين السخنة أحدهما بمقر امن الدولة والأخري بقرية صن رايز، وقصرا أخر في شرم الشيخ وآخر في طريق الواحات وكذلك قصرين بتاون هاوس رقمهما 801 و802 بقرية زايد 2000 في الشيخ زايد والمملوكة لشركة درة العقارية، أحدهما مسجل باسم قائد الحرس الخاص به العميد باسم، والآخر مسجل باسم زوجته الثانية »أنوشكا« والتي تحمل الجنسية الألمانية إلي جانب الجنسية المصرية.
كما يمتلك العادلي 3 شقق بمنطقة سان استيفانو بالإسكندرية خصصها له رجل الأعمال المحبوس هشام طلعت مصطفي، وشقة بالإسكندرية بجوار كلية الهندسة ملاصقة لشقة أخري مملوكة لرئيس مباحث أمن الدولة،
وكذلك فيلا بقرية هاسيندا بالساحل الشمالي المملوكة لمحمود الجمال صهر الرئيس السابق،
وفيلا بقرية غزالة السياحية بالساحل الشمالي المملوكة لرجل الأعمال إبراهيم كامل،
وفيلا بقرية اللوتس بالساحل الشمالي باعها لرجل الأعمال ياسر السراج بمبلغ 600 ألف جنيه، والجدير بالذكر أن تلك الفيلات والقصور مازالت تقف عليها الحراسات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية حتي الآن، كما يعمل المجندون في أرضه بالحزام الأخضر.
أما فيما يتعلق بمخالفات حبيب العادلي في نوادي الشرطة، قال اللواء محمود الفولي مساعد وزير الداخلية الأسبق إن الوزير السابق اقتطع أجزاء كبيرة منها وخصصها لنفسه مثل نادي تجديف الشرطة الموجود أمام فندق شيراتون القاهرة، وكذلك نادي الاسكندرية لمطل علي البحر والذي أعطاه لشركه سياحة خاصة مملوكة لوزير السياحة السابق زهير جرانة بنظام الانتفاع مقابل 5 ملايين جنيه شهرياً وكذلك أعطي العادلي الفندق السياحي والنادي الموجودين بمنطقة مصطفي كامل بجوار كوبري استانلي بطريقة "أنا هسيبلك هنا وانت تسيبلي هناك" لإكمال مهزلة زواج رأس مال رجال الأعمال مع السلطة، وكذلك قام الوزير السابق بهدم نقطة شرطة المعمورة وبني مكانها عمارة تم توزيع شققها للصفوة والمقربين.
وقام العادلي بصرف 42 مليون جنيه علي نادي الجزيرة العام لتخصيص صالة خاصة له علي أنها ناد صحي شخصي "هلث كلب" للوزير يمنع علي غيره من الضباط دخوله أثناء تواجده بالنادي، وكان يخصص للضباط الجلسة الواحدة بالنادي بمبلغ 300 جنيه في الجلسة الواحدة فمن أين سيأتي الضباط بتلك المبالغ إذا كان الراتب الشهري لمعظم الضباط لا يتجاوز 1000 جنيه شهرياً.
وأضاف الفولي أن الوزير السابق لم يكن يعطي وزارة الداخلية الاهتمام الكافي الذي يليق بوزارة تحمي المواطن وتمنع عن الوطن الأخطار، فتركها فريسة للمقربين منه يتولون أمر إدارتها مثل مساعد الوزير اللواء جهاد يوسف، بالإضافة إلي ان الضباط وحتي القيادات بالوزارة كان سقف تعاملهم ينتهي عند اللواء علاء حلمي مدير مكتب العادلي، فلقاء الوزير كان من المحرمات.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 05-03-2011, 11:29 AM   رقم المشاركة : [4]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: القاضي قنسوة هو من سيحاكم العادلي ومبارك 5-3-2011

تأجيل محاكمة العادلي في قضية غسل الأموال إلى جلسة 2 أبريل المقبل

السبت 5 مارس 2011 11:18 ص بتوقيت القاهرة



قررت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمدي قنصوة، تأجيل محاكمة حبيب العادلي وزير الداخلية السابق، في قضية اتهامه بالتربح وغسل الأموال إلى جلسة 2 أبريل المقبل، بناء على طلب الدفاع عنه للاطلاع وتقديم المستندات.

وصرحت المحكمة للدفاع، ولمن يرغب من المحامين، بتصوير كل مستندات الدعوى مع استمرار حبس المتهم على ذمة القضية، وقد وقف العادلي خلال المحاكمة في قفص الاتهام.

وقبل مثوله أمام المحكمة، شارك نحو 100 من أقارب ضحايا الاحتجاجات في مظاهرة أمام المحكمة مطالبين بإعدامه، في الوقت الذي يجري تحقيق آخر مع العادلي في قضية الاحتجاجات التي قتل فيها نحو 385 شخصا، وأصيب آلاف آخرون بأيدي قوات الشرطة، التي استخدمت الذخيرة الحية وطلقات الخرطوش وقنابل الغاز المسيل للدموع، في محاولة إخماد الانتفاضة الشعبية التي استمرت 18 يوما.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 05-03-2011, 11:53 AM   رقم المشاركة : [5]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: القاضي قنسوة هو من سيحاكم العادلي ومبارك 5-3-2011

تأجيل محاكمة وزير الداخلية المصري السابق الى الثاني من أبريل

Sat Mar 5, 2011 9:42am GMT



القاهرة - بدأت يوم السبت محاكمة وزير الداخلية المصري السابق حبيب العادلي بتهمة التربح وغسل الاموال لكنه نفى الاتهام لدى سؤاله من قبل المحكمة.
وعقدت جلسة المحاكمة بضاحية القاهرة الجديدة واستمرت نحو ربع ساعة قرر رئيس المحكمة المستشار المحمدي قنصوة على أثرها التأجيل الى جلسة الثاني من أبريل نيسان استجابة لطلب محام عن العادلي الذي طلب "أجلا يكون فيه متسع من الوقت حتى نتمكن من الاطلاع على القضية والاستعداد للمرافعة فيها."

وسأل رئيس المحكمة العادلي الذي بدا عليه الثبات داخل قفص الاتهام "بصفتك موظفا عاما تربحت وفقا لما جاء في قرار الاتهام" فقال العادلي "لا.. محصلش يا افندم."
وسأله القاضي مرة أخرى "وغسلت الاموال وأودعتها في البنك" فأجاب بنفس الاجابة.
وطلبت النيابة العامة خلال الجلسة تطبيق العقوبات الواردة في مواد الاتهام.
ويقول قانونيون ان الوزير السابق يواجه السجن بين ثلاث سنوات و15 سنة اذا ادين.
وأقيل العادلي خلال الاحتجاجات الغاضبة التي أدت الى تخلي الرئيس السابق حسني مبارك عن الرئاسة الشهر الماضي.
وقبل مثوله أمام المحكمة شارك نحو مئة من أقارب ضحايا الاحتجاجات في مظاهرة أمام المحكمة مطالبين باعدامه.
لكن يجري تحقيق اخر مع العادلي في قضية الاحتجاجات التي قتل فيها نحو 385 شخصا وأصيب ألوف اخرون بأيدي قوات الشرطة التي استخدمت الذخيرة الحية وطلقات الخرطوش وقنابل الغاز المسيل للدموع في محاولة اخماد الانتفاضة الشعبية التي استمرت 18 يوما
ووجهت اتهامات الى وزراء ومسؤولين اخرين بعد تنحي تخلي مبارك عن الرئاسة.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 05-03-2011, 11:58 AM   رقم المشاركة : [6]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: القاضي قنسوة هو من سيحاكم العادلي ومبارك 5-3-2011

محاكمة العادلي اليوم و حراسه مشددة

5/03/2011

في محاكمة تاريخية نادرة لأحد رموز الفساد في مصر، تبدأ محكمة جنايات الجيزة السبت أولي جلساتها لمحاكمة حبيب العادلي‏‏ وزير الداخلية السابق بتهمتي التربح وغسل الأموال.
ومن المتوقع أن تشهد المحاكمة إجراءات أمنية مشددة للحفاظ علي النظام في الجلسة، كما سيحضر عدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعالمية.
وتعقد الجلسة برئاسة المستشار المحمدي قنصوة‏‏ المعروف عنه الحسم في تطبيق القانون‏، والذي نظر قضية قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، والتي أدان فيها رجل الاعمال هشام طلعت مصطفي وضابط أمن الدولة السابق محسن السكري، وأصدر حكم الإعدام عليهما.
وكانت تحقيقات النيابة العامة بشأن حبيب العادلي وزير الداخلية السابق تعود إلى سابقة تلقي النيابة العامة بتاريخ 12 فبراير/شباط الجاري كتابا "مذكرة" من وحدة مكافحة غسل الأموال بالبنك المركزي والتي تم إخطارها من جانب أحد البنوك بقيام شريك بإحدى شركات المقاولات بإيداع مبلغ 4 ملايين ونصف المليون جنيه في حساب حبيب العادلي بما لا يتناسب مع حركة وطبيعة حسابه الشخصي طرف البنك .

وكشفت التحقيقات أن الشخص الذي قام بإيداع تلك المبالغ في حساب العادلي قد سبق وأن أسندت وزارة الداخلية إلى شركته تنفيذ إنشاء بعض البنايات السكنية في بعض المشروعات الخاصة بالوزارة، وأن هذا الشخص قام بشراء قطعة أرض مخصصة للمتهم "العادلي" بمنطقة القاهرة الجديدة، وأودع قيمة الأرض في الحساب الشخصي له بأحد البنوك، وبعد هذه الصفقة التي تمت بينهما أعادت وزارة الداخلية اسناد تنفيذ عمليات أخرى لذات الشخص مشتري الأرض .
اطلاق النار
وتأتي محاكمة العادلي بعد صدور تقرير لجنة تقصي الحقائق التي حققت في أحداث العنف التي رافقت الثورة المصرية ، والذي ظهر فيه إن ضباط شرطة كبار أقروا بأن وزير الداخلية السابق حبيب العادلي هو المسئول عن اصدار أوامر بإطلاق النار على المتظاهرين التي أدت إلى مقتل العشرات منهم.
وقالت اللجنة في بيان نشر الجمعة إن أجهزة الأمن قامت باطلاق الأعيرة النارية والرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع علي المتظاهرين ، خصوصا "يوم جمعة الغضب" في 28 يناير/كانون الثاني، كما قاموا باستخدام القناصة على اسطح المباني المحيطة بميدان التحرير لقتل المتظاهرين.
واوضح تقرير اللجنة التي يرأسها عادل قورة رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس محكمة النقض الأسبق ان معظم الإصابات جاءت في الرأس والرقبة والصدر والعين.
وتوافرت لدى اللجنة معلومات واشرطة فيديو حول السيارة الدبلوماسية التي دهست عدد من المتظاهرين .
وادلى شهود عيان بمعلومات أن سيارة توقفت اعلى كوبري اكتوبر وبها بلطجية كانوا يحملون قطع حديد واسلحة بيضاء "وجراكن بنزين" واخبروهم بأنهم قاموا بحرق مقر الحزب اوطني.

وقال القاضي عمر مروان مقرر اللجنة إن اثنين من كبار رجال الشرطة السابقين أكدا أن العادلي هو المسئول عن اصدار الأمر باطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين.
ولم يكشف مروان عن اسمي الضابطين الا انه قال إن اللجنة تدرس التعليمات الدائمة والخطة الأمنية المقرة من الوزارة لمواجهة المظاهرات وتحديد المسؤول عن أوامر إطلاق الرصاص.
وكان العادلي قد نفى أمام محققي النيابة انه أصدر مثل تلك الأوامر والقى باللائمة على مساعديه.
وتحقق اللجنة في كل أحداث العنف التي رافقت الثورة خلال الفترة من ‏25‏ يناير/ كانون الثاني الى‏11‏ فبراير/ شباط وكذلك تحديد المسئولين عن اصدار الأمر بانسحاب قوات الشرطة واحداث الفراغ الأمني في البلاد


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 05-03-2011, 11:59 AM   رقم المشاركة : [7]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: القاضي قنسوة هو من سيحاكم العادلي ومبارك 5-3-2011

خيرت الشاطر:عز طلب مقابلتي في السجن و رفضت و العادلي وضع عينيه في الأرض


5/03/2011



قال خيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين إنه وزملاءه استقبلوا خبر تنحى مبارك فى سجن مزرعة طره بفرحة، «ليس لشىء إلا لأن مبارك ورجاله سعوا لسرقة الوطن فى السنوات العشر الأخيرة، حتى الأحلام والآمال لم تسلم منهم».

وأضاف الشاطر فى أول حوار له مع الشروق عقب الإفراج : «فى الليلة التى علمنا فيها بقرار حبس العادلى وعز وباقى الوزراء انتظرنا وصولهم إلى السجن فى شوق كى نراهم وهم يدخلون إلى الزنازين، لكن إدارة السجن أخرت دخولهم حتى الساعة الثانية صباحا كى يتم الانتهاء من تجهيز الزنازين وتشطيبها بالكامل «سيراميك ودهان وحمامات وأجهزة كهربائية».
وعن شعوره عندما التقى بوزير الداخلية «جلاده السابق» قال الشاطر: عندما جاء وجهى فى وجهه وضع العادلى عينه فى الأرض ومشى ولم ينطق بكلمة «لكن صديقى حسن مالك عندما التقى العادلى صاح فى وجهه وقال حسبنا الله ونعم الوكيل أنا بقالى 4 سنوات بحسبن عليك»، مضيفا: «العادلى كان معزولا بشكل تام عن باقى الوزراء والمساجين».
وكشف الشاطر عن أن أحمد عز أمين تنظيم «الوطنى» السابق أبلغ بعض زملائه فى السجن بأنه يريد التعرف عليه، «لكنى لم أهتم»، مشيرا إلى أنه كان يلتقى ببعض المسئولين السابقين فى مسجد السجن لكنه لم يتحدث معهم، «بعض الوزراء كانوا يحافظون على الصلاة مثل المغربى والباقى كان يصلى بشكل متقطع».
وكشف نائب المرشد عن أن النظام السابق كان يعكف على تلفيق قضية جديدة ضد الجماعة، إلا أن حادث تفجيرات كنيسة القديسين أخر مخطط الأمن.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 05-03-2011, 12:00 PM   رقم المشاركة : [8]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: القاضي قنسوة هو من سيحاكم العادلي ومبارك 5-3-2011

الأمن يمنع الفضائيات من دخول قاعة محاكمة العادلي

05/03/2011

نظم العشرات من المواطنين وأهالي الشهداء وضحايا الشرطة وقفة احتجاجية أمام محكمة التجمع الخامس التي يحاكم فيها حبيب العادلي وزير الداخلية السابق مطالبين بإعدامه ومنددين بعدم السماح للقنوات الفضائية والمصورين للدخول إلى الجلسة.
وردد المتظاهرون شعارات الشعب يريد محاكمة السفاح وهتفوا ضد الداخلية وجهاز الشرطة قائلين إن الداخلية تؤمن حبيب العادلي كما لو كان وزيرا وليس متهما بالتربح وغسيل الأموال بالإضافة لاتهاماته بقتل المتظاهرين وطلبوا من القيادات الأمنية بالسماح بدخول القنوات الفضائية والمصورين لتصوير الجلسة التي يحاكم فيها العادلي كمتهم.

وكانت قوات الأمن قد فرضت طوقا أمنيا حول المحكمة التي يحاكم العادلي أمامها ومنعت المصورين والقنوات الفضائية من الدخول.
ولم تسمح قوات الأمن إلآ بدخول 20 صحفي وإعلامي فقط مما تسبب في وجود اشتباكات بين الأمن والصحفيين المطالبين بالدخول.

يذكر أن قوات الأمن وضعوا 20 فرد أمن أمام القفص الذي يفترض أن يكون بداخله حبيب العادلي إلا أن أفراد الأمن سدوا القفص تماما.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 05-03-2011, 06:16 PM   رقم المشاركة : [9]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: القاضي قنسوة هو من سيحاكم العادلي ومبارك 5-3-2011

في بداية جلسات محاكمته .. حبيب العادلي يقول : محصلش !

05/03/2011 04:23 م


رفض حبيب العادلي الاتهامات الموجهة له في أثناء محاكمته اليوم في أول جلساته والتي شهدت عدداً كبيراً من المفارقات .


فوسط تشفي أهالي الشهداء وسخط أمناء الشرطة وعساكر الأمن المركزي تمت محاكمة " السفاح " كما وصفه حضور المحكمة ، وبدأت الجلسة في تمام الساعة العاشرة صباحا وتم السماح بدخول عدد محدود من الصحفيين لا يزيد عن 20 صحفياً فقط من بين ما يقرب من 150 صحفياً ومراسلاً عربياً وأجبنياً بخلاف كاميرات عشرات القنوات الفضائية المصرية ، وكان من المتوقع أن يحضر المحامي فريد الديب الذي يتولي دفاع القضية .. ولكن حضر عنه المحامي يسري مناع وأحتشدت القاعة بعدد من أهالي الشهداء وبعض من ضحايا وزارة الداخلية ومصابيها ، وبدأت الجلسة بعرض النيابة التهم الموجهة الي وزير الداخلية السابق والتي تمثلت في التربح وغسيل الأموال بواقع 4 مليون و853 ألف جنيه .
وقد حضر ممثلون عن الادعاء بالحق المدني وكان من بينهم الدكتور عثمان عبدالرحمن الحفناوي ممثل عام لنقابة المحامين والمحامي طارق ابراهيم عبدالقادر الممثل العام للجنة الدفاع عن الحريات وعدد من المحامين بصفتهم الشخصية ، وجاءت الجلسة ساخنة بعد أن فرض حرس المحكمة سياجاً بشرياً حول قفص الاتهام مما اضطر المستشار المحمدى قنصوة إلي اصدار أمراً بفض السياج عن المتهم قائلاً ( هذه المحاكمة علنية وجزء من صحيحها رؤية المتهم ) فابتعد الحرس عن القفص وظهر حبيب العادلي يجلس علي كرسي خاص قاموا باحضاره له وكان يرتدي ملابس السجن البيضاء وحرص علي أن يخفي معالم وجهه بوضع طاقية فوق رأسه ولم يرفعها إلا عندما حدثت مشاده بين المحامين طلب فيها محامي العادلي مهلة للإطلاع علي أوراق القضية لأن هناك بعض الأمور التي لم تتضح لهيئة الدفاع بعد ، كما طالب بالافراج الشرطي عنه ..ورفض محاموا المدعين بالحق المدني ذلك بشدة وتطور الأمر الي الدخول في مناقشات قانونية طويلة اضطر علي اثرها المستشار قنصوة إلي رفع الجلسة 10 دقائق حتي يعود الهدوء إلى القاعة ، وفي هذه الأثناء قام حبيب العادلي برفع الطاقية عن رأسه ونظر الي محاميه نظرة ترقب وقلق ، وبعد عودة هيئة المحكمة فاجأ أحد محامين الادعاء بالحق المدني هيئة المحكمة بطلب ضرورة تصوير جلسات محاكمة حبيب العادلي للمصريين ووضع شاشات عرض كبيرة في الميادين العامة لأنها محاكمة تاريخية - علي حد وصفه - كما طلب ممثل نقابة المحامين تعويض عن الفساد قدره 50 مليون جنيه ، بينما طلب المحامي ابراهيم بسيوني 10 ملايين جنيه من أجل شهداء الثورة ، وقابلت المحكمة كل هذه الطلبات بالتسجيل للرد عليها في الجلسة القادمة فيما عدا طلب تصوير الجلسة وعرضها علانية حيث قال المستشار قنصوة هذا الأمر يعرض علي المجلس الأعلي للقضاء لأنه صاحب قرار منع التصوير وليس من حقه اصدار أي احكام في هذا الأمر ، ووجه المستشار قنصوة سؤالاً إلي العادلي وهو : هل قمت بعمليات غسيل أموال في الفترة ما بين 1أكتوبر 2010 إلي 7 فبراير 2011 ؟! وكانت الكلمة الوحيدة التي نطق بها العادلي هي " محصلش " .


وفي أثناء الجلسة نجح أحد الصحفيين في التقاط صورة للعادلي عن طريق الموبايل وطلب رئيس المحكمة الحرس بتحريز الموبايل ومسح الصورة ، وفي نهاية الجلسة أصدر رئيس المحكمة حكمه بالتأجيل الي يوم 2 ابريل القادم ، وتعالت أصوات " يحيا العدل " في القاعة فرد المستشار قنصوة قائلا : لا تحييوني علي شيء لم أفعله بعد .. فالوزير هنا مثله مثل الخفير ، وحدثت حالة من الفوضي داخل القاعة عقب انتهاء الجلسة وذلك رغبة من الجميع في التقاط صور للعادلي قبل ترحيله وهو ما لم يتمكن منه أي شخص نتيجة الحصار الشديد له .
أما عن المشهد خارج القاعة في أثناء المحاكمة .. فقد تجمهر عدد كبير من الصحفيين والمحامين خارج باب القاعة مطالبين بحقهم في حضور الجلسة وممارسة عملهم ، بينما وقف عدد من ضباط الجيش وبينهم ضابط شرطة واحد ، وتم وضع حواجز أمام باب القاعة حتي لا يتمكن أي شخص من الدخول بناء علي أمر المستشار المحمدي قنصوة علي حد قول الضباط ، وقوبل هذا الرفض بسخط كبير من الصحفيين والمحامين وكان من بينهم الصحفي وائل الابراشي الذي قام بعدة محاولات لدخول القاعة باءت كلها بالفشل .
أما عن المشهد بالشارع الرئيسي أمام المحكمة فقد تجمع عدد كبير من المواطنين حضروا منذ ساعات الصباح الباكر لرؤية حبيب العادلي في قفص الاتهام أو حتي في سيارة الترحيلات ، ولكن كما قال شهود عيان تم احضاره إلي المحكمة فجر اليوم في دبابة عسكرية ، وردد المتظاهرون هتافات تطالب بالقصاص العادل من حبيب العادلى واتهموه بالتسبب في وفاة كثير من المصريين.










محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 04-04-2011, 02:17 AM   رقم المشاركة : [10]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: القاضي قنسوة هو من سيحاكم العادلي ومبارك 5-3-2011

المحمدي قنصوة يأمر العادلي بالوقوف و يقول له أنت متهم


3/04/2011



في جلسة استغرقت ما يقرب من ثلاث ساعات‏,‏ طالبت النيابة العامة حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق برد المبلغ المتهم بأنه أخذه لنفسه إلي الدولة‏, وبتوقيع أقصي العقاب عليه‏


متهمة إياه باستغلال وظيفته ببيع قطعة أرض مساحتها 1500متر لمقاول يقوم بأعمال بناء لمصلحة وزارة الداخلية, محققا لنفسه منفعة, فضلا عن تربحه مبلغ أربعة ملايين و 513 ألف جنيه.

وخلال عقد الجلسة, لاحظ المستشار المحمدي قنصوة جلوس العادلي داخل قفص الاتهام علي مقعد فأمره بالوقوف, موجها له الحديث بأنه متهم, وأمر بإعطائه ورقة وقلما ليدون ملاحظاته علي مرافعة النيابة كمتهم. من ناحية أخري استمع جهاز الكسب غير المشروع بإشراف المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل إلي أقوال اللواء محسن راضي مدير ادارة الكسب غير المشروع لمباحث الأموال العامة بشأن التقارير التي أعدها حول ثروة صفوت الشريف رئيس مجلس الشوري السابق وزكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق وزوجتيهما فيما يختص بأموالهم وممتلكاتهم, كما قرر استكمال سماع شهادته حول ثروة أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق وزوجته اليوم


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
5-3-2011 , لحليج , محاكمة , المستشار , الشيخ , العادلى , القاضي , سيحاكم , ومبارك , قنسوة

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 10:08 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!