آخر المشاركات
تحميل شرح منهج التوفل كاملاً بالصوت والفيديو           »          تعلم فنون المضاربة فى البورصة من خلال هذا الكتاب الرائع           »          حصرياً : تحميل مجلات أروع تصميمات الديكور المنزلية           »          تحميل كورس تعلم المحادثة الإنجليزية باللكنة الأمريكية كاملأ ومبسط           »          هيفاء وهبي تنشر صورتها بالمايوه البكيني .. والجمهور “ربنا يهديكي”           »          محاكمة 292 متهمًا في قضية “محاولة اغتيال السيسي           »          تطبيق العامل - Worker App           »          دعاء يوم عرفة           »          الرقيه الشرعيه من العين والحسد - كامله بصوت رائع           »          الرقية الشرعية | ماهر المعيقلي | كاملة Mp3           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 15-07-2012, 11:21 PM
افتراضي البشير يوافق بعد لقاء مرسي على إطلاق الصحفية المصرية المعتقلة في السودان

شيماء عادل تعود إلى وطنها على طائرة الرئاسة

البشير يوافق بعد لقاء مرسي على إطلاق الصحفية المصرية المعتقلة في السودان

15-7-2012
البشير يوافق لقاء مرسي إطلاق

أعلنت الرئاسة المصرية أمس، أن السودان وافق على الإفراج عن الصحفية المصرية شيماء عادل المحتجزة منذ أكثر من أسبوعين في الخرطوم بعد محادثات بين الرئيسين المصري محمد مرسي والسوداني عمر البشير. وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية ياسر علي في بيان بثته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، إن “الرئيس محمد مرسي اتفق خلال لقائه مع الرئيس السوداني عمر البشير في أديس أبابا على الإفراج عن الصحفية المحتجزة بالسودان شيماء عادل”. وفي وقت لاحق ذكرت الصفحة الرسمية للرئيس المصري على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنه تم الإفراج عن الصحفية المصرية بالفعل. وذكرت جريدة “المصريون” المصرية نقلا عن ياسر علي، أن مرسي سيصطحب معه شيماء على طائرة الرئاسة لدى عودته للقاهرة اليوم.

وكانت منظمات صحفية طالبت السودان بإطلاق سراح صحفيتين مصرية وسودانية اعتقلتا قبل أسبوعين في إطار قمع التظاهرات غير المسبوقة المناهضة للنظام. وقال مكي المغربي مسؤول الحريات الصحفية وحقوق الإنسان في نقابة الصحفيين السودانية الرسمية، إن وزير الخارجية السوداني على كرتي أبلغ النقابة عقب لقاء مرسي والبشير إنه “أصدر قراراً” بالإفراج عن شيماء. وأضاف المغربي أن النقابة ما زالت تطالب بالإفراج عن الصحفية السودانية مروة التيجاني التي اعتقلت في الوقت نفسه مع شيماء عادل. وذكرت الإذاعة السودانية أمس أن الرئيسين بحثا خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، وجدد البشير تهنئته للرئيس مرسي بانتصار الإرادة المصرية، كما بحثا القضايا والملف الاقتصادي بكل جوانبه. وقال وزير الخارجية السوداني إن اللقاء بحث كذلك قضايا الحريات الأربع (السفر والإقامة والعمل والتملك)، حيث أكد الطرفان مراجعتها ودفع كل الخطوات بشأنها.


وبحسب المنظمة السودانية للدفاع عن الحقوق والحريات، اعتقل أكثر من ألفي شخص في السودان منذ أن بدأت في 16 يونيو الماضي حركة الاحتجاج الشعبية التي نتجت عن ارتفاع أسعار المواد الغذائية.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مرشح , لقاء , المصرية , المعتقلة , البشير , الصحفية , السودان , يوافق , إطلاق

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:42 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!