آخر المشاركات
حل واجب m320حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة00966542495275           »          حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة 00966542495275 t117           »          حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة 00966542495275 U216a           »          حل واجب EL136حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة00966542495275           »          مهندس احمد لحلول 00966597837185 واجبات الجامعة العربية المفتوحة           »          حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة && 00966597837185           »          حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحه 00966542495275           »          حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات المهندس احمد 00966597837185 حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 30-05-2012, 06:39 PM
افتراضي تفاصيل الحكم على مبارك والعادلي السبت 2-6-2012

تفاصيل الحكم على مبارك والعادلي السبت 2-6-2012

رفعت يصدر حكمه على مبارك السبت.. و«الدفاع»: سلمنا أمرنا لله

30-5-2012
تفاصيل الحكم مبارك والعادلي السبت
مبارك

بعد عام و8 أيام من إحالته إلى الجنايات، تغيرت فيه مصر كثيرا، ينتظر الرئيس المخلوع حسني مبارك تحديد مصيره، يوم الثاني من يونيو المقبل، حيث ينطق المستشار أحمد فهمي رفعت بالحكم التاريخي عليه وعلى وزير داخليته و6 من مساعديه في قضايا قتل المتظاهرين، بالإضافة إلى نجليه علاء وجمال في قضية استغلال نفوذ والدهما.

ويأتي النطق بالحكم، وسط حالة احتقان هائلة بين الشعب المصري، بسبب نتائج الانتخابات التى أسفرت عن خوض المرشح أحمد شفيق، آخر رئيس وزراء في نظام مبارك، والمرشح محمد مرسي، مرشح جماعة الإخوان المسلمين جولة الإعادة، لذلك فمن المتوقع أن يعكس الحكم على مبارك ورجاله الحالة في الشارع المصري.

المحاكمة ستشهد وجودا مكثفا من أهالي الشهداء والمصابين والنشطاء السياسيين والقوى الوطنية خارج أكاديمية الشرطة وأمام البوابة 8، المكان المخصص لدخول دفاع المدعين بالحق المدني والإعلاميين والصحفيين، وحسب المحامي ياسر سيد أحمد، أحد دفاع المدعين بالحق المدني، فهناك قضيتان، الأولى هي القضية رقم 1227 لسنة 2011 جنايات قصر النيل والخاصة بقتل المتظاهرين، والقضية الأخرى هي القضية رقم 3642 لسنة 2011 جنايات قصر النيل المتهم فيها مبارك ونجلاه وحسين سالم، حيث يحاكم علاء وجمال فى جنحة استغلال نفوذ والديهما.


ومن المتوقع أن يكون الحكم عليهما مخففا، في حين يصدر الحكم على حسين سالم غيابيا، وحين يتم تسليمه تعاد إجراءات المحاكمة من جديد، أما مبارك فيحاكم بتهمة قتل المتظاهرين إلى جانب تهم بالفساد المالي.

من ناحية أخرى قال عدد من دفاع المتهمين في القضية إنهم لن يحضروا جلسة النطق بالحكم مثل جميل سعيد محامى أحمد رمزي مساعد العادلي للأمن المركزي، بينما أكد الآخرون حضورهم ومنهم مجدي حافظ محامي عدلي فايد مساعد العادلى للأمن العام، الذي قال إنه زار موكله في سجن طرة وأخبره فايد أنه (مسلّم أمره لله).

أما عن الحالة الأمنية، فقالت مصادر من داخل أكاديمية الشرطة إنه لم يتم اتخاذ أي إجراءات فعلية لتأمين المحاكمة في جلسة النطق بالحكم، نظرا إلى انشغال القاعة التي ستشهد الجلسة بمحاكمة المتهمين في أحداث مجزرة العباسية، التي ستمتد حتى يوم الخميس، أي قبل أقل من 48 ساعة من النطق بالحكم، موضحا أن هذه الفترة قليلة للغاية لانتشار الخدمات واتخاذ إجراءات التأمين.

من جهة أخرى، وعلى الرغم من قرب النطق بالحكم، فقد ارتفعت الحالة المعنوية والنفسية لمبارك، حسب مصدر طبي داخل المركز الطبي العالمي، بعد وصول أحمد شفيق إلى مرحلة الإعادة، وهو ما اعتبره فريق الأطباء معجزة بعد أن تدهورت حالته الصحية خلال الفترة السابقة.

المصدر كشف أن مبارك كان يتوقع وصول أحمد شفيق إلى جولة الإعادة، كما أكد المصدر أن ضربات القلب عند مبارك غير منتظمة والضغط متقلب، مشيرا إلى أن مبارك طلب استكمال علاجه النفسي والطبيعي بعد أن كان رافضا له.

قديم 31-05-2012, 11:06 AM   رقم المشاركة : [2]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: تفاصيل الحكم على مبارك والعادلي السبت 2-6-2012

20 ألف ضابط ومجند لتأمين جلسة الحكم على «مبارك»

31-5-2012


اعتمدت وزارة الداخلية، الاربعاء، خطة أمنية متكاملة لتأمين محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال، وحبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، و6 من مساعديه، فى قضية قتل المتظاهرين وإهدار المال العام، التى بدأت أولى جلساتها فى 3 أغسطس الماضى، ومن المقرر النطق بالحكم فيها السبت المقبل.

تضمنت الخطة تأمين جلسة المحاكمة التى ستجرى فى أكاديمية الشرطة، وتأمين أعماق وخطوط السير فى عدة محافظات، منها طريق مصر الإسماعيلية، حيث يقع المركز الطبى العالمى، والطريق الدائرى، والأوتوستراد، مع الانتشار الأمنى المكثف وتأمين المنشآت والميادين الحيوية.

وحددت الخطة الأمنية 6 محاور شاملة، تشارك فيها جميع قطاعات الشرطة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، خاصة أن هناك معلومات تؤكد اعتزام البعض إحداث حالة من الهياج عقب صدور الحكم، سواء كانت الأحكام بالإدانة أو البراءة، أو قررت المحكمة مد أجل الحكم، ووضعت الوزارة فى كل محور بندا لقياس مردود الحكم، وردود أفعال الشارع، والأماكن الملتهبة فى القاهرة والمحافظات.

ويقوم المحور الأول على تأمين منطقة أكاديمية الشرطة، التى يشرف عليها اللواء محسن مراد، مساعد أول وزير الداخلية لأمن القاهرة، بالتنسيق مع الأمن المركزى، وإدارة ترحيلات القاهرة، ورجال البحث الجنائى، وقطاع الأمن العام، خاصة أن هذا المحور يحتاج إلى تأمين شامل لأن الأكاديمية تحتوى على 10 أبواب، تم تخصيص الباب الأول منها لدخول المتهمين، بينما خصص الباب رقم 8 لدخول الإعلاميين والمحامين، مع وضع حراسات للتأمين على جميع الأبواب الأخرى.

أما المحور الثانى فيعتمد على تأمين المتهمين داخل السجون، وحتى اصطحابهم إلى مقر أكاديمية الشرطة، ويشارك فيه جميع قيادات أمن القاهرة والأمن العام والقوات المسلحة، حيث تم اعتماد خطة منفصلة لتأمين هذه المهمة، بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، وستبدأ فى الرابعة فجرا بعد مسح خطوط السير وتأمين اعماق الطرق، وتنتهى بإيداع المتهمين قفص الاتهام داخل أكاديمية الشرطة قبل إعادتهم مرة أخرى إلى محبسهم بعد الحكم، وهو الجزء الأكثر خطورة من الخطة.

المحور الثالث يتضمن نقل مبارك من محبسه بالمركز الطبى العالمى بطريق مصر الإسماعيلية، وهو الأمر الذى تم التنسيق بين وزارة الداخلية والقوات المسلحة بشأنه، وسيتم نقل الرئيس السابق فى طائرة عسكرية، ووضعت الوزارة خططا لتأمين الطريق تحسبا لوقوع أى اعتداءات على المستشفى، أو تظاهرات قد تندلع أمامه إذا جاء قرار القاضى باستمرار حبسه فى المركز الطبى.

أما المحور الرابع فى الخطة فيعتمد على إخلاء قاعة المحكمة بمجرد صدور الحكم وتأمين المتهمين، بصورة سريعة وعاجلة يشارك فيها جميع قيادات وزارة الداخلية البالغ عددهم 1000 ضابط موجودين داخل وخارج وفى محيط قاعة المحكمة، وتقضى الخطة بنقل جميع المتهمين فورا إلى محبسهم، سواء كان الحكم بالإدانة، أو مد أجل الحكم أو البراءة، خوفاً من حدوث أى تداعيات.


المحور الخامس تقع مهمته على قطاعى الأمن المركزى والإدارة العامة للمرور، ويستهدف تأمين خط سير المتهمين منذ انطلاقهم فجرا من المنطقة المركزية بسجون طرة ب، والمودع بها كل من علاء وجمال مبارك، وأحمد رمزى وعدلى فايد وحبيب العادلى، وهم المتهمون الخمسة المحبوسون فى القضية، بعد صدور قرارات بنقل كل من حسن عبدالرحمن مدير مباحث أمن الدولة السابق وإسماعيل الشاعر، مساعد الوزير لأمن القاهرة السابق، إلى مستشفيين خارج السجون بسبب ظروفهما الصحية.

وسيتم تأمين أعماق الطرق التى ستسير فيها سيارات المتهمين بعمق يصل إلى 1 كيلو متر، بجانب وضع الاستعدادات الخاصة لنقل المتهمين المودعين فى المستشفيات فى مأموريات خاصة بسيارات إسعاف وفقا لحالتهم الطبية، ووفق هذا المحور ستكون هناك مأمورية تشارك فيها مديرية أمن الجيزة لنقل حسن عبدالرحمن من مستشفى الشرطة بالعجوزة، وفقا لخطوط سير يؤمنها رجال البحث الجنائى والأمن المركزى، وكذلك إسماعيل الشاعر المودع فى مستشفى السلام الدولى، وتتولى مسؤولية تأمينه مديرية أمن القاهرة، ومن المقرر اصطحابه مباشرة عبر الطريق الدائرى إلى التجمع الخامس، كما تعزز الإدارة العامة للمرور من انتشارها على الطرق السريعة.

أما المحور السادس، الذى اعتبره وزير الداخلية أهم محاور خطة التأمين، فهو قياس ردود فعل المواطنين عقب صدور الحكم، خاصة أن هناك معلومات تشير إلى نية البعض إحداث حالة من الهياج عن طريق الدعوة للتظاهر فى الميادين والمحافظات، أيا كان الحكم، وتشارك فى هذا المحور جميع قطاعات الوزارة على مستوى الجمهورية، وأصدر الوزير تعليمات مشددة وضعت لجميع المديريات لتأمين المنشآت الحيوية والميادين ومتابعة العمل الجنائى، مع رفع تقرير عن الحالة الأمنية بشكل دورى إلى إدارة المتابعة بمكتب الوزير عقب صدور الحكم.

وقالت مصادر أمنية مطلعة إن أكثر من 20 ألف ضابط ومجند وسيارة شرطة وجيش تتولى مهمة تأمين المحاكمة، بالاشتراك مع قوات الدفاع المدنى، وفض الشغب، والمجموعات القتالية، للحيلولة دون حدوث أى اشتباكات بين رجال الشرطة والمتواجدين خارج الأكاديمية. وشدد اللواء محسن مراد على الضباط المعينين خدمة وأفراد الأمن بتأمين الأكاديمية من جميع الجهات، وعدم الاحتكاك بأحد من الحضور، سواء من المؤيدين لمبارك أو المعارضين، وضبط النفس لأقصى درجة لأن دور الضباط التأمين فقط.

وأضافت المصادر أن التعليمات شددت على فصل المؤيدين عن المعارضين بحواجز حديدية، وتعيين خدمة أمنية بين الجانبين، وأشارت إلى أن جلسة الحكم ستشهد إجراءات أمنية مشددة، وستتم الاستعانة بالكلاب البوليسية والبوابات الإلكترونية وأجهزة كشف المعادن، على أن يجرى تفتيش الحضور بدقة، ومنع دخول الهواتف المحمولة والكاميرات، تنفيذاً لقرار رئيس المحكمة. وأكدت أن الخدمات الأمنية ستنتشر فى جميع أنحاء الأكاديمية وأبوابها الـ10، مع وضع الدبابات على الأبواب الرئيسية، وتحديداً البوابتين الأولى والثامنة، بالإضافة إلى نشر أكثر من ٢٠ ألف ضابط ومجند من قطاعات الوزارة المختلفة، و60 دبابة، فى محيط الأكاديمية، و100 داخلها.

وأوضحت المصادر أن الخدمات الأمنية ستبدأ منذ الرابعة من فجر السبت بتأمين المدخل الأول للأكاديمية، بحوالى 1000 مجند وفريق من الخيالة، وقوات من الأمن المركزى على البوابة رقم 8 المخصصة لدخول الإعلاميين وهيئة الدفاع عن المتهمين والمدعين بالحق المدنى وبعض أهالى الضحايا والمصابين، بعد الاطلاع على التصاريح الصادرة لهم من وزارة العدل بحضور المحاكمة، ومطابقتها ببطاقة الرقم القومى، والمرور على بوابة إلكترونية والتفتيش عن طريق جهاز فحص المعادن.

وأشارت المصادر إلى أن وزارة الداخلية وضعت خدمات تأمينية على مهبط الطائرات الموجود فى مقر الأكاديمية، على أن تتولى القوات المسلحة عملية نقل مبارك بطائرة عسكرية، كما وضعت خطة لتأمين هيئة المحكمة بتعيين حراس لهم كنوع من إجراءات التأمين، وستكون مهمتهم تأمين سلامة هيئة المحكمة، كما تم تخصيص البوابة الرئيسية لدخول أعضائها.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 31-05-2012, 07:04 PM   رقم المشاركة : [3]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: تفاصيل الحكم على مبارك والعادلي السبت 2-6-2012

سيناريوهات الحكم على مبارك: البراءة مستبعدة والتأجيل «مُهدّئ»..
والإعدام «مستحيل»

31-5-2012


اختلف خبراء قانونيون وسياسيون في توقعاتهم للحكم على الرئيس المخلوع مبارك، والمرتقب صدوره في جلسة السبت المقبل، وتأثير هذا الحُكم على المشهد السياسي بعد نتيجة المرحلة الأولى من انتخابات الرئاسة.

ورجح الخبراء 3 سيناريوهات، أولها صدور حكم بالسجن من 10- 15 عامًا، أو تأجيل النطق بالحكم كنوع من المواءمة السياسية للمشهد الحالي وتحديد جلسة بعد انتخابات الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة، أو صدور حُكم مشدد على أن يحصل لاحقًا على عفو من المجلس الأعلى للقوات المسلحة أو الرئيس المقبل.

واستبعد الخبراء إصدار حكم ببراءة مبارك، كما استبعدوا صدور الحكم بإعدامه، وفقًا لمواد القانون والجرائم المتهم بارتكابها، والتي قالوا إن عقوبتها لا ترقى إلى الإعدام.

وقال المستشار أحمد مكي، نائب رئيس محكمة النقض سابقًا، والفقيه القانوني، إنه يتوقع الحكم على مبارك بالسجن من 10 إلى 15 عامًا، نظرًا لأن الجرائم التي يعاقب عليها هي الضرب الذي أفضى إلى الموت، أو القتل الخطأ.

وأشار إلى استحالة صدور حكم بالإعدام على مبارك لأن ذلك الحكم يتطلب أن يكون هناك قتل مع سبق الإصرار والترصد، وهو ما لم يتم إثباته في الأوراق الرسمية أمام القاضي.

واتهمت النيابة العامة مبارك، حسب قرار إحالته إلى محكمة الجنايات، بالتحريض على القتل العمدي للمتظاهرين أثناء ثورة 25 يناير.

وقال مكي إنه لا يتوقع أي اضطرابات، نظرًا لتراجع المد الثوري في الشارع، وتساءل: كيف يعطى 5 ملايين صوتهم لشفيق ثم نتحدث عن مظاهرات ضد صدور حكم مخفف على مبارك.

وأضاف أن ردود الفعل ستكون محدودة جدًا لأن المواطنين العاديين أصيبوا بالملل من التظاهر ومن الثوار الذين أصبحوا يتظاهروا لمجرد عشق التظاهر.

من جانبه رأى حسين عبد الرازق، الأمين العام لحزب التجمع، أن مبارك لن يحصل على حكم مشدد، وأن السيناريو الأقرب هو تأجيل إصدار الحكم، وأن اللوم فى ذلك يقع على من قدم قرار الإحالة ولائحة الاتهام، التي اشتملت على جزئيات وليس على مجمل الجرائم التي ارتكبها، وكان من المفروض أن يحاسب على الفساد وليس على تلك الجرئم الواهية التي يحاكم بها.

واستبعد الكاتب الصحفي صلاح عيسى إعداد سيناريو مسبق بحصول مبارك على عفو رئاسي باتفاق مع المجلس العسكري.

وقال إنه احتمال بعيد جدًا، خاصة أن الجلسة القادمة ليست الجلسة الفاصلة وإنما هناك جولة أخرى للتفاوض من جانب الطرفين، فإذا رأت النيابة أن العقوبة لا تتناسب مع الجريمة فسوف تقوم بالطعن عليه والمتهم أيضا.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 31-05-2012, 09:16 PM   رقم المشاركة : [4]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: تفاصيل الحكم على مبارك والعادلي السبت 2-6-2012

التليفزيون يذيع جلسة الحكم على مبارك

31-5-2012


ينقل التليفزيون المصرى بعد غد السبت على الهواء مباشرة جلسة النطق بالحكم فى محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك.

وقال رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون الدكتور ثروت مكى إن القطاع الاقتصادى بالاتحاد قرر وضع تسعيرة رسمية لبيع البث المباشر لجلسة النطق بالحكم فى محاكمة مبارك.

واشار إلى أنه تم إرسال خطابات الى الفضائيات المصرية الخاصة تحدد أن سعر نقل المحاكمة على الهواء مباشرة من خلال سيارات الاذاعة الخارجية الخاصة بالتليفزيون المرئى ستكون بـ5000 دولار فى اليوم، اما بالنسبة للوكالات الاخبارية العربية والعالمية والفضائيات العربية المختلفة فسيكون سعر النقل ما بين 7000-10000 دولار حسب الجهة الاجنبية التى تريد النقل.

واوضح بانه اذا ما ابدت اى قناة مصرية فى نقل وقائع الجلسة عن طريق شاشات التليفزيون المصرى وباللوجو الخاص بالتليفزيون فسوف يكون النقل مجانًا فى حالة ان تقوم القنوات الراغبة بذلك بإرسال خطابات رسمية الى التليفزيون قبل موعد المحاكمة بـ24 ساعة على الاقل.

كما اشار إلى أنه اذا ما قامت اى قناة بنقل المحاكمة دون الحصول على موافقة من التليفزيون فسوف تتم مقاضاتها بالشكل القانونى لضمان حقوق التليفزيون الذى يتحمل وحده كل التكاليف الفنية.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 01-06-2012, 06:07 PM   رقم المشاركة : [5]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: تفاصيل الحكم على مبارك والعادلي السبت 2-6-2012

معلومات عن القضاة أعضاء هيئة محاكمة مبارك

1-6-2012


لاشك أن هيئة المحكمة التي ستصدر الحكم غداً في قضية "مبارك والعادلي" سيدخل أسماء أعضائها التاريخ بدءا من رئيس المحكمة وحتي "الحاجب" لأنها أول قضية في تاريخ مصر. ان تصدر محكمة حكما علي "حاكم الدولة".

نلقي الضوء علي أعضاء هيئة المحكمة التي سيصدر علي لسانها الحكم التاريخي.
رئيس المحكمة.. المستشار أحمد رفعت اشتهر عند اعتلائه منصة العدالة بقول "بسم الله الحق العدل.. بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء"


اسمه.. أحمد فهمي رفعت ولد في منطقة الحلمية في ليلة القدر من شهر رمضان ثم نقلت أسرته الي منطقة مصر الجديدة.. التحق بكلية الحقوق وتخرج منها عام 1964 بتقدير عام جيد جدا وعين بعد شهر من تخرجة وكيلا لنيابة شرق القاهرة وأسندت اليه تحقيقات قضايا الجنايات.


مما دفعه لاستكمال دراسته حتي حصل عام 1968 علي ماجستير العلوم الجنائية بتقدير عام جيد جدا.


ظل يعمل بنيابات حوادث شرق وشمال وجنوب القاهرة لمدة 9 سنوات متصلة قام خلالها بتحقيق العديد من قضايا القتل والرشوة والاختلاس. بينما في عام 1968 اسندت اليه تحقيقات قضايا المظاهرات آنذاك ضمن فريق المحققين بجانب التحقيقات في أحداث يومي 9 و10 يونيو 1967 وكانت قراراته هي اخلاء سبيل الطلبة فورا وبعد سنوات اختير رئيسا لنيابة الأموال العامة العليا بالقاهرة وحقق في العديد من قضايا اهدار المال العام والاختلاس والإضرار بالمال العام وكان اشهر هذه القضايا "قضية الاستيلاء علي مجوهرات أسرة محمد علي" وكان صاحب الرأي بعرضها بالمتحف المصري للجمهور كما حقق في قضية صفقة طائرات بوينج الذي اتهم فيها لأول مرة في تاريخ القضاء المصري وزيرا الاقتصاد والطيران المدني وفريق أول رئيس شركة مصر للطيران عام .1972

تولي المستشار رفعت رئاسة المحاكم الابتدائية 5 سنوات ثم رئيسا بمحكمة الجنايات عن دائرتي مصر الجديدة والنزهة لمدة حوالي 20 سنة.

اشتهر أسلوبه بالكفاءة النادرة في تحقيق العدالة وتطبيق صحيح القانون واعطاء الخصوم كل أوجه وامكانيات الدفاع وامتاز بحسن ادارته للجلسات الي جانب حرصه الشديد علي هيبة القضاء والقضاة.

كان المستشار رفعت الذي تنتهي فترة عمله يوم 30 يونيو الحالي حاسما في قضائه وحازما في تعاملة لذا عرف عنه حسن استقامته ورفيع خلقه وتواضعه ومخافة الله بما جعله محل تقدير بالغ من كافة المتعاملين معه من قضاة ومحامين بل وجمهور المتقاضين بما كان له أثر طيب في نفوس الجميع.

أصدر أحكاما في كثير من القضايا التي تهم الرأي العام مثل قضية جلب طن حشيش من لبنان وقضية المرأة الحديدية والمهندس قاتل زوجته وأولاده وقضية نواب أراضي الفيوم وكان متهما فيها اثنان من نواب البرلمان عن دائرة الفيوم كما أصدر حكما في قضية الاضرار العمدي والتربح لانشاء مطار راس سدر وقضية الرشوة الكبري المتهم فيها كبار المسئولين بوزارة الثقافة.

تجنب المستشار رفعت الظهور في وسائل الإعلام لاقتناعه ان القاضي لا يري الا علي المنصة فقط.


وكان يحاضر بالمركز القومي للدراسات القضائية لوكلاء النيابة العامة ورؤساء المحاكم في دورات لمجالات متعددة للقوانين الجنائية وكذلك لقضاة المحاكم العسكرية من مختلف الرتب العسكرية.

المستشار محمد عاصم بسيوني عضو يمين دائرة المحكمة والذي ولد في عام 1951 بمدينة طنطا وتخرج من كلية الحقوق بجامعة القاهرة عام 1972 وعين وكيلا للنائب العام بعد تخرجه مباشرة بنيابة جنوب القاهرة وتدرج في السلك القضائي حتي وصل إلي منصب رئيس نيابة جنوب القاهرة وفي عام 1993 نقل للعمل بالجانب القضائي فاشتغل مع المستشار أحمد رفعت منذ عام 1994 حتي الآن وحقق معه علي المنصة كل القضايا التي كان ينظرها المستشار رفعت.

المستشار هاني برهام عضو يسار الدائرة والذي ولد في عام 1958 والتحق بكلية الحقوق حتي تخرج منها عام 1979 وعين بعدها وكيلا للنائب العام بنيابات جنوب القاهرة عام 1980 وبعد أربع سنوات عين وكيلا بالمكتب الفني للنائب العام وتدرج في المناصب حتي وصل رئيسا للنيابة بالمكتب الفني عام .1992


نقل المستشار برهام للعمل بالمحكمة الابتدائية بالاسماعيلية حتي عام 1997 وفي عام 1999 نقل للعمل بمحكمة الجنايات كقاض وبعدها بعام واحد فقط نقل للعمل محاما عام النيابة غرب القاهرة وفي العام التالي محامي عام لنيابة شمال القاهرة ثم محامي عام أول استئناف نيابة طنطا عام 2003 وبعدها محامي عام أول استئناف نيابات المنصورة ثم رئيسا بمحكمة استئناف الاسماعيلية في مأمورية السويس عام 2005. ثم رئيسا بمحكمة جنايات الزقازيق عام 2006 وفي ذات العام ندب للعمل كوكيل لجهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل وبعدها عمل بالدائرة التي يترأسها المستشار أحمد رفعت منذ عام .2009

سعيد عبدالستار أحد أشهر أمناء السر في المحاكم اشتهر بحسن اخلاقه وتعاملاته بابتسامة مع الجميع بدأ عمله كأمين سر عام 1998 وكانت أولي القضايا التي عمل بها قضايا نواب القروض وحديد أسوان ومركز ابن خلدون والآثار الكبري التي اتهم فيها وقضية أيمن نور وسفاح المعادي والجاسوس الإيراني وحزب الله وهشام طلعت مصطفي.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 02-06-2012, 08:00 AM   رقم المشاركة : [6]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: تفاصيل الحكم على مبارك والعادلي السبت 2-6-2012

بالفيديو: بث مباشر لجلسة الحكم على مبارك ونجليه والعادلي ومساعديه 2-6-20121


2-6-2012




محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 02-06-2012, 10:27 AM   رقم المشاركة : [7]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: تفاصيل الحكم على مبارك والعادلي السبت 2-6-2012

قاضى مبارك: المخلوع أدخل البلاد فى ظلام دام لـ 30 عاما

2-6-2012

أحمد رفعت قاضى مبارك

بدأ المستشار أحمد رفعت، قاضى مبارك، جلسة النطق بالحكم بكلمة مطولة انتقد فيها حكم مبارك طوال الثلاثين عاما الماضية، وأشاد فيها بثورة 25 يناير.


وجاء فيها: " بسم الله الحق العدل بسم الله الذى لايضر مع اسمه شىء فى الأرض ولا فى السماء ..بسم الله الذى هدانا لهذا وما كنا لنهتد إلا أن هدانا الله.

السادة الحضور الهدوء التام "أى حركة أى صوت سنعتذر فورا" وكررها حتى نهاية الجلسة "سنعتذر فورا وسنطبق القانون بكل حزم".


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 02-06-2012, 10:50 AM   رقم المشاركة : [8]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: تفاصيل الحكم على مبارك والعادلي السبت 2-6-2012

جنايات القاهرة تصدرحكما على مبارك والعادلى بالسجن المؤبد

2-6-2012

مبارك

جنايات القاهرة تصدرحكما تاريخيا على مبارك والعادلى بالسجن المؤبد براءة مبارك وابنيه من تهم التربح ومساعدى العادلى من قتل الثوار













محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 02-06-2012, 11:29 AM   رقم المشاركة : [9]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: تفاصيل الحكم على مبارك والعادلي السبت 2-6-2012

عاجل: النائب العام يأمر بتحويل مبارك لسجن طرة عقب ادانته والحكم عليه بالمؤبد


2-6-2012


عاجل النائب العام عبد المجيد محمود يامر بنقل مبارك لسجن طرة وايداعه مستشفى السجن وعدم تحويله للمركز الطبي العالمي يأتي ذلك بعد الحكم عليه بالسجن المؤبد في الأمر بقتل المتظاهرين أثناء ثورة يناير .


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 02-06-2012, 12:02 PM   رقم المشاركة : [10]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: تفاصيل الحكم على مبارك والعادلي السبت 2-6-2012

منطوق الحكم على مبارك والعادلي وبراءة معاوني العادلي وجمال وعلاء مبارك

2-6-2012





محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2-6-2012 , مبارك , الحكم , السبب , تفاصيل , والعادلى

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 10:11 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!