آخر المشاركات
تحميل شرح منهج التوفل كاملاً بالصوت والفيديو           »          تحميل قانون العمل المصري الجديد كاملاً PDF           »          طريقة شراء حبوب الاجهاض سايتوتيك 00962797870050 سلطنة عمان الامارات السعوديه           »          ابي اشتري حبوب سايتوك اصليه 00962797870050 في الامارات وقطر والكويت وسلطنة عمان           »          كيف اشتري حبوب الاجهاض 00962797870050 اتصل الان في كافة اقطار الخليج           »          حبوب #سايتوتك #للبيع #في #الرياض# 00962797870050           »          للبيع حبوب اسقاط الجنين 00962797870050 بالرياض وسلطنة عمان والامارات           »          اين اجد حبوب سايتوتك 00962797870050 السعودية الامارات قطر البحرين عمان الكويت           »          بيع حبوب الاجهاض سايتوتك 00962797870050 في كافة اقطار الخليج           »          أخصائي تخاطب ونطق خبير ومتمكن بمكة           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 13-06-2012, 02:07 PM
افتراضي هآرتس: الوفد البرلماني المصري يتراجع عن لقاء أعضاء الكنيست في واشنطن لبعد الإنتخابات

هآرتس: الوفد البرلماني المصري يتراجع عن لقاء أعضاء الكنيست في واشنطن لبعد الإنتخابات

13-6-2012
هآرتس: الوفد البرلماني المصري يتراجع

قالت صحيفة "هآرتس" صباح اليوم، الأربعاء، إن أعضاء الوفد البرلماني المصري من الإخوان المسلمين أعلنوا أمس أنهم لن يشاركوا في اللقاء الذي كان مقررا عقده الأسبوع القادم في العاصمة الأمريكية واشنطن، بتنظيم من وزارة الخارجية الإسرائيلية.

وبحسب الصحيفة فإن الوفد البرلماني المصري ضم عددا من ممثلي الإخوان المسلمين في البرلمان المصري وابن شقيق الرئيس المصري الأسبق، محمد عصمت السادات. وقد تم ترتيب أمر اللقاء عبر السفير الإسرائيلي في مصر يعقوف أميتاي بوساطة أمريكية، بهدف مد جسور للعلاقات بين إسرائيل وحركة الأخوان المسلمين، وعناصر أخرى فاعلة في مصر ما بعد الثورة.

وأشارت "هآرتس" إلى أن وزارة الخارجية الإسرائيلية بذلت جهودا غير قليلة لترتيب اللقاء، حيث قام وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان بتسمية أعضاء الوفد الذي كانت ستترأسه عضو الكنيست عن كديما روحاما أفرهام، وحمد عمار ويتسحاق فاكنين، موليا أهمية لمجرد عقد اللقاء. وقالت مصادر في الخارجية إنه رغم الأسف على إلغاء اللقاء إلا أنه وفر على إسرائيل إرباكا وحرجا كبيرين بسبب تشكيلة الوفد.

كما أشارت الصحيفة إلى أن رئيس الكنيست، روبي ريفلين كان انتقد بشدة اختيار الأعضاء الثلاثة المذكورين للقاء بهذه الأهمية، بسبب ما اعتبره "قلة خبرتهم في القضايا السياسية والدولية"، وعدم تبوؤ أي منهم مناصب رفيعة المستوى في الحياة السياسية والأمنية في إسرائيل. واقترح ريفلين على ليبرمان تعيين رئيس لجنة الخارجية والأمن روني بار أون للرئاسة الوفد الإسرائيلي أو الوزير السابق البروفيسور أفيشاي برافرمان، إلا أن الاثنين رفضا الاقتراح.


من جهتها كتبت "يديعوت أحرونوت" أنه تم إلغاء اللقاء في أعقاب النشر المسبق عنه، وأنه تم إبلاغ الممثلين الإسرائيليين يوم أمس بذلك.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الكنيست قولها إن المبادرة إلى اللقاء كانت من الخارجية الإسرائيلية، حيث عملت الأخيرة على بلورتها سرا وتحملت تمويل قسم من السفريات، وذلك بهدف خلق قناة جديدة من الممكن أن تؤدي إلى استمرار الحوار على مستويات أعلى، إلا أن اللقاء الذي كان يفترض أن يتم سرا قد ألغي بسبب النشر. بحسب الصحيفة.

كما نقلت الصحيفة عن عضو الكنيست كرمل شاما (الليكود)، الذي كان يفترض أن يشارك في الوفد، قوله إنه بسبب الحساسية المصرية، وخاصة أعضاء الوفد البرلماني المصري من الإخوان المسلمين كانت التعليمات تتضمن الحفاظ على السرية المطلقة. وأضاف "خسارة أن الثرثرة لم تبق أمام المصريين مجالا سوى إلغاء اللقاء، والتسبب بالحرج لوزارة الخارجية الأمريكية التي بادرت ونظمت عقد اللقاء".

وبحسب شاما فإن "إسرائيل خسرت فرصة لخلق حوار مباشر حول مواضيع حساسة ومهمة، بضمنها التزود بالغاز المصري ومشكلة المهاجرين".


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أبعد , أعضاء , لقاء , المصري , البرلماني , الإنتخابات , الوفد , الكنيسة , يتراجع , هارتس: , واشنطن

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:22 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!