آخر المشاركات
فيديو 10 اعترافات خطيرة لقادة إسرائيل: السيسي أكثر تعاوناً مع أهداف إسرائيل عن مرسي           »          هالة صدقى: عالجت كلبى "سوشى" فى باريس قبل وفاته           »          أسباب الإصابة بتليف الكبد وأهم أعراضه           »          وزير البترول الأسبق: 80% من الدعم يستفيد به 400 فرد فقط           »          الخميس آخر فرصة لتعديل وتسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى للتنسيق           »          سطو مسلح على مستودع بوتاجاز برأس سدر‎           »          شقيق العيساوى: "ابن أحمد نظيف هو القاتل الحقيقي لأبنة "ليلى غفران" وشقيقى برىء"           »          الأوقاف يقرر صرف 2 مليون جنيه مساعدات للفقراء           »          "السيسي" يوجه كلمة للأمة بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو اليوم           »          تعيين دونجا مديرا فنيا للمنتخب البرازيلي خلفا لسكولاري           »         





facebook twitter

اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-05-2011, 02:38 AM   رقم المشاركة : [41]
قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محررالموقع
 

محررالموقع will become famous soon enough
افتراضي رد: صحافـة القاهـرة اليـــوم

صحافة القاهرة اليوم

الجيش: الفترة الانتقالية تنتهى فى موعدها..

محاكمة مبارك فى القاهرة.. نظيف أمام الكسب غير المشروع غدا..

وإحالة عبير فخرى إلى محكمة أمن الدولة

الأحد، 29 مايو 2011 - 02:23





تناولت صحف اليوم، العديد من القضايا والتصريحات، حيث أكد المجلس العسكرى، على أن الفترة الانتقالية سوف تنتهى فى موعدها، كما أن هنا مصادر أكدت لـ"الأهرام" على أن محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك سوف تكون فى القاهرة، كما تناولت الصحف خبر مثول الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء السابق أمام جهاز الكسب غير المشروع اليوم الأحد، وكانت ذلك أبرز ما تناولته صحف اليوم.




علمت الأهرام أن محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك ستكون فى القاهرة، وأنه لا نية لعقد جلسات المحاكمة داخل مستشفى شرم الشيخ.

كما علمت الأهرام أن جلسات المحاكمة بالقاهرة يرجع إلى وجود متهمين آخرين محالين إلى الجنايات مع الرئيس السابق فى القضية نفسها، وهم علاء وجمال مبارك وحسين سالم.

وسوف يصدر قرار قريبا بنقل مبارك إلى القاهرة، حيث لا يزال يخضع للعلاج بالمستشفى وحالته مستقرة.

يمثل الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء السابق، غدا أمام جهاز الكسب غير المشروع للتحقيق فى تضخم ثروته، مستغلا نفوذه، وسيواجه المستشار صفوت طرة رئيس هيئة الفحص، نظيف بتحريات ومعلومات الرقابة الإدارية التى تؤكد امتلاكه ثلاثة قصور بمنتجع وادى النخيل بالطريق الصحراوى قيمتها 25 مليون جنيه.
وحصل الأهرام على معلومات كاملة حول ثروة رئيس مجلس الوزراء الأسبق، ومنها امتلاكه ثمانى شركات تعمل فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

◄ محاكمة مبارك فى القاهرة
◄ نظيف أمام الكسب غير المشروع غدا
◄ فتح معبر رفح يوميا عدا الجمعة والعطلات
◄ استلام مليونى طن قمح بما يعادل محصول الموسم الماضى
◄ لايبزيج الألمانية ترفض تسليم آثار مصر لليهود




يضع الدكتور سمير رضوان وزير المالية، خلال الأيام القادمة اللمسات النهائية لمشروع الموازنة العامة للدولة للعام 2011_2012 تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء لمناقشتها ورفعها للمجلس الأعلى للقوات المسلحة برئاسة المشير حسين طنطاوى.

أكد د.أيمن نور رئيس حزب الغد، أن وفدا قضائيا وأمنيا يغادر القاهرة متجها إلى بيروت خلال أيام وذلك لتتبع د. يوسف بطرس غالى وزير المالية السابق والهارب من أحكام بضبطه وإحضاره بعد التأكد من وجوده واختبائه داخل لبنان.. وأكد د. نور أن الوفد المصرى لن تقتصر مهمته على تتبع وضبط وإحضار يوسف غالى وإنما التحقيق مع عدد كبير من رجال الأعمال المصريين واللبنانيين الذين كانوا مقربين بشدة من النظام السابق والمتهمين فى قضايا الفساد وسيتم ذلك بالتنسيق مع الجانب اللبنانى.

◄ الجيش الفترة الانتقالية تنتهى فى موعدها
◄ القائمة الكاملة لممتلكات نظيف رئيس حكومة الفساد
◄ الرئيس السابق أمر بقط الاتصالات والانترنت للحفاظ على كرسيه
◄ غبور يسلم النيابة شيكا بـ72 مليون جنيه
◄ فهمى عمر: شباب يناير أفضل من شباب يوليو




أصدرت محكمة القضاء الإدارى، أمس، حكما فى قضية قطع خدمة المحمول عن المصريين أثناء ثورة 25 يناير الماضى، وقضت المحكمة بإلزام الرئيس المخلوع حسنى مبارك وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق ورئيس الوزراء أحمد نظيف بدفع 540 مليون جنيه تعويضا عن الإضرار التى لحقت بالاقتصاد القومى نتيجة قطع الاتصالات.

رفض المفكر القبطى كمال زاخر إخضاع أموال الكنيسة لرقابة الدولة و الجهاز المركزى للمحاسبات وهى الرقابة التى سيفرضها قانون دور العبادة الموحد المزمع إصداره، وقال زاخر إن موضوع الرقابة على أموال الكنيسة سيفتح نار جهنم على الدولة لأن أموال الكنيسة ليست أموالا عامة.


◄ أمريكا: ارتفاع واردات مصر من القمح إلى 10 ملايين طن سنويا
◄ شيخ الأزهر يقرر إلغاء امتحانات الثانوية الأزهرية فى القرى والنجوع بسب الغش
◄ القوى العاملة تدخل للحد من المتاجرة بتأشيرات العمالة فى موسم الحج
◄ لأول مرة منذ 40 عاما.. البرلمان لن يناقش موازنة الدولة
◄ هولندا تنفى تلقى أى طلبات لجوء لأفراد عائلة مبارك




شدد أعضاء بالمجلس العسكرى، على أن الجدول الزمنى لإجراءات انتقال السلطة لن يتغير بصرف النظر عن وجود قوى سياسية غير مستمدة أو ترغب فى مزيد من الوقت للاستعداد ، مجددين التأكيد على أن انتخابات مجلسى الشعب والشورى ستجرى خلال سبتمبر المقبل.

وجه الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رسالة تحية وتقدير للشباب المصرى الذى خرج فى مظاهرات ميدان التحرير أمس الأول للمطالبة بتصحيح مسار الثورة واستكمال تحقيق مطالبها، وقال البرادعى فى رسالة للشباب ، كتبها على صفحته الخاصة بموقع "تويتر" صوتكم اليوم وأضح وقوى وشعلة الثورة مازالت مضيئة وأنتم الأمل.

انفردت الصحيفة بإجراء حوار مع المتحدث الإعلامى لحركة "ناطورى كارتا " اليهودية فى أمريكا الذى أكد على أن إسرائيل ستنهار لأنها قامت دون أساس قانونى، والتوراة تحرم على اليهود دخول الأرض المقدسة، مشددا على أنه من الخطأ اعتبار الصراع بين العرب واليهود دينيا.

◄ القبض على عدد من جماهير الأهلى فى الكويت و"ألتراس" يتظاهر أمام السفارة الكويتية
◄ البسطوسى: لا خوف من سيطرة "الإخوان" على البرلمان
◄ اجتماع بين "العدل" و"الداخلية " لحسم مكان محاكمة مبارك
◄ البلتاجى يعترف بارتكاب "الإخوان" أخطاء ويستنكر دعوة هيكل لتسمية "طنطاوى" رئيسا




قرر القضاء العسكرى، أمس، إحالة عبير فخرى بطلة فتنة إمبابة التى تسببت فى الأحداث الطائفية بين المسلمين والمسيحيين مع جميع المتهمين للمحاكمة أمام محكمة أمن الدولة العليا، ويأتى هذا القرار بعد يومين من قرار قاضى المعارضات فى القضاء العسكرى بتجديد حبس عبير فخرى لمدة 15 يوما.

تجمع عشرات الفلسطينيين قبالة معبر رفح البرى فى جنوب قطاع غزة بدعوة من حركة حماس أمس لتوجيه الشكر إلى مصر على قرارها بفتح المعبر بشكل دائم وإدخال تسهيلات على حركة السفر عبره ورفع المشاركون فى التظاهرة العلمين المصرى والفلسطينى.


◄ العريان: جمعة الغضب الثانية أثبتت قدرة المصريين على ممارسة الديمقراطية
◄ إحالة أنس الفقى للجنايات بتهمة إهدار 2 مليون دولار من أموال التليفزيون
◄ إسرائيل تهدد باللجوء للتحكيم الدولى إذا رفعت مصر أسعار الغاز
◄ وقفة أمام "المركزى للمحاسبات " لإسقاط الملط





يعرض الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء، على المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، خلال ساعات نتائج مشاركته فى قمة مجموعة الثمانية الصناعية التى اختتمت إعمالها مساء أمس الأول بفرنسا وتم خلالها تعهد الدول الثمانى الكبرى بدعم مصر ماديا وفنيا.

يقوم الإنتربول المصرى برئاسة العميد مجدى الشافعى خلال أيام بإخطار منظمة الشرطة الجنائية الدولية بالقرار الجديد الذى صدر من النائب العام بشأن رجل الإعمال الهارب حسين سالم، بإحالته مع الرئيس السابق حسنى مبارك إلى محكمة الجنايات، وسيتم إضافة هذا القرار إلى النشرة الحمراء الصادرة ضد حسين سالم.

◄ إعادة تشغيل مفاعل أنشاص بعد غد

◄ شباب البدو المعتصمون فتحو الطريق الدولى جنوب سيناء

◄ 11،7 مليار دولار.. استثمارات أوربية فى مصر

◄ هتافات المتظاهرين أصابت مبارك بالإغماء وارتفاع ضغط الدم

◄ محافظ قنا المجمد رفض استلام مرتبه


محررالموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 30-05-2011, 02:30 AM   رقم المشاركة : [42]
قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محررالموقع
 

محررالموقع will become famous soon enough
افتراضي رد: صحافـة القاهـرة اليـــوم

صحافة القاهرة اليوم

المجلس الأعلى للقوات المسلحة: لم ولن نقفز على السلطة..

ومتظاهرو "جمعة الغضب الثانية" يهددون بمسيرة من ميدان التحرير إلى مجلس الوزراء..

وزغلول النجار يعتبر سقوط مبارك آية من الله

الإثنين، 30 مايو 2011 - 01:38




ركزت معظم الصحف الصادرة اليوم الاثنين، على إعلان المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن هدفه هو تأمين انتقال السلطة فى مصر، ولا نية لدى المجلس للقفز على السلطة، كما تناولت الصحف قضية اتهام دبلوماسى إيرانى بالتخابر لصلاح بلاده، حيث أمرت نيابة أمن الدولة العليا بالإفراج عنه لتمتعه بالحصانة الدبلوماسية، بالإضافة لتجديد حبس فتحى سرور فى قضية "موقعة الجمل"، والحكومة تتسلم "عمر أفندى" اليوم على يد محضر.




وصف العالم الكبير الدكتور أحمد زويل يوم تنحى الرئيس السابق حسنى مبارك بأنه أهم يوم فى حياته، فقد سأله الكاتب الأمريكى مينتش جاكوبى أخيراً عن أهم لحظة فى حياته فقال له "يوم تنحى مبارك"، واعتبر زويل أن الثورة المصرية قد بدأت ولم تنتهِ، وأن المصريين هم الذين سيبنون مصر بعد الثورة بسواعدهم.

ويلتقى المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة اليوم الاثنين، الرئيس الفلسطينى محمود عباس "أبو مازن"، حيث سيطلعه الأخير على آخر تطورات القضية الفلسطينية، خاصة بعد اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية، والذى انتهى أمس الأول فى العاصمة القطرية الدوحة.

◄ 6 من حائزى جائزة نوبل يدعمون مشروع مصر التعليمى
◄ الجندى: مكان محاكمة مبارك يحدده القضاء
◄ التجديد لسرور 15 يوما وحبس طلعت القواس
◄ فريدمان: الأموال الأمريكية لمصر لا تكفى لصناعة الديمقراطية
◄ بدو سيناء يغلقون ميناء نويبع أمام حركة الركاب والبضائع



أكد الدكتور زغلول النجار رئيس لجنة الإعجاز العلمى للقرآن الكريم أن نظام الرئيس المخلوع حسنى مبارك كان نظاما شيطانيا، وأن سقوط هذا النظام يعد آية من آيات الله فى كونه، جاء ذلك خلال ندوة بجامعة المنوفية حول ثورة يناير.

استأنف مؤتمر الوفاق الوطنى أعماله أمس، برئاسة الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء، وشهدت فعاليات المؤتمر الذى عقد بمجلس الشعب أمس تقسيم المناقشات إلى 4 محاور مهمة مطلوب تضمينها فى الدستور القادم، ومحاور النقاش الأربعة هى: محور النظام الانتخابى، ومحور الحقوق والحريات والواجبات العامة، ومحور السلطات العامة، ومحور القوات المسلحة والهيئات الاستشارية والرقابية.

◄ النيابة تحقق فى بلاغ بكرى ضد سوزان مبارك
◄ وزير القوى العاملة: الحد الأدنى للأجور خلال أسبوع
◄ التحفظ على "بونبونيرة مبارك" بالمطار
◄ ترحيل الجاسوس الإيرانى باعتباره شخصاً غير مرغوب فيه
◄ استقالة جماعية لصحفيى "إخوان اون لاين" بسبب تصريحات العريان



تجددت الخلافات بين الحكومة المصرية وشركة المملكة للتنمية الزراعية التى يملكها الأمير الوليد بن طلال رجل الأعمال السعودى بشأن تحديد المساحات المخصصة للشركة بأرض توشكى، وأكدت مصادر مطلعة أن الأمير الوليد بن طلال أرسل بيانا شديد اللهجة إلى الحكومة المصرية رافضاً الاقتراح بتحديد المساحات بـ 25% من الأراضى التى حصل عليها من النظام السابق، وهى 100 ألف فدان.

◄ إخلاء سبيل زوجة "العادلى" من الكسب غير المشروع
◄ بطلان قرارات مبارك بمنح الجهات السيادية حق بيع أراضى الدولة
◄ "الإخوان" تنسحب من ائتلاف الثورة بسبب جمعة الغضب الثانية
◄ وصول أول شحنة عجول إثيوبية حية بعد عودة العلاقات
◄ تجميد أصول ومقار للحزب الوطنى قيمتها مليار جنيه
◄ تواطؤ ألمانى مع مؤسسة يهودية للاستيلاء على 150 قطعة أثرية



قال المجلس الأعلى للقوات المسلحة إنه يدعم ثورة 25 يناير منذ اللحظات الأولى لها، إيماناً منه بدورها الوطنى تجاه مصر، وحق الشعب فى حياة كريمة ومستقبل أفضل، مؤكداً أن القوات المسلحة لم ولن تقفز على السلطة.

واجهت نيابة أمن الدولة العليا أمس الدبلوماسى الإيرانى المتهم بالتخابر لصالح بلاده بأدلة الاتهام التى تنسب إليه جمع معلومات عن مصر، من خلال عمله فى مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة، وإرسالها إلى جهات حكومية فى طهران، الأمر الذى أنكره المتهم ومحاميه، وقالت مصادر إنه تم الإفراج عنه أمس لتمتعه بالحصانة الدبلوماسية.


◄ أنباء عن وجود "رشيد" فى الدوحة
◄ متظاهرو "جمعة الغضب الثانية " يدعون لمسيرة من التحرير إلى مجلس الوزراء
◄ تجديد حبس فتحى سرور ووائل أبو الليل وحبس القواس 15 يوما فى موقعة الجمل
◄ البرعى: إعلان الحد الأدنى للأجور خلال أسبوع
◄ الحكومة تتسلم "عمر أفندى" اليوم على يد محضر



نشبت مشادة هوائية بين الإعلامية منى الشاذلى والدكتور صبحى صالح القيادى الإخوانى وعضو لجنة تعديل الدستور، واتهمت "الشاذلى" صالح بحلف اليمين كذباً فى برنامجها "العاشرة مساء" أمس الأول.

حمل الدكتور نبيل العربى وزير الخارجية الاحتلال الإسرائيلى المسئولية عن استمرار معاناة آلاف السجناء الفلسطينيين، ومن بينهم المئات من النساء والأطفال، مشيراً إلى احتجاز هؤلاء السجناء يشكل انتهاكا صارخا لاتفاقية جينيف الرابعة ولقواعد حقوق الإنسان.

◄ حازم أبو إسماعيل: مستعد لمناظرة كل المرشحين للرئاسة
◄ السلفيون: لن نتنازل عن تطبيق الحدود ونرفض ديمقراطية العلمانيين
◄ جودة: نسعى لطرد خفافيش الظلام من وزارة التضامن
◄ غدا أول انتخابات للمهن التمثيلية بعد الثورة
◄ بكرى يتهم "سوزان" بالاستيلاء على تبرعات صندوق علاج الأورام



رفضت السلطات المصرية إعطاء الإذن لطائرة إيرانية كان من المقرر أن تتجه إلى القاهرة أمس لنقل الوفد الشعبى المصرى المتجه إلى طهران، ما تسبب فى تأجيل الزيارة بحسب السفير محمد رفاعة الطهطاوى سفير مصر السابق لدى طهران وعضو الوفد الشعبى.

وقال محمد البرادعى المرشح المحتمل فى الانتخابات الرئاسية إنه يعمل فى الوقت الراهن، بالتعاون مع العديد من قوى المجتمع، على إعداد وثيقة حقوق إنسان تتضمن حقوقا أصيلة لكل المصريين لا يمكن الاختلاف عليها.

◄ البدوى: مصلحة البلاد تقتضى بقاء الجيش عامين
◄ 5 سنوات للمتهمين فى كنيسة عين شمس
◄ رغبة إسرائيلية فى طرح معبر رفح للتحكيم الدولى
◄ محمد القصاص: عرضنا على مكتب الإرشاد ترك الائتلاف عقب تنحى مبارك
◄ قضاة: يجب على "المالية" الحجز على ممتلكات مبارك والعادلى ونظيف



نفى د. أشرف حاتم وزير الصحة والسكان ما تردد حول هروب الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك، والمحتجز حاليا بمستشفى شرم الشيخ الدولى، موضحاً أنها شائعة لا أساس لها من الصحة، وأن مبارك ما زال يتلقى العلاج بالمستشفى.

◄ الجيش يخلى 246 شقة بالعامرية من البلطجية
◄ تثبيت 20 ألف مؤقت فى 128 جهة حكومية

◄ الأموال العامة أحالت 45 شخصية للكسب غير المشروع فى 120 يوما
◄ أزمة فى الإخوان بعد الانسحاب من ائتلاف الثورة
◄ ارتباك فى الاتصالات بعد حكم الـ 540 مليوناً


محررالموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 31-05-2011, 03:16 AM   رقم المشاركة : [43]
قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محررالموقع
 

محررالموقع will become famous soon enough
افتراضي رد: صحافـة القاهـرة اليـــوم


صحافة القاهرة اليوم

المجلس العسكرى يقرر تشكيل مجلس للعدالة الوطنية لمحاربة الفتن الطائفية..

وشيخ الأزهر يرد بعنف على نتانياهو: لن نرضى بقطع شبر واحد من القدس..

وتجديد حبس "سرور" فى موقعة الجمل

الثلاثاء، 31 مايو 2011 - 03:04




اهتمت صحافة القاهرة اليوم، الثلاثاء، بقرار تجديد حبس علاء مبارك 15 يوماً لاتهامه بالكسب غير المشروع، وإبراز تصريحات الدكتور زاهى حواس، وزير الدولة لشئون الآثار، بضم قصور الرئاسة إلى الآثار، إعلان عمرو موسى برفض مد الفترة الانتقالية، لتعود الحياة السياسية والاقتصادية إلى طبيعتها، وتناولت الصحف إعلان وزارة المالية أن الحد الأدنى للأجور 1200 جنيه شهرياً وسيتم التطبيق خلال خمس سنوات.

بعد ساعات من تجديد حبسه 15 يوماً على ذمة التحقيقات الجارية معه، على ذمة موقعة الجمل، يقدم دفاع رئيس مجلس الشعب السابق، فتحى سرور، اليوم، تظلماً إلى محكمة الجنايات، للمطالبة بالإفراج عنه.

علمت "اليوم السابع" أن اتهام سرور فى موقعة الجمل يعود إلى شهادة صحفيين، هما "محمد أبو زيد" بجريدة الشروق و"شوقى عصام" من روزاليوسف، قالا فيها إنهما اجتمعا مع الشريف فى مكتبه يوم موقعة الجمل، وإنه تلقى اتصالاً من مبارك لمعرفة أجواء الموقعة.

أكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أن القدس بأكملها عاصمة للدولة الفلسطينية، وأن الأمة العربية والإسلامية لن ترضى أن يقتطع شبر واحد من القدس، يأتى ذلك رداً على تصريحات رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، الذى أكد أن وحدة القدس هى أحد أسس الوحدة لشعب إسرائيل، وذلك أمام الكونجرس الأمريكى.

◄ الحكومة تقرر إلغاء المعاش المبكر
◄ علاء مبارك يكشف تورط رجال أعمال جدد فى صفقات الغاز
◄ انفراد.. مبارك نقل غرفة عمليات موقعة الجمل من فيلا بجاردن سيتى إلى العروبة
◄ المجلس العسكرى يقرر تشكيل مجلس العدالة الوطنية لمحاربة الفتنة الوطنية
◄ الدبلوماسى الإيرانى المتهم بالتجسس يغادر القاهرة بصحبة الوفد الشعبى المصرى
◄ السفيرة الأمريكية فى تصريح سرى: أخشى على القاهرة أن تصبح مثل باكستان
◄ الإخوان يطالبون باستعادة قسم شرطة الدرب الأحمر
◄ "الصناعة" تقرر إعدام قانون عز وتعلق مشروع حماية المنافسة
◄ مصادر: الفقى أكد لسوزان أن عمرو أديب خطر على سيناريو التوريث




وصف الدكتور سمير رضوان، وزير المالية، ما يردده البعض عن احتمال إفلاس الاقتصاد المصرى، بأنه "خرافة"، مؤكداً أن البنية الأساسية للاقتصاد المصرى سليمة، وكشف الوزير أن صندوق النقد الدولى وافق على منح مصر ثلاثة مليارات دولار قروضا ميسرة لتمكينها من عبور المرحلة الانتقالية خلال 14 شهراً.

أعلن الدكتور يحيى الجمل، نائب رئيس مجلس الوزراء، أن المجلس سوف يبحث فى جلسته غداً الموعد الأوفق لإجراء الانتخابات المقبلة، وردا على انتقادات بعض الأحزاب والقوى السياسية لفكرة انتخاب ثلثى أعضاء مجلس الشعب المقبل بنظام الانتخابات الفردية والثلث بالقائمة المغلقة، أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن ما نشر فى هذا الشأن يمثل تصوراً مطروحاً للنقاش وليس قراراً نهائياً.


◄ مؤشر البورصة يرتفع لليوم الرابع ويربح 67%
◄ أوباما قال لـ"شرف" فى قمة الثمانى: ليس لكم حق فى الفشل
◄ "حواس" يطالب بضم القصور الرئاسية لـ"الآثار"
◄ حالة مبارك النفسية تزداد سوءاً وفقد جزءاً كبيراً من وزنه
◄ تشديد الإجراءات الأمنية حول المستشفى بعد شائعة نقل مبارك سراً
◄ وزير الداخلية الأسبق استغل نفوذه لاستخراج تراخيص بناء أرض منتجع النخيلة
◄ انقسام فى الوسط بسبب العوا وأبو الفتوح




استقبل المشير حسين طنطاوى، القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أمس، محمود عباس أبو مازن، رئيس السلطة الفلسطينية، والوفد المرافق له، والذى يزور مصر حاليا، تناول اللقاء الجهود المبذولة على الساحتين الإقليمية والدولية لدعم عملية السلام فى المنطقة، ودعم مصر للمصالحة بين جميع الأطراف الفلسطينية.

كشف مصدر طبى بمستشفى شرم الشيخ الدولى أن الفريق الطبى المعالج للرئيس السابق حسنى مبارك قرر إيقاف أدوية علاج الاكتئاب، التى كان يتم إعطائها له للسيطرة على حالته، فور علمه بنقل نجليه جمال وعلاء إلى محكمة الجنايات، موضحا أن الفريق الطبى أوصى باقتصار إعطائه العقاقير عند الحاجة فقط، خوفا من أى أعراض جانبية لها.

◄ 5 مليارات جنيه لشراء القمح من المزارعين
◄ جمال مبارك لـ"الكسب غير المشروع": كل ثروتى 180 مليون دولار
◄ ترحيب واسع بمبادرة الأخبار لتوحيد تنظيمات شباب الثورة
◄ دعوات على الـ"فيس بوك" تطالب بجمعة العمل
◄ عمرو موسى: الإخوان المسلمون ليسوا فزاعة.. وأخوض انتخابات الرئاسة مستقلاً
◄ استمرار المظاهرات الفئوية أمام مجلس الوزراء
◄ شاهيناز النجار تقدم مستندات ممتلكاتها للكسب غير المشروع
◄ نقل الجابرى من سجن المزرعة لمستشفى المنيل الجامعى




أكد فريد الديب، المحامى المكلف بالدفاع عن الرئيس السابق حسنى مبارك، أن مبارك يمر بحالة صحية سيئة للغاية، ويحتاج إلى من يساعده للدخول إلى الحمام، كما أنه يعانى من مشاكل خطيرة فى القلب ومضاعفات فى المعدة، جراء الجراحة التى أجراها مؤخرا فى ألمانيا.

وأكد مصدر قضائى، رفيع المستوى، عدم اختصاص مركز تحكيم البنك الدولى "الإكسيد" فى نظر دعاوى التحكيم ضد مصر من جانب الوليد بن طلال وجميل القنبيط، رجلى الأعمال السعوديين، حيث لا توجد اتفاقية بين مصر والسعودية للجوء إلى "الإكسيد" فى حالة فسخ التعاقد المبرم بين رجال الأعمال السعوديين والحكومة المصرية.

◄ جودة يطلب فرض ضرائب على البنزين
◄ محافظ الإسكندرية يهدد بالاستقالة لعدم توافر الحماية الأمنية
◄ تونس تحجب المواقع الإباحية
◄ شباب الـ"فيس بوك" يهددون بالتظاهر عرايا فى ميدان التحرير




تواجه العمالة المصرية فى الخليج أزمة جديدة، بعد قرار السعودية بعدم التجديد للعمالة التى أمضت ست سنوات فى الأراضى السعودية، وذلك من خلال تصريح لوزير العمل السعودى، عادل فقيه، ولم يوضح خلال لقائه رجال الأعمال فى غرفة جدة أمس الأول موعد تطبيق القرار، حيث أشار فقيه، على صحيفة الحياة اللندنية، إلى أنه يوجد نحو نصف مليون سعودى من الجنسين عاطلون عن العمل.

طالب عمرو موسى، أمين عام جامعة الدول العربية السابق، والمرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية، بعدم مد المرحلة الانتقالية التى حددها المجلس العسكرى بـ6 أشهر، والبدء فى تحديد موعد للانتخابات الرئاسية قبل وضع دستور جديد للبلاد، ثم إجراء الانتخابات البرلمانية، وقال إن رسم الخريطة السياسية بهذه الطريقة يكسب البلاد استقراراً سياسياً واقتصادياً.

◄ فى أول اعتراف.. جمال وعلاء يدليان بتفاصيل حساباتهما داخل وخارج مصر
◄ "المالية": الحد الأدنى للأجور 1200 جنيه شهرياً والتطبيق خلال خمس سنوات
◄ البسطويسى: أطالب المجلس العسكرى بالتفرقة بين شرعيته كسلطة وشرعية قراراته
◄ الزراعة بعثة إلى السودان للاتفاق على زراعة 1.25 مليون فدان والبداية بـ25 ألفا
◄ مئات الأئمة المستبعدين أمنياً يواصلون اعتصامهم أمام مكتب وزير الأوقاف
◄ 26 يونيو.. الحكم فى دعوى التفريق بين عبير وزوجها المسيحى
◄ الكويت تقدم لمصر 500 مليون جنيه لتطوير صناعة الدواجن والتغلب على آثار أنفلونزا الطيور
◄ عودة الحركة فى ميناء نويبع لطبيعتها بعد حل أزمة البدو





قال التليفزيون الإسرائيلى، إن أوساطا سياسية وأمنية داخل إسرائيل ترغب فى التوجه إلى التحكيم الدولى بشأن فتح مصر معبر رفح الحدودى مع قطاع غزة المحاصر منذ 2007 بشكل دائم، وأشار التليفزيون فى تقرير له عن المعبر، إلى أن خطوة فتح المعبر تخالف القانون الدولى، لأن هناك بنداً فى اتفاقية كامب ديفيد يحظر فتح أى معبر مصرى يسهل حركة الفلسطينيين.

رفض البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بشكل قاطع أية رقابة من جانب الدولة، ممثلة فى الجهاز المركزى للمحاسبات، بجانب إحدى المواد المقترحة فى مشروع قانون العبادة الموحد على الكنيسة، وقال مصدر مطلع بالكنيسة، إن البابا ينتظر عرض مشروع دور العبادة الموحد عليه فور الانتهاء منه بمجرد رجوعه إلى أرض الوطن.

◄ مظاهرة سلمية تطالب بتطهير نقابة المحامين من فلول النظام الوطنى
◄ وكيل نادى القضاء: الانتخابات القادمة ستشهد تجاوزات لا حصر لها
◄ "الصحة" تعلن حالة الطوارئ على الحدود مع ليبيا لمنع دخول الطاعون إلى مصر.. والمركزى للمحاسبات: إهدار 597 مليون جنيه فى مشروعات بأسيوط




بدأ ظهر أمس جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل، أولى جلسات التحقيق مع علاء مبارك، نجل الرئيس السابق، فى الاتهامات المنسوبة إليه بالاستيلاء على المال العام واستغلال نفوذ والده لجمع ثروات ضخمة بطريقة غير مشروعة.

◄ بديع: سنعلن سجلات عضوية الجماعة
◄ الصناعة تعيد الحياة إلى تعديلات قانون الاحتكار التى أوقفها عز
◄ 6 مليارات دولار عجز فى ميزان المدفوعات فى الشهور الثلاثة الأولى فى الثورة




قررت نيابة أمن الدولة العليا، حبس أربعة متهمين على ذمة التحقيقات، فى قضية أحداث الفتنة الطائفية بإمبابة، والتى راح ضحيتها 13 شخصاً وأصيب حوالى 200 شخص، حيث وجه المستشار عمرو فاروق، المحامى العام الأول للمتهمين اتهامات الحرائق واحتراق الممتلكات.

◄ 10 ملايين دولار كندى لتوفير فرص العمل للشباب
◄ تأجيل توقيع العقد الجديد بين الوليد
◄ مصدر قضائى: تجهيز محكمة شرم الشيخ لمحاكمة مبارك
◄ محمد صبحى يبدأ رحلة المليار جنيه لإزالة العشوائيات


محررالموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 01-06-2011, 10:05 AM   رقم المشاركة : [44]
قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محررالموقع
 

محررالموقع will become famous soon enough
افتراضي رد: صحافـة القاهـرة اليـــوم


صحافة القاهرة اليوم

شيعة مصريون فى شبكة التجسس الإيرانية بالقاهرة..

النائب العام يقرر بقاء مبارك بمستشفى شرم الشيخ..

البورصة تخسر 4 مليارات جنيه.. 170

ألف مصرى يموتون سنوياً بسب التدخين

الأربعاء، 1 يونيو 2011 - 01:47



اهتمت معظم صحف القاهرة الصادرة اليوم، الأربعاء، بقرار النائب العام الإبقاء على الرئيس السابق بمستشفى شرم الشيخ الدولى وعدم نقله إلى مستشفى طره، نظراً لأن حالته الصحية لا تسمح بذلك، كما تنازلت الصحف الوضع الاقتصادى المصرى، وخسارة البورصة المصرية 4 مليارات دولار، وارتفاع وشيك لأسعار الحديد لتبلغ 300 جنيه للطن.




كشفت التحريات والتحقيقات المبدئية مع الدبلوماسى الإيرانى قاسم الحسنى، المتهم بالجاسوسية على مصر، عدداً من المفاجآت، من بينها جمع المعلومات عن المؤسسات الاقتصادية والعسكرية من خلال زرع خلايا تعمل على تنفيذ مخططات الحرس الثورى الإيرانى بالقاهرة، وذلك عقب ثورة 25 يناير.

نظم العشرات من الأقباط مساء أمس الأول، وقفة احتجاجية بميدان "الأردنية" بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية للكشف عن لغز اختفاء فتاة قبطية تدعى جاكلين إبراهيم فخرى 18 عاماً، وردد المتظاهرون هتافات ضد الأمن لتقصيره فى الكشف عن مصير الفتيات القبطيات المختفيات.

◄ مبارك للمحققين: عاوزين ينقلونى "طرة" علشان الثوار يقتلونى
◄ الجندى يخضع اثنين من رؤساء محاكم الاستئناف للتحقيق
◄ الإخوان المسلمين تعلن الحرب على عبد المنعم أبو الفتوح
◄ مفاوضات مع جويدة لتولى رئاسة التليفزيون
◄ اتحاد شباب الثورة يوافق على لقاء المجلس العسكرى
◄ اقتصاديون: سعى حكومة "شرف" للقروض يضع مصر تحت وصاية البنك الدولى
◄ الوفاق الوطنى يطالب بتعيين وزير داخلية مدنى
◄ وقفة احتجاجية للأطباء أمام النائب العام غداً




نفت وزارة العمل السعودية التصريحات، التى نسبت لوزير العمل عادل الفقيه أمس الأول، بشأن عدم تجديد الإقامات للعمالة الوافدة ممن أمضوا ست سنوات فى المملكة.

وقد تلقت وزارة القوى العاملة والهجرة تقارير من السفارة المصرية بالرياض، ومكتب التمثيل العمالى يؤكد هذه التصريحات تتعلق فقط بالشركات المخالفة، وليس لها تأثير على العمالة المصرية، مشيراً إلى أن هناك التباساً حدث فى تصريحات الوزير الفقيه، وأن هذا الإجراء ينطبق على الشركات، التى لا تلتزم بنسبة السعودية المقررة، والتى تتراوح بين 5% و10% من إجمالى العمالة.

عادت الشرطة أخيراً، بكل قوتها إلى الشارع المصرى، وممارسة دورها الأمنى فى دور الشرعية والقانون، وأكد اللواء محسن مراد مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، أنه ستتم إزالة الإشغالات العشوائية، التى تعانيها شوارع وسط القاهرة نتيجة تكدس الباعة الجائلين، والمواقف العشوائية للميكروباصات، وإعادة الانضباط للشارع المصرى.

◄ السعودية تنفى وضع حد زمنى للعمالة الوافدة
◄ الشرطة تعود بكل قوتها إلى الشارع
◄ مقتل 30 طفلاً على أيدى قوات النظام السورى
◄ التاكسى الأبيض باقٍ




أكد د.عصام شرف رئيس الوزراء، أن الحكومة تدعم المزارعين الذين ينتجون محاصيل زراعية ضرورية للمواطنين، وطالب شرف البنك الرئيسى للتنمية والائتمان الزراعى بأن يكون له دور مهم فى تطوير المشروعات التى تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتى فى الحبوب الغذائية والمحاصيل الزيتية والأعلاف.

◄ فى اجتماع وزارى برئاسة شرف: دعم المزارعين وتيسير تمويل المشروعات لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الحبوب
◄ الداخلية تناشد المواطنين الإبلاغ عن الأسلحة المسروقة
◄ الموازنة العامة أمام مجلس الوزراء اليوم
◄ أول كلية لزراعة الأعضاء بالمنصورة
◄ القطار الآلى وصل مطار القاهرة وتركيبه خلال أيام




فشلت أمس مشتريات المصريين الأفراد فى إنقاذ البورصة وتقليص الخسائر وتراجع المؤشر الرئيسى "إيجى إكس 30" بنحو 62 نقطة بنسبة 1.11% ووصل المؤشر إلى 5528 نقطة وخسرت الأسهم 4 مليارات دولار جنيه.

كشفت مسودة أعدتها لجنة القوات المسلحة والهيئات الاستشارية والرقابية عن عدد من التوصيات تضمنت ضرورة تعيين وزير الداخلية أو رئيس جهاز الشرطة من خارج الجهاز وهيكلة اللجان الشعبية وتفعيل دور الدفاع الشعبى للحماية المدنية والجبهة الداخلية.

◄ البرعى يتهم غالى بالاستيلاء على أموال التأمينات وإخفاء حجم الدين
◄ منع رشيد وأسرته من التصرف فى أموالهم
◄ اكتشاف تمثال جد "توت عنخ آمون" بالبر الغربى
◄ المشير طنطاوى يوافق على مشروع "زويل" من حيث المبدأ
◄ المقاولون العرب تنتهى من ترميم كنيسة مارينا بإمبابة
◄ 300 جنيه للطن.. زيادة متوقعة فى أسعار الحديد
◄ النيابة ترفض تظلم "سرور" من قرار حبسه فى "موقعة الجمل"




كشف "جمال" نجل المشير عبد الحكيم عامر، أن النائب العام فتح التحقيقات فى قضية مقتل المشير عبد الحكيم عامر فى أغسطس الماضى، لكن الأمر ظل بعيداً عن الإعلام بطلب من النيابة العامة، لافتاً إلى أن الرئيس السابق حسنى مبارك أبلغ العائلة رفضه إعادة فتح التحقيق فى القضية.

قرر المستشار عبد المجيد محمود النائب عام بقاء الرئيس السابق حسنى مبارك فى مستشفى شرم الشيخ الدولى بناء على تقرير اللجنة الطبية التى شكلها لتوقيع الكشف الطبى عليه، وقال النائب العام فى بيان أصدره أمس أن اللجنة أكدت أن حالة مبارك حرجة.

◄ انقسام حركات "شباب الثورة " حول الحوار مع المجلس العسكرى
◄ العوا: لن نقبل بـ"دولة الخلافة".. والنظام "الفرنسى" الأفضل
◄ مصدر عسكرى ينفى ما نشرته "سى- إن- إن "عن الكشف على عذرية متظاهرات التحرير
◄ عثمان: 300 مليون دولار لإجراء الانتخابات إلكترونياً
◄ الشرطة تفض اعتصام أئمة المساجد بالقوة والخطباء يهددون بالإضراب




قال الدكتور أشرف حاتم – وزير الصحة – إن هناك ما يقرب من 170 ألف مصرى يموتون سنوياً بسب أمراض لها علاقة بالتدخين، ويحتل السرطان المركز الأول بينها بمقدار الثلث يليه القلب وأمراض الشرايين والجهاز التنفسى بنسبة 30% وتنفق الوزارة سنوياً على الأمراض المرتبطة بالتدخين أكثر من 4 مليارات جنيه.

أكد المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادى القضاة السابق، أن قيام وزير العدل بتحويل ثلاثة من القضاة للمحكمة التأديبية بسب تصريحاتهم عن الفضاء العسكرى والقضاة اعتداء على حق من حقوق الإنسان والحق فى حرية التعبير، سواء كان قاضياً أو غيره.

◄ الاقتصاد المصرى سيشهد ارتفاعاً ملحوظاً خلال الستة أشهر المقبلة
◄ لجنة "العدالة الوطنية" لم تتسلم قانون دور العبادة الموحد
◄ "المصريون الأحرار" يتهمون "السلفيين" بتمزيق لافتاتهم
◄ الكسب غير المشروع يقرر حبس "نظيف" 15 يوماً بتهمة تضخم ثروته
◄ دراسة: 92% من المواطنين يريدون الأمن.. و87% القضاء على الفساد




بعد تحقيقات استمرت قرابة 5 ساعات فى مقر وزارة العدل مساء أمس الأول، عاد رئيس مجلس الوزراء الأسبق، أحمد نظيف إلى محبسه فى سجن طره، بعدما رفض جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل، الالتماس الذى قدمه "نظيف".

ونفى "نظيف" الاتهامات الموجهة إليه، وقدم للمحقق حافظة مستندات، تشير على أن معظم ممتلكاته آلت إليه كميراث عن زوجته الأولى التى وافتها المنية عام 2009، وقال إنها ورثت أموالاً طائلة من والدها الذى كان يعمل فى دول الخليج لمدة 30 عاماً وكتب لها ولأخواتها كل ثروته التى تقدر بملايين الجنيهات.

◄ "نظيف" يبرر تضخم ثروته: والد زوجتى عمل بالخليج لمدة 30 عاماً
◄ الاستعانة برئيس شركة استثمار خاصة لتعقب أموال علاء وجمال فى الخارج
◄ السفير البريطانى: مصر عادت لاعباً فاعلاً فى الساحة السياسية
◄ الجنايات ترفض تظلم سرور على قرار حبسه فى موقعة الجمل
◄ يحيى الجمل: أخشى من سيطرة تيار واحد على مجلس الشعب المقبل





استقبل المشير حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة أمس الدكتور أحمد زويل، وذلك لمناقشة المشروع القومى العلمى الخاص بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، والذى يعتبره المشير قفزة علمية تنهض بمصر إلى آفاق المستقبل، ووافق المشير من حيث المبدأ على تنفيذ المشروع، على أن يتم خلال الفترة القادمة استكمال إجراء الدراسات اللازمة، وإنهاء كافة التنسيقات المحلية والإقليمية والعالمية، وتنفيذ كافة المؤتمرات العلمية التى تؤمن تنفيذ المشروع، على أن يعرض المشروع على مجلس الشعب القادم لإقراره، تمهيداً للتصديق من السيد رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

رفضت محكمة جنايات القاهرة التظلم المقدم من فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب السابق، على قرار تجديد حبسه 15 يوماً فى واقعة الاعتداء على المتظاهرين والمعروفة بموقعة الجمل، وقررت استمرار حبسه، وصدر القرار برئاسة المستشار محمد علاء الدين عباس وعضوية المستشارين وفيق أحمد وأشرف إبراهيم.

◄ تمثالان فرعونيان وسبائك ذهبية فى سيارة "مهجورة" بالقليوبية
◄ المدارس الخاصة تعلن إفلاسها وتطلب تحويل التلاميذ
◄ المدرس المتهم بتعذيب الأطفال لـ"الجمهورية":
الفضائيات "ظلمتنى".. والمحكمة برأتنى فى أول جلسة
◄ القضاء الإدارى: بطلان انتخابات المجالس المحلية بالإسكندرية
◄ 94% نسبة النجاح فى امتحان كادر المعلمين


محررالموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 02-06-2011, 03:07 AM   رقم المشاركة : [45]
قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محررالموقع
 

محررالموقع will become famous soon enough
افتراضي رد: صحافـة القاهـرة اليـــوم

صحافة القاهرة اليوم

"العسكرى" يقرر البدء فى الحوار مع شباب الثورة..

3 أغسطس أولى جلسات محاكمة مبارك ونجليه..

إسرائيل تلوح بالحرب مع مصر رداً على فتح معبر رفح..

250 نائباً لـ"الوطنى" يستعدون لـ"الشعب"

الخميس، 2 يونيو 2011 - 02:51




ركزت معظم الصحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الخميس، على قرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة البدء فى حوار موسع مع معظم ائتلافات شباب الثورة، بالإضافة إلى قرار المستشار عبد العزيز عمر بتحديد الثالث من أغسطس موعداً لأولى جلسات محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال، وكذلك إعلان الحد الأدنى للأجور ليكون 700 جنيه ابتداءً من يوليو القادم.




كشفت مصادر داخل الحزب الوطنى، الذى صدر قرار محكمة القضاء الإدارى بحله مؤخراً، أن مئات من نواب الحزب السابقين فى البرلمان يعتزمون الترشح للانتخابات البرلمانية، المقرر إجراؤها فى سبتمبر المقبل، من بينهم بعض النائبات اللاتى نجحن على مقاعد المرأة، لكنهن سيترشحن فى المقاعد العامة.

أكد زاهى حواس وزير الدولة لشئون الآثار، انفراد "اليوم السابع" المنشور فى عدد أمس 1 يونيو، الخاص بحادث تدمير لوحة إخناتون، وقال "حواس" إنه علم بالأمر، فسارع بتشكيل لجنة علمية متخصصة لدراسة الوضع على أرض الواقع، مؤكداً أنه فى حال اطلاعه على التقرير النهائى للجنة سيعرض كل تفاصيل الواقعة على الرأى العام.

◄ مفاجأة: 250 نائباً من الحزب الوطنى يستعدون لانتخابات البرلمان
◄ الآثار تؤكد انفراد "اليوم السابع" فى حادث تدمير لوحة إخناتون
◄ إسرائيل تقاضى مصر أمام المحاكم الدولية بسبب أزمة تصدير الغاز
◄ العفو الدولية تدعو السلطات المصرية للتحقيق فى واقعة "اختبارات العذرية"
◄ رئيس التليفزيون الإيرانى للوفد المصرى: "استوحيتم ثورتكم من ثورتنا"
◄ مفاجأة: 16% من دقيق المخابز والمطاحن بالمحافظات غير صالح للاستخدام الآدمى
◄ الأسرار السيادية التى يهدد بها مبارك الكبار فى مصر
◄ جهود أمنية لحل لغز مقتل الداعية السلفى
◄ مصر تستعين بالجزائر وقطر وإيران لرفع أسعار تصدير الغاز لإسرائيل
◄ توريس وكول ضمن أسوأ تشكيل فى "البريمير ليج"




بدأ المجلس الأعلى للقوات المسلحة أمس، الأربعاء، حواراً موسعاً مع معظم ائتلافات شباب الثورة التى استجابت لبيانى المجلس رقمى 60، 61 للوصول إلى تفاهم واضح وحرصت أعداد كبيرة من ائتلافات الشباب على المشاركة بكثافة لدرجة أن المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعقد أكثر من لقاء الأسبوع المقبل.

حددت محكمة استئناف القاهرة أمس برئاسة المستشار السيد عبد العزيز عمر جلسة الثالث من أغسطس المقبل لمحاكمة مبارك ونجله جمال وعلاء ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، وأشارت الأهرام إلى أن محاكمة الرئيس السابق ستكون فى القاهرة ولا نية لعقد جلسات محاكمة داخل مستشفى شرم الشيخ.

◄ 700 جنيه الحد الأدنى للأجور من يوليو المقبل
◄ حبس مجاور والشربينى والعمدة 15 يوماً جديدة
◄ 637 ألف مصرى يصرفون حوالات العراق الصفراء قبل رمضان
◄ مجلس الوزراء يوافق على مشروع مرسوم بقانون العبادة
◄ قواعد صارمة لاستيراد اللحوم والعجول الحية من الخارج
◄ الإمام الأكبر الجهاد فى الإسلام لا يعنى إكراه الغير على العقائد




وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور عصام شرف على عدد من مشروعات المراسيم بقوانين والقرارات فى مقدمتها مشروع قانون دور العبادة والذى يتضمن مباشرة المحافظين لاختصاص الترخيص ببناء دور العبادة أو هدمها أو إحلالها وتجديدها أو إجراء تعديلات عليها أو توسيعها أو ترميمها، وقرر المجلس طرح المشروع للنقاش المجتمعى.

ناقش مؤتمر العمل الدولى المنعقد بجنيف فى جلسته المسائية التى عفدت مساء أمس فى بداية اجتماعات الدورة الـ100، أسماء الدول المرشحة للدخول فى قائمة الملاحظات القائمة السوداء، ومن المتوقع أن تعلن المنظمة عن رفع اسم مصر من هذة القائمة والتى ظلت موجودة بها على مدار السنوات الماضية بعد تقدم الدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة والهجرة بمشروع قانون للحريات النقابية.

◄ حالة مبارك مستقرة والاكتئاب مستمر
◄ الإفراج عن المتهم المصرى بكفالة فى قضية الاعتداء الجنسى بنيويورك
◄ 10% زيادة فى ضرائب السجائر وضريبة إضافية 5% على بعض شركات الأموال والأشخاص
◄ تغيير اسم شارع الإسلامبولى إلى شهداء ثورة مصر
◄ شرف وافقنا على مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا
◄ شقيقة سعاد حسنى تتهم صفوت الشريف ونادية يسرى بقتلها
◄ عمر سليمان شاهد الإثبات الأول على اتهام الرئيس السابق بقتل الثوار




علمت الوفد الأسبوعى، أن عصام شرف رئيس مجلس الوزراء ينوى الترشح لرئاسة الجمهورية، وقالت مصادر مطلعة لـ"الوفد"، إن شرف يلتقى بائتلاف شباب ثورة 25 يناير بصفة شبه يومية فى منزله ومكتبه بقصر العينى، وأن الشباب سوف يعلن قريباً عن اختيار شرف كمرشح للرئاسة نيابة عن شباب ائتلاف الثورة.

وقع أمس أبناء الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب المنحل إقرارات كتابية للكشف عن حساباتهم السرية المصرفية فى بنوك الداخل والخارج تضمنت الإقرارات التى وقعتها أسرة سرور لجهاز الكسب غير المشروع باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية، كما استمع الجهاز لأقوال عضو هيئة الرقابة الإدارية حول تقريره الخاص بحجم ثروات وممتلكات أنس الفقى.

◄ إسرائيل تلوح باحتلال سيناء رداً على فتح معبر رفح
◄ الدستور قبل الانتخابات أهم مطالب جمعة الغضب الثانية
◄ الحرس القديم لـ"الوفد" شرف يدلل الثوار للقفز على كرسى الرئاسة
◄ عبد الحليم نور الدين: تهريب الآثار فى طائرات هليكوبتر أثناء الثورة




اعتبر القيادى الإخوانى صبحى صالح الانتقادات التى تعرض لها فى الفترة الأخيرة لا تستهدفه بشكل شخصى، بقدر ما تستهدف جماعة الإخوان المسلمين ودعوة الإسلام، وشبه من يتهمه بالكذب، بأنه يكرر ما حدث مع النبى، صلى الله عليه وسلم، حينما اتهمه الكفار بأنه كاذب والساحر.

◄ 634 مليار جنيه.. أضخم موازنة فى تاريخ مصر
◄ صبحى صالح لشباب الإخوان: اتهمونى كما اتهموا النبى
◄ أبو الفتوح يعلن برنامجه فى ندوة بالهيئة القبطية
◄ 34% زيادة فى أسعار الذهب خلال سنة
◄ بلاتر ينجو من المخطط الإنجليزى للإطاحة به من رئاسة الفيفا




رفض 35 ائتلافاً من ائتلافات ثورة 25 يناير، بالإضافة إلى عدد من الحركات السياسية من بينها حركة شباب 6 إبريل والجبهة القومية للعدالة الديمقراطية، وائتلاف شباب الثورة، وحركة "ليبرالى 25 يناير"، وحزب الوعى الحر "تحت التأسيس" فى بيان أمس الحوار الذى دعا إليه المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والذى كان من المقرر انعقاده مساء أمس.

ذكرت صحيفة "الفاينانشال تايمز" الأمريكية، أن حملة القمع التى يمارسها النظام العسكرى فى سوريا، واستخدامه الدبابات ضد المتظاهرين العزل لعب دوراً فى الإبقاء على بشار الأسد فى مواجهة حركة الاحتجاجات الشعبية، مشيرة إلى أن الجيش المصرى لعب دوراً حاسماً فى الإطاحة بالرئيس المخلوع حسنى مبارك.

◄ 121 مليار جنيه دعماً للسلع التموينية والمواد البترولية فى الموازنة الجديدة
◄ بديع: الإخوان لا يتعالون على أحد.. والاختلاف بين القوى السياسية لا يعنى الفرقة
◄ إسرائيل تطلق اسم باراك أوباما على مستوطنة جديدة
◄ 35 ائتلافاً للثورة ترفض حوار المجلس العسكرى
◄ الفايننشال تايمز: الجيش لعب دوراً حاسماً فى الإطاحة بمبارك




قال اللواء مجدى عبد الغفار نائب رئيس قطاع الأمن الوطنى، إنه لا توجد حالياً أى أسباب تدعو للمراقبة التليفونية، وإن وجدت فى المستقبل ستكون تحت ظروف معينة، فى إطار قضايا بإذن من النيابة العامة.

◄ نائب رئيس الأمن الوطنى: نهاية عصر مراقبة التليفونات
◄ فقهاء قانون: لا يجوز مقاضاة مصر دولياً بسبب وقف تصدير الغاز لإسرائيل
◄ شركة أمريكية توزع تقاوى الذرة المعدلة وراثياً
◄ عرض مغر من وستنهاجن الأمريكية لبناء مفاعلات الضبعة
◄ الطيب: الجهاد فى الإسلام للدفاع عن الحق




أقر مجلس الوزراء فى اجتماعه أمس، برئاسة الدكتور عصام شرف، الموازنة العامة الجديدة للدولة، وتبدأ أول يوليو القادم، وهى الأولى بعد ثورة 25 يناير، والأكبر فى تاريخ مصر، حيث سيتم رفع الحد الأدنى للأجور، للعاملين بالدولة إلى 700 جنيه شهرياً، فارتفع حجم الأجور من 95 مليار جنيه فى موازنة العام الماضى إلى 116.5 مليار جنيه، وكما سيتم رفع حد الإعفاء الضريبى للمرتبات والأجور من 9 آلاف جنيه سنويا إلى 12 ألف جنيه، وهو ما أدى إلى خفض حصيلة الضرائب بنحو 1.2 مليار جنيه، وكما سيتم تخصيص 2 مليار جنيه للتدريب، لتوفير فرص عمل جديدة للشباب.

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد اليوم طقس معتدل على شمال البلاد حتى القاهرة، حار جنوباً نهاراً، ولطيف ليلاً، ودرجات الحرارة فى القاهرة 32 والإسكندرية 27 والأقصر وأسوان 38 درجة.

◄ معتصمو الأوقاف يضربون عن الطعام
◄ 200 جنيه زيادة فى سعر طن حديد الدخيلة
◄ بعد إحالة خمسة للتحقيق.. الأطباء يضربون أمام مكتب النائب العام.. اليوم
◄ بدء عودة نصف مليون من العاملين بالخارج لقضاء الإجازة بمصر
◄ نجاد يحلم بزيارة مصر


محررالموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 03-06-2011, 03:07 AM   رقم المشاركة : [46]
قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محررالموقع
 

محررالموقع will become famous soon enough
افتراضي رد: صحافـة القاهـرة اليـــوم

صحافة القاهرة اليوم

المشير طنطاوى: سلاحنا لحماية الحدود وليس لقتل الشعب..

البرادعى: الحجاب ليس منطقياً وأولى صديقاتى يهودية.

. زويل: سنتحول من "المدمس" إلى تصدير التكنولوجيا خلال 10 سنوات

الجمعة، 3 يونيو 2011 - 01:58




ركزت معظم صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الجمعة، على لقاء المشير طنطاوى، بقادة وضباط الجيشين الثانى والثالث، حيث أكد المشير أن الرئيس القادم سيكون من خارج الجيش، مشيراً أنهم لن يسمحوا للخارجين على القانون، بترويع الآمنين أو النيل من الوحدة الوطنية.

كما تناولت الصحف أيضاً، نتائج لقاء ممثلين مجلس الأعلى للقوات المسلحة مع ائتلافات شباب الثورة، ورصدت اختلاف الشباب الليبرالى مع شباب الإخوان المسلمين والسلفيين، حيث طالب الشباب الليبرالى بدستور جديد قبل الانتخابات البرلمانية، وهو ما جعل شباب الإخوان والسلفيين يعترضون، واتهموهم بأنهم يريدون الالتفاف على إرادة الشعب، الذى اختار الانتخابات البرلمانية أولاً ثم الدستور.

وإليكم إطلالة سريعة على أهم ما جاء بصحف القاهرة، الصادرة اليوم الجمعة..




أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة أمس، أن القوات المسلحة ملك الشعب المصرى، وأن سلاح القوات المسلحة هو لحماية حدود الدولة وتأمين البلاد، وليس لقتل الشعب، مشدداً على أن الرئيس القادم لن يكون عسكرياً.

نظم مئات المتطرفين من نشطاء اليمين المتطرف الإسرائيلى والمستوطنين اليهود، مظاهرات ضخمة بشوارع البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة، احتفالاً بذكرى احتلال المدينة المقدسة عام 1967، وردد المتطرفون اليهود شعارات مسيئة للنبى محمد صلى الله عليه وسلم، وسبوا الدين الإسلامى والمسلمين، ولوحوا بالأعلام الإسرائيلية فى وجه كاميرات القنوات الفضائية الإسرائيلية، التى كانت تغطى الحدث، ورددوا شعارات مسيئة للعرب والمسلمين، منها "اذبحوا العرب" و"محمد مات" و"احرقوا أحياء العرب وبلادهم".

◄ الأمن يعيد القبطية المختفية "جاكلين" إلى أهلها بالعاشر، ووالدها يشكر اليوم السابع
◄ الخارجية: لا يحق لتل أبيب اللجوء إلى التحكيم الدولى فى قضية الغاز
◄ نيابة أمن الدولة تنهى تحقيقاتها فى أحداث إمبابة.. وتحيل القضية للمحاكمة خلال أيام
◄ مظاهرات إسلامية للإفراج عن عمر عبد الرحمن.. ومصالح أمريكية مهددة إن لم يتم الإفراج عنه
◄ رئيس البورصة: فرض ضرائب على الأرباح أثار فزع المستثمرين
◄ أيمن نور: جمال مبارك طلب الجلوس فى زنزانتى وإدارة السجن رفضت
◄ زويل لـ"اليوم السابع": سنتحول من "المدمس" إلى تصدير التكنولوجيا خلال 10 سنوات




وسط مخاوف من حرب قبائل شرسة تطرق أبواب اليمن، احتدم القتال أمس فى شوارع وأحياء صنعاء، بين القوات اليمنية والجماعات المسلحة الموالية للشيخ صادق الأحمر، حيث تمكنت القوات اليمنية بعد معارك كر وفر، من استعادة مؤسسات حكومية حيوية، سيطرت عليها جماعات الأحمر خلال الأيام الماضية.

حسماً للشائعات والتقارير الإعلامية المثيرة، أعلن الدكتور عادل العدوى مساعد وزير الصحة للطب العلاجى، أنه لا صحة لما يتردد عن دخول الرئيس السابق مرحلة الاحتضار، وقال إن وظائف جسم مبارك الحيوية جيدة، بما فى ذلك الكلى، كما نفى وجوده فى غرفة العناية المركزة فى مستشفى شرم الشيخ، مشيراً إلى أنه يقيم فى الغرفة المحددة له.

◄ المشير طنطاوى: الرخاء قادم بشرط العمل بإخلاص وعبور المرحلة الانتقالية
◄ القطاع الخاص ملزم بزيادة الأجور.. المالية تدرس رفع الحد الأدنى للأجور والمعاشات إلى 700 جنيه
◄ عمومية طارئة اليوم بمصر لبحث أزمة إحالة 3 مستشارين للتحقيق
◄ حوار صريح بين المجلس العسكرى و1200 ممثل لائتلاف الثورة
◄ بيريز يدعو لنظام صاروخى عالمى للتصدى للخطر الإيرانى
◄ مواجهات عنيفة بين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية جنوب القدس



ألقت الشرطة القبض على سائق ميكروباص، حاول اغتصاب راكبة داخل الميكروباص، بعد مطاردة مثيرة بشوارع الخليفة، حيث شاهد أمين الشرطة سيد عنتر، الفتاة تصرخ وتجرى خلف سيارة ميكروباص، تحاول الهروب عكس الاتجاه، فقام بمطاردة الميكروباص، وشاركه فى المطاردة ملازم أول أحمد طارق من الدوريات الأمنية، حتى تم القبض على المتهم طارق على محمد.

أكد محمد زيدان نجم منتخب مصر، المحترف بنادى دورتموند الألمانى، أنه يفكر جدياً فى الرحيل عن ناديه خلال هذا الصيف، مشيراً إلى أن "الأهلى" سيكون اختياره الأول عند تلقيه أى عروض خارجية.

◄ المشير طنطاوى: جيشنا ملك للشعب ويتبنى مطالبه المشروعة
◄ رفع الرواتب الدنيا إلى 700 جنيه وزيادة 278 جنيهاً لباقى الدرجات
◄ زيدان: الأهلى اختيارى الأول
◄ عجز السكة الحديد ارتفع من 172 مليون جنيه إلى 700 مليون
◄ الشرطة تنقذ طالبة من الاغتصاب على يد سائق




رفض المجلس العسكرى إعداد دستور جديد، قبل إجراء الانتخابات البرلمانية، وأكد تمسكه بالإعلان الدستورى والاستفتاء الشعبى، بإجراء الانتخابات فى نهاية سبتمبر المقبل، وقبل إعداد الدستور، وشدد اللواء ممدوح شاهين عضو المجلس العسكرى، خلال الحوار مع ائتلافات شباب الثورة، والذى انطلقت أولى جلساته مساء أول، بمسرح الجلاء للقوات المسلحة، على التزام الجيش بتسليم السلطة فى نهاية الفترة الانتقالية لأول رئيس مدنى منتخب فى تاريخ مصر.

قررت لجنة النظام الانتخابى، المنبثقة عن مؤتمر الوفاق القومى المصرى، سحب اختصاص رئيس الجمهورية فى تعيين أى عدد من أعضاء البرلمان، بعد أن كان الدستور الصادر فى عام 71، يعطى للرئيس سلطة تعيين 10 نواب، لسد العجز فى التخصصات المطلوبة فى البرلمان، واتفقت اللجنة فى توصياتها العامة التى أعلنتها عقب اجتماع موسع لها فى مبنى البرلمان، على تشكيل لجنة قضائية عليا مستقلة للانتخابات، تتولى مهمة إدارة كافة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والمجالس المحلية.

◄ "فاينانشيال تايمز": الإخوان المسلمون أكثر قدرة من الليبراليين على لعب دور رئيسى فى الحياة السياسية المصرية
◄ مبارك مصاب بجفاف وخلل فى وظائف الكلى
◄ بلاغ يتهم التليفزيون بالتحفظ على أشرطة أحداث التحرير وموقعة الجمل
◄ اليوم مليونية العمل فى مختلف المجالات
◄ مجزرة للأسهم فى البورصة والخسائر 7 مليارات جنيه
◄ البرادعى: الحجاب ليس منطقياً وأولى صديقاتى يهودية
◄ الصحة تسحب 6 مستحضرات طبية تؤثر على القلب وتؤدى للوفاة



أكد المشير حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة، ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن القوات المسلحة ملك للشعب المصرى، وقال "المشير" خلال لقائه مع قادة وضباط الجيشين الثانى والثالث الميدانيين أمس، إن القوات المسلحة كان أمامها العديد من الخيارات أثناء ثورة 25 يناير، لكنها اتخذت القرار الصائب بالوقوف إلى جانب ثورة الشعب، على الرغم من أنه كان أمامها العديد من الخيارات.


تصاعدت حدة الأزمة بين وزارة العدل ونادى القضاة، بعد قرار المستشار محمد عبد العزيز الجندى، وزير العدل إحالة المستشارين حسن النجار رئيس نادى قضاة الزقازيق، وعلاء شوقى رئيس محكمة جنايات الجيزة إلى التفتيش القضائى، على خلفية ظهورهما فى وسائل الإعلام دون إذن مسبق من مجلس القضاء الأعلى، ومطالبتهم بعدم إحالة المدنيين إلى القضاء العسكرى.

◄ الناصريون يرفضون اتهام عبد الناصر بقتل المشير
◄ النيابة تفاجئ طره بالتفتيش على عنبر النظام السابق.. والتقرير لا مخالفات
◄ إحالة عز وأبو الخير ومحمدين إلى الجنايات الأسبوع المقبل فى أكبر قضايا إهدار المال العام
◄ يونس: وثائق ويكيليكس أثبتت ما تعرضنا له من ضغط
◄ الوفاق القومى يوجه هجوماً حاداً للإعلام.. ويوصى بإلغاء نسبة 50% عمال وفلاحين
◄ الداخلية: لا توجد أزمة مع برنامج العاشرة مساءً، والمداخلات الهاتفية كانت قاسية ولكنها حسنة النية
◄ أيمن نور: على الإخوان أن يختاروا الحزب أو الجماعة.. وأنا مش بتاع فيس بوك
◄ خبراء يطالبون بوضع مواد فى الدستور تضمن حرية تداول المعلومات
◄ هانى عزيز: لست مستشاراً للبابا.. وأرفض المزايدة على حبنا للوطن والكنيسة



أعلنت النيابة العامة أمس محمد حسنى مبارك رئيس الجمهورية السابق ونجليه علاء وجمال، بتحديد أولى جلسات محاكمتهم فى الجناية رقم 3642 لسنة 2011 جنايات قصر النيل، والمتهم فيها "مبارك" بالاشتراك والتحريض والشروع فى قتل المتظاهرين، واتهام نجليه بتلقى رشاوى من حسين سالم، بلغت قيمتها 40 مليون جنيه مقابل تخصيص مساحات شاسعة من الأراضى لشركات حسين سالم بجنوب سيناء، والمحدد لها جلسة 3 أغسطس المقبل.

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إن أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم، أصدر قراراً يؤكد فتح باب اللجان الخاصة بشكل حصرى أمام الطلاب من مرضى السرطان وأمراض الدم والأمراض التى تطول وتمتد فترة علاجها، للحد الذى لا يفرق معه دخول الطالب الامتحان بالدور الأول أو الثانى.

◄ مدير الأمن الوطنى: لا يوجد معتقل سياسى واحد فى مصر الآن
◄ رعب فى أوروبا من (السلطة الخضراء).. تدابير وقائية خوفاً من بكتيريا الخيار والخس
◄ زعيم القرآنيين يهاجم الصوفيين ويؤكد أنهم يفضلون (أحمد البدوى) على الله تعالى
◄ وزارة الأوقاف: مصر معرضة للاختراق من القاعدة بقوة
◄ ضبط 3 أنفاق جديدة على الحدود مع غزة



"محاكمة الرئيس المخلوع حسنى مبارك باطلة بطلاناً مطلقاً"، هكذا وصف مصدر قضائى مسئول، محاكمة مبارك فى ظل قرار المستشار السيد عبد العزيز عمر، رئيس محكمة استئناف القاهرة بنقلها إلى الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات شمال القاهرة.

فى تصريحات هى الأولى من نوعها منذ أن أطاحت ثورة 25 يناير بالرئيس محمد حسنى مبارك فى 11 فبراير الماضى، وجهت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون، انتقادات حادة لمصر على خلفية تقارير عن انتهاكات يتعرض لها صحفيون ومدونون وقضاة، معتبرة أن هذا "يمثل اتجاهاً خاطئاً عن الذى اختاره المصريون عندما بدأوا التظاهر فى ميدان التحرير".

◄ البطلان يهدد محاكمة مبارك
◄ القضاة يخيرون الحكومة بين الاعتذار والتصعيد
◄ البرعى: العمالة المصرية فى السعودية غير مهددة
◄ كلينتون: مصر تسير عكس اتجاه ميدان التحرير
◄ المالية تعرض شراء بنك القاهرة.. والسعر يقل عن مليارى دولار
◄ شرف فى بغداد لإنهاء ملف الحوالات الصفراء



أكد مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين، أهمية طرح مشروع قانون مجلس الشعب للنقاش المجتمعى الواسع، حتى يصدر معبراً عن جميع القوى السياسية، مثمناً دعوة المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لحوار وطنى موسع مع شباب الثورة، مشيراً إلى أن مصر تمر بمرحلة انتقالية حرجة منذ 25 يناير.

أعلن محمد عبد السلام رئيس البورصة المصرية، أنه لن يتقدم باستقالته احتجاجاً على قرارات فرض ضريبة 10% على أرباح الأسهم، لأن ذلك ليس أسلوبه، وأن هذه القرارات بها تخبط واضح، لأن ليس هناك مسئول واحد استشار هيئة الرقابة المالية، قبل الإعلان عن فرض ضريبة، أثرت سلباً على حركة تعاملات البورصة.

اتهم تحالف المنظمات النسوية سوزان ثابت حرم الرئيس السابق مبارك، لتأسيسها المجلس القومى للمرأة من أعلى إلى أسفل، دون إشراك المجموعات النسائية المصرية، بل كان المجلس أحد الأدوات الساعية إلى حماية النظام السابق، وتجميل صورته ومساندة الحزب.

◄ حجز مشروع إسكان الشباب بالإسكندرية الأحد
◄ 1.9 مليون موظف يستفيدون من زيادة الأجور
◄ أيمن نور: مقترحات الغد لإعادة الأمن للشارع أمام رئيس الوزراء
◄ تجديد حبس الجابرى ووالى وضياء الدين 15 يوماً وإخلاء سبيل رضوان بـ200 ألف جنيه
◄ سرقة طبنجات من مخازن الشرطة بمطروح
◄ 15 مليون صاروخ ألعاب نارية فى حاوية من الصين


محررالموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 04-06-2011, 02:32 AM   رقم المشاركة : [47]
قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محررالموقع
 

محررالموقع will become famous soon enough
افتراضي رد: صحافـة القاهـرة اليـــوم


صحافة القاهرة اليوم

إسرائيل تخرق اتفاقية "كامب ديفيد"..

طلعت مصطفى منح زوجة علاء مبارك فيلا بالفورسيزون..

مظاهرات بشرم الشيخ للمطالبة برحيل مبارك..

المركزى للمحاسبات يعد لجنة لفحص سرقات المتاحف

السبت، 4 يونيو 2011 - 01:44




ركزت صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم، السبت، على خبر نجاة الرئيس اليمنى على عبد الله صالح من الاغتيال، وتعرضه لإصابات طفيفة فى رأسه بعد قصف مقر الرئاسة، كما تناولت خبر فشل جمعة العمل، والحضور الضعيف للمواطنين، بالإضافة إلى تظاهر مئات المواطنين بشرم الشيخ، للمطالبة برحيل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك عن المدينة، مما عرض السياحة بها لحالة من الركود.

وإليكم إطلالة سريعة على أهم ما جاء بصحف القاهرة الصادرة اليوم السبت..




قررت القيادة المركزية للجيش الإسرائيلى تحويل مسئولية حماية الحدود الجنوبية مع مصر من عناصر قوات حرس حدود إلى لواء عسكرى مسلح من قوات الاحتياط الموجود بالمنطقة الجنوبية، مما يعد خرقاً صريحاً من قبل تل أبيب لاتفاقية "كامب ديفيد".

بدأت جماعة الإخوان المسلمين التحقيق داخلياً فى 3 وقائع تتعلق بالتصريحات التى أدلى بها أعضاؤها من قيادات وشباب فى وسائل الإعلام والتى أثرت سلباً على صورة الجماعة فى الشارع السياسى ولدى المواطن العادى، وذلك بالمخالفة للوائح الداخلية للجماعة.

وافقت هيئة الرقابة المالية، على اعتماد وثيقة "مخاطر العنف السياسى" التى تقدمت بها المجموعة العربية المصرية للتأمين "إميج"، فيما تغطى وثيقة التأمين الجديدة، الخسائر الناجمة عن الإرهاب، والتخريب، والعنف السياسى، بالإضافة إلى إخطار الحروب، أو الحروب الأهلية، والثورات، والعصيان المدنى.

◄ إسرائيل تخرق اتفاقية "كامب ديفيد"
◄ مبادرة من أقباط المهجر للحوار مع الإخوان المسلمين
◄ داعية سعودى يخطب فى إمبابة: اجعلوا مصر إسلامية بعد القضاء على الرقص والغناء
◄ "المركزى للمحاسبات" يشكل لجنة لفحص سرقات المتاحف
◄ سيارات غالى "ممنوعة" من البيع فى مزاد جمارك القاهرة
◄ نشر النص الكامل لأقوال الشهود فى قضية عمولات "مبارك" فى تصدير الغاز
◄ أوروبا تضغط على مصر من أجل "معاملة إنسانية" لمبارك
◄ بالمستندات.. شركة أسترالية تستنزف ذهب منجم السكرى منذ 17 عاماً بموافقة الحكومة
◄ مفاجأة.. عمليات تجديد بـ"قصور" رجال مبارك فى مارينا

◄ "التجارة الداخلية": "بشاى" و"العتال" و"المراكبى" لم يخطرونا بأسعار الحديد
◄ صاحبا محل كباب علقا طفلاً على الباب وسكبا عليه ماء نار وطعناه بسيخ حديدى بسبب تكاسله




شهدت القاهرة والجيزة والإسكندرية، وفى جميع الأحياء السكنية، خلال الأيام الثلاثة الماضية، ما يشبه الانتفاضة الأمنية، فى محاولة جادة للإمساك بزمام الأمور، قبل أن يتحول الانفلات الأمنى إلى فوضى عارمة، تؤدى إلى ضرب الثورة الشعبية فى مقتل.

كشفت أحداث قضايا الفساد، التى تحقق فيها نيابة الأموال العامة العليا، عن قيام رجل الأعمال الهارب حسين سالم، باستغلال صداقته للرئيس السابق حسنى مبارك، للضغط على الوزراء السابقين، لمنحة امتيازات فى تخصيص مساحات كبيرة من الأراضى، وتربح 200 مليون جنيه بعد موافقة الدكتور يوسف والى وزير الزراعة الأسبق، على بيع مساحة 36 فداناً ملاصقة للفندق "جولى فيل"، ولذلك يوسف والى يمثل لأول مرة أمام نيابة الأموال العامة خلال أيام.

◄ رئيس محكمة استئناف القاهرة: محاكمة مبارك أمام جنايات شمال قانونية
◄ العراق يسدد الحوالات الصفراء للمصريين فى يوليو المقبل
◄ المنتخب يختم تدريباته اليوم لمباراة جنوب أفريقيا
◄ برنامج لتدريب وتشغيل 50 ألف شاب
◄ 30 يونيو موعداً نهائياً لتسليم الأسلحة غير المرخصة
◄ السفير هانى خلاف لـ"الأهرام": لابد من وقف نزيف الدم الليبى سريعاً وتشجيع المصالحة




أكد المستشار محمد عبد العزيز الجندى، وزير العدل، أن الحكومة تقوم باتخاذ إجراءات سرية، لاستعادة الأموال المنهوبة بالخارج، وقال إن الإجراءات تقضى بتتبع الثروات وتحركاتها، وجميع الأدلة والمستندات، مشيراً إلى أن هناك تعاوناً دولياً على أعلى مستوى فى هذا الشأن، نافياً وجود تباطؤ فى إجراءات استعادة تلك الأموال، وشدد الجندى على أن القضاء هو صاحب الشأن فى إذاعة محاكمة مبارك، مشيراً إلى أن هذا اختصاص هيئة المحكمة، التى قد ترى أن النظام العام يحكم فرض سرية على المحاكمة، كما أن هناك قرار من مجلس القضاء الأعلى، بمنع تصوير وإذاعة المحاكمات على الهواء.

أعلن المهندس عبد الله غراب وزير البترول، استمرار مفاوضات تعديل اتفاقيات تصدير الغاز مع إسرائيل، مشيراً إلى أن مصر تتمسك بمبدأ زيادة الأسعار وعدم التزامها بسعر محدد طوال فترة التعاقد، وقال خلال منتدى الدول المصدرة للغاز الذى عقد بالقاهرة، أنه لم يتم حسم إعادة ضخ الغاز لإسرائيل، حيث يتعلق الأمر بتفاصيل فنية، تضمن الانتهاء من تصليح الخط بعد تفجيره فى إبريل الماضى، وأضاف أن المنتدى لم يناقش مع الدول المصدرة للغاز، وضع سعر محدد للغاز، ولكنه ناقش كيفية تحقيق مصالح عادلة للطرفين فى اتفاقيات التصدير.

◄ محافظ شمال سيناء: أهالى غزة دخلوا مصر آمنين.. والمساعدات الغذائية والطبية دخلت فلسطين
◄ زاهى حواس: استعدنا آثاراً من أمريكا وأوروبا.. ولن نتوقف عن المطالبة بحقوقنا
◄ استخدام الأقمار الصناعية فى حصر التعديات على النيل
◄ علاء الأسوانى: قوى شريرة تسعى لتخريب مصر.. والفتنة الطائفية صناعة أمن الدولة
◄ هشام طلعت مصطفى منح هايدى راسخ فيلا فى "الفور سيزون" بخصم 18 مليون جنيه
◄ حسين سالم ويوسف والى أهدرا 200 مليون جنيه على الدولة
◄ حسين سالم استولى على محمية طبيعية بالقصر بمساعدة والى
◄ مبادرة ألمانية لتوفير 56 آلاف فرصة عمل
◄ شائعة قوية عن طلاق "وليام" و"كيت"
◄ الفراعنة فى أصعب مواجهة مع الأولاد غداً




شهد ميدان التحرير والمحافظات إقبالاً ضعيفاً فى جمعة عودة العمل، أمس، التى دعا إليها نشطاء موقع الفيس بوك، حيث توافد المئات لأداء صلاة الجمعة، فى ساحة ميدان التحرير، فى الوقت الذى سارت فيه الحركة المرورية بصورة طبيعية، فى جميع المداخل والمخارج، وتواجد رجال المرور، واختفى تماماً رجال القوات المسلحة، ولوحظ غياب جميع القوى والرموز الوطنية وممثلى ائتلافات واتحادات شباب الثورة، على غير المعتاد منذ قيام ثورة 25 يناير.

فجرت مصادر قضائية مفاجآت مثيرة فى قضية هروب رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة السابق والمطلوب للعدالة حالياً، حيث كشفت المصادر تواجد رشيد فى دولة قطر حالياً، ووصل إليها على طائرة رئيس الوزراء القطرى، التى أقلعت من إحدى المطارات البريطانية منذ أيام، وكشفت المصادر أن رشيد يمتلك جوازى سفر، أحدهما تركى، والآخر سعودى، كما كشفت المصادر أن الإنتربول الدولى لا يستطيع القبض عليه، داخل طائرة رئيس الوزراء القطرى لحصانته، وأشارت المصادر إلى قرب عقد اتفاقيتين لتبادل المتهمين والمجرمين بين مصر وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

◄ اتحاد العمال يرفض مشروع البرعى للحريات النقابية
◄ مهدى يضع خطة عاجلة لتطوير الإعلام
◄ التيارات الإسلامية تطالب بالابتعاد عن الخطاب الدينى التصادمى
◄ المصرية لحقوق الإنسان تدين إحالة 3 قضاة للتفتيش
◄ موسى يدعو الأطراف السودانية إلى التوقيع على وثيقة الدوحة
◄ 35 ألف عامل يرفضون الإجازة استجابة لمبادرة عثمان
◄ هروب 33 مواطناً مصرياً من المهاجرين غير الشرعيين من مراكز الاحتجاز الإيطالية
◄ أبو حفص المنصورى: تخلصت من هدية "بن لادن" خوفاً من الملاحقة الأمنية




كشفت بعض المستندات، أن الدكتور أحمد سعد، مستشار رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وافق يوم 10 مارس 2008، أثناء رئاسته للهيئة العامة لسوق المال، على صفقة بيع علاء مبارك وآخرين أسهمهم فى شركة بالم هيلز، البالغة 3.66%، بسعر 846 جنيهاً للسهم لصلح شركة المنصور والمغربى، المملوكين للوزيرين السابقين محمد منصور وأحمد المغربى، وبلغت قيمة الصفقة الإجمالية 247.7 مليون جنيه، حقق من خلالها علاء مبارك، ومن معه أرباحاً بلغت 218.5 مليون جنيه خلال أسابيع.

أصيب الرئيس اليمنى على عبد الله صالح ورئيس وزرائه ورئيس البرلمان وعدد من المسئولين اليمنيين بجروح، إثر سقوط قذائف على قصر الرئاسة فى صنعاء، بحسب ما أعلنته مصادر أمنية، وفى نفى سريع لأنباء تحدثت عن مقتل صالح، أكد مسئولون بالحزب الحاكم فى اليمن، أن إصابة صالح طفيفة وأعلن التليفزيون اليمنى، أن "صالح" بصحة وعافية، وإصابته خلف الرأس طفيفة، فيما أكد مسئولون يمنيون مقتل 4 من الحرس الجمهورى خلال القصف الذى استهدف مسجد دار الرئاسة.

◄ المئات فى شرم الشيخ يطالبون برحيل مبارك
◄ اليوم افتتاح كنيسة العذراء بإمبابة بعد انتهاء أعمال الإصلاح
◄ حالة ذعر فى أوروبا بسبب بكتيريا الخضروات السامة.. ومصر تشدد إجراءات الحماية
◄ الصحة: الإصابة بأنفلونزا الطيور وصلت لأعلى معدلاتها خلال الـ6 أشهر الأخيرة
◄ المصريون يرفضون وصف ثورة 25 يناير بأنها امتداد للثورة الإسلامية فى إيران
◄ المجتمعات العمرانية ترفض التبرع بأرض لمدينة زويل للأبحاث
◄ أنصار حافظ سلامة يبدأون اعتصاماً مفتوحاً داخل النور ويطالبون باستعادة المسجد




أعلن محمد موسى أمين عام الجبهة الشعبية، لدعم عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، أن الجبهة شاركت فى حوار المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أمس الأول، وعرضت رؤيتها تجاه المرحلة الراهنة التى تمر بها البلاد، بمشاركة قيادات جميع فصائل التيار الإسلامى، وعلى رأسها كوادر من الإخوان والسلفيين والجماعات ولإسلامية.

احتفل الإسلاميون المنشقون عن حزب العمل بقيادة المستشار محفوظ عزام: أمس الأول، بنقابة الصحفيين بإطلاق حزبهم، ونددوا بحملات تخويف الناس وتفزيعهم من الإسلاميين.

◄ أبو حديد: نبحث عن تمويل زراعة 1,25 مليون فدان فى السودان
◄ بدء محاكمة غالى ورشيد وأبو العيش ونديم أمام جنايات اليوم
◄ الأزهرى يتهم وزير القوى العاملة بالتآمر مع جهات مشبوهة ضد العمال
◄ مجدى أحمد حسين: وزير الزراعة الحالى متهم باستيراد بذور مسرطنة من إسرائيل
◄ أمين الشرطة الهارب من الإعدام متهم بمقتل 15 متظاهراً فى قضية جديدة
◄ 7 من مرشحين محتملين للرئاسة فى أول مناظرة علنية اليوم
◄ فصل تلميذ مصرى من مدرسة كويتية، قال لمعلمته "إنتو ليه معملتوش ثورة فى بلدكم".




يجرى المجلس العسكرى ومجلس الوزراء حالياً، مباحثات مكثفة بشأن إعلان مرتقب عن الضرائب الرأسمالية، التى أعلنت عنها الوزارة المالية يوم الأربعاء، والتى تقضى بفرض ضريبة جديدة بنسبة 10% على توزيعات شركات الأموال والأشخاص.

انفردت الشروق، كما ذكرت الزميلة منى زيدان بأن الجريدة حصلت على نسخة من الاتفاق الذى اعتمده وزير التربية والتعليم أحمد جمال الدين وأعدته لجنة مشتركة من الوزارة وجمعية المدارس الخاصة بسبب زيادة المصروفات للمدارس الخاصة للعام 2011/2012 والتى تقل مصروفاتها عن ألفى جنيه وتتراوح بين 4% و17% وفقاً لقيمة المصروفات.

◄ القضاة يطالبون بإقالة وزير العدل فى "جمعية الاستقلال"
◄ اللحوم السودانية فى الأسواق بأسعار الجزارين
◄الجيش يكشف عن مخطط لتقسيم مصر إلى 3 دويلات
◄ التفكير فى احتلال سيناء انتحار سياسى وعسكرى لإسرائيل
◄ ضابط شرطة يقتل طالباً ويصيب آخر دفاعاً عن نفسه
◄ الدعوة السلفية تقرر المشاركة فى العملية السياسية
◄ مؤتمر أمريكى: المنطقة العربية فى 2016 أكثر ديمقراطية وأكثر إسلامية




نجحت قوات أمن جنوب سيناء، المتواجدة بكثافة كبيرة أمام وحول مستشفى شرم الشيخ الدولى، فى السيطرة على مئات المتظاهرين من شباب الثورة والعاملين، الذين تجمعوا بعد صلاة الجمعة أمام المستشفى، الذى يرقد فيه الرئيس السابق حسنى مبارك، وطالبوا بترحيل مبارك عن المدينة، حتى تعود السياحة إليها، وردد المتظاهرون هتافات ضد مبارك وعائلته.

نفى مصدر مسئول دبلوماسى مصرى، ما تردد عن اعتذار قدمت الخارجية إلى بعثة رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة، عن ضبط أحد دبلوماسييها، وترحيله بتهمة التجسس والتخابر ونقل معلومات عن الأوضاع الداخلية المصرية.

◄رفض استقالة رئيس الصوت والضوء
◄ ساعتان إضافيتان بمنفذ رفح لإنهاء إجراءات العابرين
◄ الخارجية المصرية لم تعتذر للجاسوس الإيرانى
◄وزير التنمية المحلية: استمرار المجالس المحلية حتى نجد البديل
◄ المئات يحتشدون فى جمعة العمل بالقرية الذكية
◄ صحيفة بريطانية تحذر من انتقال ميدان التحرير إلى قلب إسرائيل


محررالموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 05-06-2011, 03:15 AM   رقم المشاركة : [48]
قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محررالموقع
 

محررالموقع will become famous soon enough
افتراضي رد: صحافـة القاهـرة اليـــوم


صحافة القاهرة اليوم

بالمستندات "اليوم السابع" تكشف تورط قيادات بوزارة الزراعة

فى بيع 17 ألف فدان بمدينة السادات..

الخراط اغتصب ابنة شقيقه وشنقها فى ماسورة الغاز بسبب 50 جنيهاً

الأحد، 5 يونيو 2011 - 03:06





ركزت صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم، الأحد، على الخبر، الذى أعلنت فيه وزارة الداخلية، أن البلطجية هم الذين اعتدوا على مذيعة التحرير، وأن الضابط أطلق الرصاص لتفريقهم، كما تناولت خبر السجن 30 سنة لغالى وزير مالية مبارك، بالإضافة إلى 4 مرشحين للرئاسة فى مناظرة غير مباشرة

وإليكم إطلالة سريعة على أهم ما جاء بصحف القاهرة الصادرة اليوم الأحد..



استضاف مركز الشرق للدراسات أولى المناظرات أمس بين أربعة من المرشحين للرئاسة هم أيمن نور وحمدين صباحى والمستشار هشام البسطويسى ومجدى حتاتة، فيما تغيب كل من عمرو موسى والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح بسبب مرض الأول وسفر الأخير، واعتذار الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، عن عدم الحضور.

كشف مصدر مطلع، أن جماعة الإخوان المسلمين استقرت على الأسماء النهائية المرشحة لخوض الانتخابات البرلمانية فى سبتمبر المقبل بمختلف محافظات الجمهورية بنسبة مشاركة لا تزيد على 50%.

طالب العاملون المستمرون بالخدمة فى شركة النصر لصناعة السيارات بحلوان بإعادة تشغيل الشركة لزيادة الإنتاج القومى وإعادة العمال للعمل والقضاء على البطالة وتحقيق مكاسب للدولة تصل لقرابة 500 مليون جنيه سنويا كحد أدنى، بالإضافة لتوفير فرص عمل بالشركة والشركات القائمة على عملها.

◄ بالمستندات "اليوم السابع" تكشف تورط قيادات بوزارة الزراعة فى بيع 17 ألف فدان بمدينة السادات
◄ الأمن أبلغ الجبلاية بالإجراءات المشددة وتحذيرات من الشغب فى لقاء جنوب أفريقيا
◄ كتاب إسرائيلى: وفاة جمال عبد الناصر أجلت الانتصار المصرى إلى أكتوبر 73
◄ القائمة النهائية لمرشحى الإخوان فى الانتخابات
◄ مئات الفلسطينيين يقتحمون معبر رفح احتجاجاً على إغلاقه
◄ الزمر: الجماعة الإسلامية ستعطى صوتها لمرشح قومى أو ليبرالى.. بشروط
◄ نقابة العاملين بسوق المال ترفض ضرائب البورصة وتصفها بـ"العشوائية"
◄ طوارئ فى إسرائيل خوفاً من "الزحف العربى" اليوم فى ذكرى النكبة
◄ الخراط اغتصب ابنة شقيقه وشنقها فى مسورة الغاز بسبب 50 جنيهاً





بينما هدد اجتماع موسع للقضاة من مختلف المحافظات بالزقازيق بمقاطعة الانتخابات المقبلة ما لم يتحقق الاستقلال الكامل للسلطة القضائية، كما رفضت هيئة قضايا الدولة أمس جميع الإجراءات المتخذة ضد ثلاثة من أبرز قضاة مصر بتهمة إهانة القضاء العسكرى وأعرب بيان رسمى أصدرته الهيئة عن التقدير الكامل للمجلس العسكرى ودوره المشرف فى حماية مكتسبات الثورة.

كشفت التحقيقات التى أجرتها النيابة مع الرئيس السابق حسنى مبارك، أن الأموال المودعة بحساب مكتبة الإسكندرية جاءت من تبرعات الملوك والرؤساء العرب، وعلى رأسهم الراحلون الملك فهد بن عبد العزيز والشيخ زايد بن سلطان والرئيس صدام حسين وبلغ حجم 70 مليون دولار، بينما المبلغ الموجود حالياً فى حساب المكتبة 143 مليون دولار.

◄ الأطفال يتساقطون برصاص الجيش السورى
◄ كنيسة العذراء تفتح أبوابها للمصلين اليوم
◄ مخالفات الأرز والأراضى غير المقننة وراء نقص المياه فى بعض الترع
◄ اليوم التحقيق مع أسرة نظيف وابنة عز حول تضخم ثرواتهن
◄ النائب العام يقرر إحالة 48 متهماً فى أحداث إمبابة للمحاكمة
◄ تأجيل محاكمة أسامة الشيخ لجلسة الغد لاستكمال سماع الشهود




أكد وزير الصناعة والتجارة الخارجية الدكتور سمير الصياد، أن الوزارة تدرس تخصيص مليار جنيه لاستخدامه كحافز لدعم المستثمرين الصناعيين لشراء معدات استثمارية لزيادة فرص العمل لديهم مع إمكانية إعطائهم نسبة من أجور العمال.

تقدم عدد من السلفيين ببلاغ للنائب العام أمس ضد الكاتب الكبير أحمد رجب وفنان الكاريكاتير مصطفى حسين يتهمونهما بالإساءة للدين الإسلامى، على حد وصفهم، وتضمن البلاغ الذى حمل رقم 8097 أن أحمد رجب ومصطفى حسين قاما بنشر رسوم مسيئة للدين الإسلامى والسخرية من السلفيين.

◄ السجن 30 سنة لغالى وزير مالية مبارك
◄ 4 مرشحين للرئاسة فى مناظرة غير مباشرة
◄ محاكمة 48 من المسلمين والمسيحيين فى فتنة إمبابة
◄ السعودية تنفى وصول صالح.. واشتباكات ضاربة فى صنعاء
◄ لقاء "الأولاد" اليوم يحدد مصير الجيل الذهبى للفراعنة
◄ طرح موازنة الدولة أمام شباب الثورة




عادت الحركة المرورية إلى طبيعتها بشارع الجلاء ورمسيس عقب الأحداث التى شهدتها منطقة الأزبكية مساء أمس الأول، وقد فرضت الشرطة العسكرية بالاشتراك مع الأمن المركزى كردوناً أمنياً على مبنى قسم شرطة الأزبكية.

طالب نقيب الأطباء الدكتور حمدى السيد بالإشراف القضائى الكامل على انتخابات نقابة الأطباء والتى ستجرى يوم 14 أكتوبر المقبل وقد أرسل الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء رسالة إلى كل من وزير العدل المستشار عبد العزيز الجندى ورئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار سرى صيام.

◄ العدالة الوطنية تراجع قانون العبادة الموحد
◄ عشرات الفلسطينيين يحاولون اقتحام معبر رفح
◄ الأشراف يعتصمون لتدريس فقه آل البيت بالأزهر
◄ أزمة فى عمرة البواخر
◄ إجراءات مشددة لمنع دخول خضراوات ملوثة
◄ استئناف المفاوضات مع إسرائيل لإعادة تعديل عقود التصدير
◄ نقل 4 مسئولين يمنيين للعلاج فى السعودية
◄ صندوق النقد يشترط وقف الوظائف الحكومية لتمرير المعونات لمصر




عاقبت محكمة جنايات القاهرة أمس يوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق بالسجن 30 عاماً غيابياً فى قضيتى الاستيلاء على سيارات المواطنين واستخدام مطابع الوزارة فى الدعاية الانتخابية طالبت نيابة الأموال العامة فى الجلسة التى استغرقت نحو 10 دقائق بتوقيع أقصى عقوبة ضد المتهم وقدمت هيئة قضايا الدولة مستندات تؤكد وجود غالى فى لبنان، عقدت الجلسة برئاسة المستشار مجدى غنيم وحضور إسلام الفقى رئيس نيابة الأموال العامة.

أسفر اشتباك عشرات الأهالى من ضباط وجنود من قسم الأزبكية أمس الأول عن سقوط 20 مصاباً بينهم 8 من أفراد الشرطة و12 من الأهالى واحتراق سيارة تابعة للقسم وتحطم واجهة مستشفى الهلال الذى هاجمه أهالى بعض المصابين، وقالت وزارة الداخلية فى بيان لها أمس, إن سائق ميكروباص اعتدى بالضرب على مأمور قسم الشرطة وتدخل الأهالى واعتدوا بالضرب على السائق ولفظ أنفاسة ونفت الوزارة تعرض السائق لتعذيب على يد الشرطة.

◄ الكسب غير المشروع يستدعى هشام طلعت غداً لسؤاله عن ثروة أسرة مبارك
◄ 20 مصاباً حصيلة معركة الأزبكية ومصرع مسجل خطر فى مطاردة مع ضابط بالشرابية
◄ المالية تضع حداً أدنى للمعاشات وضم العمالة الموسمية إلى زيادة الأجور
◄ مئات الفلسطينيين يقتحمون معبر رفح بعد إغلاقه عدة ساعات للصيانة
◄ الداخلية: بلطجية اعتدوا على مذيعة التحرير والضابط أطلق الرصاص لتفريقهم
◄ زيادة أسعار السجائر المحلية تتراوح بين 50 و75 قرشاً اعتباراً من أول يوليو




شيع الآلاف من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين جثمان الدكتور عبد الحميد الغزالى أستاذ الاقتصاد الإسلامى بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة والمستشار الاقتصادى السابق للمرشد العام للإخوان، الذى وافته المنية صباح أمس وحرص الكثير من تلاميذ الفقيد ومحبيه على مرافقة الجثمان إلى مثواه الأخير بمركز الشهداء بمحافظة المنوفية.

قررت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار منير جويفل نائب رئيس مجلس الدولة تأجيل الطعن المقدم من مجلس الشورى على الحكم الصادر عن محكمة القضاء الإدارى بإلغاء قرار دمج الإصدارات الصحفية لجلسة 2 يوليو المقبل.

◄ السفير الفلسطينى بركات الفرا فى ندوة "الدستور": المصالحة ضربة قوية لـ" نتانياهو"
◄ الكسب غير المشروع يستدعى هشام طلعت مصطفى لاتهامه بتضخم الثروة
◄ حسام زغلول: سامح فهمى أهدر ثروات مصر المعدنية على ثلاث شركات
◄ مصادر: عصام شرف يتجه لتعديل وزارى محدود خلال أيام
◄ مدير المواقع الأثرية يتهم سوزان مبارك وزاهى حواس بسرقة وتهريب الآثار
◄ قادة الضربة الجوية: محمد حسنين هيكل أساء إلينا
◄ آل "الأحمر" يتهمون على عبد الله صالح بتدبير محاولة اغتياله




تضاربت الأنباء حتى عصر أمس حول مغادرة الرئيس اليمنى على عبد الله صالح اليمن لتلقى العلاج فى السعودية بعد إصابته فى هجوم أمس الأول على مسجد بمقر الرئاسة.

أصدرت محكمة جنايات القاهرة أمس حكماً غيابياً جديداً بالسجن المؤبد ضد محمد إبراهيم عبد المنعم وشهرته "محمد السنى" أمين الشرطة الهارب بقسم شرطة الزاوية الحمراء لإدانته بالشروع فى قتل اثنين من المتظاهرين يوم جمعة الغضب "28 يناير الماضى"، بأن أطلق عليهما وابلاً من الأعيرة النارية من سلاحه الميرى.

◄ عائلة سائق الأزبكية تتهم الشرطة بقتله
◄ وزير الثقافة: لا خوف على السينما من الإخوان والسلفيين والقانون بيننا
◄ رجال أعمال يطالبون بالمزيد من الضرائب
◄ وزير العدل يتجاهل نتائج عمومية القضاة فى الزقازيق
◄ اتهام مدير شركة أبو قير بالاستيلاء على 20 مليون جنيه
◄ الداخلية: سجناء السويس حصلوا على "المحمول" بسبب إهمال ضابط
◄ البردعى: أستلهم نموذج الفاروق عمر فى العدل والصدق




أكد الدكتور محمد القللى رئيس هيئة الطاقة النووية، أن مفاعل مصر البحثى الأول الروسى متوقف عن العمل ولم يتم تشغيله تحت أى قدرة للتشغيل حتى الآن، ويتم حالياً إجراء مفاوضات مع شركة روس اتوم الروسية لتحديثه وتطويره وفحص مكوناته وأنظمته بتكاليف 202 مليون دولار.

وافق الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الصندوق الاجتماعى للتنمية على صرف قروض لأسر شهداء ثورة 25 يناير بدون فوائد وبحد أقصى 200 ألف جنيه.

أعرب الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس برنامج الخليج العربى لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية "اجنفد" عن تقديره العميق للقوات المسلحة المصرية لانحيازها لثورة 25 يناير منذ الوهلة الأولى، مما أدى إلى نجاحها.

◄ عمر افتدى أمام لجنة فض المنازعات بمجلس الوزراء
◄ شرف يفتتح منتدى التحول الديمقراطى.. اليوم
◄ دموع وابتسامات فى امتحانات الدبلومات
◄ الضريبة الجديدة ضربت البورصة.. ورضوان يبحث الموقف اليوم
◄ قروض بدون فوائد لأسر شهداء الثورة
◄ زيادة فى بدلات الأطباء بالمناطق النائية
◄ الساقطون فى الدورى أولهم صالح وآخرهم طولان وعامر


محررالموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 06-06-2011, 02:17 AM   رقم المشاركة : [49]
قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محررالموقع
 

محررالموقع will become famous soon enough
افتراضي رد: صحافـة القاهـرة اليـــوم


صحافة القاهرة اليوم

شرف يدرس إجراء تعديل فى 7 وزارات خلال أيام..


ومصر مازالت فى القائمة السوداء لمنظمة العمل الدولية..

و"اليوم السابع" تنفرد بأول حوار مع خاطف "جاكلين"..

الإثنين، 6 يونيو 2011 - 01:38




ركزت معظم الصحف الصادرة صباح اليوم، الاثنين، على آخر مستجدات محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك وإعلان اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية، أن الأيام القادمة ستشهد الفصل فى موضوع المجالس الشعبية المحلية التى طالب البعض بحلها، وقرار حكومة حماس غلق معبر رفح، بالإضافة إلى الاستطلاع الذى أجراه معهد "جالوب" للدراسات والذى تديره السيدة داليا مجاهد مستشارة الرئيس الأمريكى لشئون الأديان، والذى أثبت أن 15% فقط من المصريين يدعمون الإخوان المسلمين.




انفردت "اليوم السابع " بأول حوار مع المتهم باختطاف جاكلين، حيث بدأ حواره بأنه لم يختطف جاكين، لكنها هى التى جاءت إليه بكامل رغبتها وقواها العقلية، عقب انتهاء آخر يوم امتحانات لها فى المدرسة الثانوية للإدارة والخدمات بالعاشر من رمضان، وذلك بعد اتصال هاتفى منها قبلها بيوم تقول فيه "أنا قررت أسيب البيت لو لسه عايزنى، أنا همشى من البيت".

علمت "اليوم السابع" أن قيادات أمن الدولة الذين تم استبعادهم من قطاع الأمن الوطنى الجديد، والبالغ عددهم 450 قيادة تم توزيعهم على جميع قطاعات الوزارة من إدارات ومكاتب فنية وأعمال إدارية وشئون ضباط وقطاعات التدريب المختلفة، فيما تولى بعضهم مناصب تنفيذية، وذلك بهدف تغيير الصورة وسط الفجوة التى حدثت بين رجال الداخلية وضباط جهاز أمن الدولة المنحل طوال السنوات الماضية.

◄ شرف يطالب "الأمم المتحدة" بإدارة انتخابات مجلس الشعب
◄ إلغاء امتحانات كادر المعلمين
◄ خطة الإخوان لشق صفوف المعارضة الليبرالية
◄ الأموال العامة تحقق فى إهدار 3 مليارات جنيه لإنشاء طريق إلى "مصانع عز"
◄ إنذار من إسرائيل لمصر بالتحكيم الدولى فى تصدير الغاز
◄ ديون "جمال مروان" تنقل "ميلودى" إلى دبى




حصلت "الأهرام" على الصيغة النهائية لمشروع المرسوم بالقانون الخاص بقواعد وشروط بناء دور العبادة، الذى وافق عليه مجلس الوزراء فى اجتماعه الأخير، حيث من المقرر صدور المرسوم خلال أيام، وينص المشروع على فى مادته الأولى على تفويض المحافظين بمنح التراخيص الخاصة بدور العبادة.

أعلن اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن الأيام القادمة ستشهد الفصل فى موضوع المجالس الشعبية المحلية التى طالب البعض بحلها، وقال شاهين أمام اجتماع لجنة القوات المسلحة والهيئات الاستشارية والرقابية المنبثقة عن مؤتمر الوفاق الوطنى، الذى عقد أمس بمقر مجلس الشعب، إن موضوع المجالس المحلية يشغل جانباً من تفكيرنا، لكن حلها مجتمعة لا يكون إلا بحكم قضائى.

◄ المشير يستقبل وفد مجلس النواب الأمريكى
◄ توزيع 100 ألف فدان بترعة السلام والأولوية لأبناء سيناء
◄ حاتم: توسيع حالات العلاج على نفقة الدولة
◄ مصرى يتعرض للطعن فى الكويت والجناة يقطعون أذنه
◄ مواجهة نجلى نظيف وزوجته بتضخم الثروة واستغلال النفوذ
◄ المركزى: قضية تسوية الديون محل تحقيق النائب العام




نفى اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية ما يتردد عن المماطلة فى نقل الرئيس السابق حسنى مبارك إلى السجن، وقال إن مبارك موجود فى شرم الشيخ بناء على قرار من النيابة العامة أن حالته الصحية لا تمكن من نقله.

أكد د.نبيل العربى وزير الخارجية، أن الاستقرار فى سوريا مرتبط بشكل مباشر بالأمن القومى المصرى والعربى، مشيراً إلى أهمية البدء فى برنامج الإصلاح السياسى وعلى رأسه الحوار الوطنى الشامل، الذى يضم جميع مكونات المجتمع السورى باعتباره المدخل الوحيد السليم لتجاوز الأزمة السورية.

◄ زيادة المعاشات لتتناسب مع رفع الحد الأدنى للأجور
◄ بكرى: الرئيس السابق كان على علم بموقعة الجمل
◄ 7 مظاهرات فئوية أمام مجلس الوزراء والتعليم العالى
◄ النيابة تطالب بالسجن 15 سنة للفقى وغالى
◄ استقالة الميرازى من مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون




قررت محكمة القضاء الإدارى تأجيل دعوى إسقاط الجنسية عن الدكتور محمد البرادعى المرشح المحتمل للرئاسة وجمال مبارك لجلسة 19 يونيه المجارى.

شهدت كنيسة العذراء بإمبابة أمس إقامة أول قداس بعد انتهاء ترميمها، لإزالة آثار الحريق الناجم عن فتنة الفتاة "عبير" الشهر الماضى، وأكد القمص متياس إلياس كاهن الكنيسة أن القداس احتفالى وليس حفل افتتاح رسمياً.

◄ حماس تقرر غلق معبر رفح
◄ الوفاق القومى يتهم مرشحين للرئاسة بتلقى أموال من الخارج
◄ عودة المشاجرات بالإسماعيلية بسبب اختفاء البنزين
◄ حتاتة: تأسيس أحزاب دينية يشعل الفتنة
◄ البورصة تخسر 10 مليارات.. والارتباك يسود مجتمع البيزنس




قالت داليا مجاهد المدير التنفيذى لمركز جالوب أبو ظبى، إن الشعب المصرى يتوقع مستقبلاً سياسياً واقتصادياً مشرقاً، وأنه متفائل بشكل كبير، مشيرة إلى أن المصريين لديهم قيم ديمقراطية، ويريدون حكومة تمثلهم تعتمد على قيم دينية على أن يكون لرجال الدين دور استشارى فقط.

شهد مطار القاهرة أمس عدداً من الاحتجاجات تتمثل فى تظاهر ضباط المراقبة الجوية فى مطار القاهرة، مهددين بإضراب جزئى عن العمل لعدد من الساعات يوم الخميس المقبل، وإغلاق المجال الجوى أمام الرحلات.

◄ اللواء طيار محمد زكى: مبارك تسبب فى مذبحة "الهليكوبتر"
◄ الوفاق القومى يطالب بوقف حملات الترشح للرئاسة
◄ شرف: الحكومة تسعى لإصلاح مؤسسات استشرى فيها الفساد
◄ المجتمعات العمرانية تخلى مسئوليتها عن أرض "مدينة زويل"
◄ احتفالات باليمن ابتهاجاً برحيل صالح وإسقاط النظام




أمرت نيابة عابدين بإشراف المستشار عمرو فوزى المحامى العام الأول، بإرسال البلاغات المقدمة من أسرة الفنانة الراحلة سعاد حسنى والتى يتهمون فيها صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق، بقتلها إلى وزارة العدل لانتداب قاضٍ للتحقيق فى جميع البلاغات المقدمة حول وفاة "السندريلا".

كشف بيان منظمة العمل الدولية، أن مصر لا تزال على قائمة الدول التى انتهكت حقوق العمال والمعروفة بالقائمة السوداء على الرغم من إعلان وزير القوى العاملة أحمد حسن البرعى رفع اسم مصر من تلك القائمة.

◄ الفخرانى: الحكومة المصرية أنفقت 9 مليارات على توشكى
◄ 30 حركة سياسية تتضامن مع القضاة المحالين للتحقيق
◄ حزب الجهاد يدشن حواراً مع الإسلاميين استعداداً للانتخابات
◄ خبراء البرنامج النووى يطالبون بمجلس استشارى للحوار العسكرى
◄ عمرو موسى: النكسة ذكرى سيئة لا نريد تذكرها




دعا مجلس شورى علماء أنصار السنة جميع المرشحين للرئاسة والمجالس النيابية والمحلية لتبنى قضية تطبيق الشريعة الإسلامية باعتبارها مصدر سعادة الأمة ورقيها، بحسب بيان صدر عن المجلس.

قام مجهولون بإطلاق أعيرة نارية فى الهواء لتفريق المئات من الأهالى المتظاهرين قاموا بقطع الطريق أمام قرية صفط زريق التابعة لمركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية أمس، اعتراضاً منهم على انتشار أعمال البلطجة.

◄ النيابة تطالب بأقصى عقوبة لـ13 ضابطاً وأمين شرطة قتلوا ثوار الجيزة
◄ 15% من المصريين يدعمون الإخوان و10% مع "الوطنى"
◄ أردوغان لوفد شباب الثورة: أرفض تأسيس أحزاب على أساس دينى
◄ العيسوى: الشرطة لن تقبل بالتزوير فى الانتخابات المقبلة
◄ وضع مصر البيئى يتحسن ثلاث درجات فى المؤشرات الدولية




واصل د.عصام شرف رئيس الوزراء، مشاوراته لإجراء تغيير وزارى يشمل خروج د.يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء واللواء محسن النعمانى وزير التنمية المحلية والدكتور فتحى البرادعى وزير الإسكان ود.ماجد جورج وزير البيئة ود.حسن يونس وزير الكهرباء ود.جودة عبد الخالق وزير التضامن الاجتماعى ود.عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى ود.نبيل العربى وزير الخارجية بعد تعيينه أميناً عاماً لجامعة الدول العربية.

شهد شارع مجلس الوزراء أمس عدة مظاهرات فئوية، حيث تظاهر عدد من العاملين بمركز البحوث الزراعية رددوا هتافات تطالب بتثبيتهم، رافعين لافتة كبيرة مكتوب عليها "دكتوراه وماجستير باليومية.. فى مركز البحوث الزراعية".

◄ رئيس اتحاد العمال يهاجم حكومة شرف
◄ 3 مليارات دولار من صندوق النقد الدولى بفائدة 1،5%
◄ 8% علاوة دورية للعاملين بالاتصالات أول يوليو


محررالموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 07-06-2011, 07:47 AM   رقم المشاركة : [50]
قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محررالموقع
 

محررالموقع will become famous soon enough
افتراضي رد: صحافـة القاهـرة اليـــوم


صحافة القاهرة اليوم

وزارة البترول تنفى توجيه شركة غاز المتوسط إنذاراً رسمياً لمصر..

602 مليون جنيه بموازنة الحكومة للانتخابات الرئاسية والبرلمانية..

الوليد يوقع عقد توشكى الجديد اليوم

الثلاثاء، 7 يونيو 2011 - 03:05



ركزت معظم الصحف الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء، على قرار المجلس العسكرى بإلغاء حظر التجوال فى منتصف الشهر الجارى، وسويسرا تحقق فى ثروة علاء مبارك، بالإضافة إلى قرار عصام الجوهرى مساعد وزير العدل إعادة هشام طلعت مصطفى إلى محبسه فى طره.




تضاربت الأنباء أمس، الاثنين، بشأن الموقف النهائى من فرض ضريبة أرباح قدرها 10% على عمليات الدمج والأرباح الرأسمالية بالبورصة، فيما وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية على مشروع جديد لتنظيم إصدار وتداول الصكوك.

فى الوقت الذى تراجعت فيه أعداد التظاهرات السياسية والمليونيات المطالبة باستكمال الثورة ومحاكمة رموز الفساد عادت المطالب الفئوية لتطغى على نهار القاهرة.

قرر المستشار عصام الجوهرى مساعد وزير العدل بجهاز الكسب غير المشروع صرف هشام طلعت مصطفى وإعادته إلى محبسه مرة أخرى بسجن طره بعد أن تم سؤاله بخصوص حصول علاء مبارك نجل الرئيس المخلوع على منافع تتمثل فى الأسعار المتدنية للشقق التى حصل عليها فى مشروعات هشام طلعت بالإسكندرية مقارنة بنظائرها.

◄حزب الإخوان ثانى حزب رسمى بعد ثورة 25 يناير
◄الوليد يوقع عقد توشكى الجديد اليوم
◄سويسرا تحقق فى ثروة علاء
◄أخيراً استقالة حسن شحاتة
◄للمرة الأولى: تخصيص 602 مليون جنيه بالموازنة للانتخابات الرئاسية والبرلمانية
◄ثلاث لجان تفتش فى فساد علاء وجمال مبارك
◄البترول تنفى قيام غاز المتوسط بتوجيه إنذار رسمى لمصر
◄محمد صبحى: المجلس العسكرى يدلل الشعب أكثر من اللازم




شهدت عدة محافظات أمس مظاهرات حاشدة، كان أبرزها تلك التى جرت على كورنيش الإسكندرية بالملابس السوداء، بالإضافة إلى 17 محافظة أخرى تخليداً لذكرى وفاة الشباب خالد سعيد.

طلبت مصر رسمياً من 120 دولة تتبع ثروات 150 شخصاً من المسئولين السابقين ورجال الأعمال والأموال المنقولة والأسهم والسندات والعقارات لتجميدها ومنع التصرف فيها.

◄أول وفد للشركات الأمريكية يبحث الاستثمار فى مصر
◄القناصة يهددون بانهيار الهدنة باليمن
◄إنهاء حظر التجول منتصف الشهر الحالى
◄استقالة شحاتة والبحث عن البديل
◄حريق هائل يدمر 3 شقق لرجل الأعمال طارق مصطفى
◄عودة البابا شنودة إلى القاهرة الاثنين المقبل
◄العدل: استقلال القضاء أهم المبادئ التى نحرص عليها



يفتح د.عصام شرف رئيس الوزراء اليوم، الثلاثاء، أول صومعة لتخزين القمح بوادى النطرون ضمن 6 صوامع سيتم إنشاؤها للحد من فاقد القمح، كما يفتح شرف مشروعات إنتاجية بمدينة السادات ويتفقد رئيس الوزراء عمليات التسويق وغرف التحكم فى الصوامع والتى نفذتها الشركة القابضة للصوامع.

أكد سمير رضوان وزير المالية عدم المساس بمنظومة الدعم، وقال إن الظروف الحالية لا تسمح بأى إجراءات تمس الدعم أو بنظام الدعم العينى، وأضاف أن الوزارة ستبدأ فور إصدار المجلس الأعلى للقوات المسلحة مرسوم قانون بالموازنة العامة الجديدة فى إعداد موازنة برامج وأداء لتفعيل الرقابة بجانب الجهاز المركزى للمحاسبات.

◄ شرف فى لقائه بأعضاء هيئة قضايا الدولة والنيابة الإدارية: منح الهيئات القضائية السلطة الكاملة لمحاربة الفساد
◄ لجنة الأحزاب توافق على تأسيس حزب الحرية والعدالة
◄ مجلس الدولة يوافق على العرض الجديد لتوشكى
◄أمريكا تهدد بوقف دعمها للأمم المتحدة إذا اعترفت بالدولة الفلسطينية
◄ المعارضة السورية تدعو لزيادة الضغط الدولى
◄ فسخ عقد حسن شحاتة
◄الكسب غير المشروع يتهم هشام طلعت مصطفى باستغلال علاقته بآل مبارك




قررت مقاطعة لاينشتاين السويسرية المستقلة، تجميد أرصدة رجل الأعمال أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطنى المنحل والدكتور محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق، وكشفت مصادر قضائية أن عز وسليمان وضعا أموالهما غير المشروعة عن طريق التهريب والغسل المجرم فى تلك المقاطعة لوجود نظام قانونى ومصرفى مختلف عن باقى مقاطعات الاتحاد السويسرى.

قرر اتحاد كرة القدم إقالة حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب المصرى بعد خروج الفريق من تصفيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم إثر تعادله مع جنوب أفريقيا مساء أمس الأول وكان سمير زاهر رئيس الاتحاد قد اجتمع مع شحاتة أمس لبحث ومناقشة أسباب الخروج من التصفيات الأفريقية.

◄ تقارير رقابية سليمان استغل الوزارة فى البيزنس الشخصى
◄ بنات العادلى يوقعن إقرارات الكشف عن أرصدتهن
◄ القضاة غاضبون بعد تجاهل أزمة المحالين للتفتيش
◄ مناع إغلاق المجال الجوى ضد مصلحة الدولة
◄ احتجاج معلمى الحصة بالجيزة على عدم تعيينهم وفض اعتصام امونيستو




قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة إنهاء حالة حظر التجوال داخل مصر اعتباراً من 15 يونيو الجارى، مؤكداً أن القرار جاء من أجل تيسير الحركة على المواطنين داخل الجمهورية وتشجيع حركة الإنتاج من أجل دفع عجلة الاقتصاد، كان المجلس العسكرى أعلن حظر التجول يوم 28 يناير الماضى عقب انسحاب قوات الأمن من مواقعها بعد معارك دموية مع المتظاهرين، مما تسبب فى حالة انفلات أمنى لم تشهدها مصر من قبل.

نجح أهالى قرية بمها التابعة لمركز العياط بالجيزة فى إجبار مسئولى المحافظة على إزالة برج لتقويم المحمول بعد اعتصامهم 17 ساعة قطعوا خلالها طريق السكة الحديد بين القاهرة وأسوان وطريق القاهرة أسيوط الزراعى وبدأت أوناش شركة المقاولون العرب فى إزالة برج الأزمة الذى يبلغ ارتفاعه 40 متراً.

◄ خلافات حادة بين القوى السياسية حول الدستور أولاً أم الانتخابات
◄ هشام طلعت: بعت وحدات لعلاء وجمال مبارك فى مدينتى بأسعار أقل وسليمان.. وأملك 5 ملايين دولار وشقة فى باريس
◄ استقالة شحاتة من تدريب المنتخب وجوزية وغريب مرشحان لخلافته
◄ فض اعتصام سائقى سرفيس الجيزة
◄ أسر المخيمات فى السلام يفترشون ماسبيرو للحصول على شقق
◄ رسمياً.. الدولة توافق على أول حزب فى تاريخ الإخوان
◄ أبو الفتوح: ترشحى للرئاسة ليس تمثيلية والبابا شنودة يعرف أن الرئيس القادم لابد أن يكون مسلماً



قال المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لجهاز الكسب الغير مشروع، إنه بصدد الإعلان عن نتائج التحقيقات التى توصلت إليها اللجنة القضائية المشكلة من القوات المسلحة وعدد من المحققين بجهاز الكسب غير المشروع للكشف عن نتائج التحقيقات لتوضيحها أمام الرأى العام خلال ساعات.

يفتتح الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء يرافقه الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة اليوم، الثلاثاء، كنيسة العذراء بإمبابة بعد انتهاء ترميمها التى استغرق حوالى شهر ويشارك فى الاحتفالية وفد كنسى برئاسة الأنبا ثيودوسيوس أسقف عام الجيزة ولفيف من كهنتها، إضافة إلى قرابة 2000 قبطى من أبناء الجيزة.


◄ المحكمة تؤيد الكشف عن سرية حسابات رشيد
◄ المهدى مراجعة عقود تصدير الغاز لإسرائيل خلال أيام
◄ نجل صالح يدير شئون اليمن والمعارضة ترفض عودة الديكتاتور



أعلن محمد عبد السلام رئيس البورصة المصرية أمس عن التوصل إلى اتفاق مع وزير المالية بإعفاء الشركات المقيدة بالبورصة من ضريبة الأرباح الرأسمالية على التوزيعات النقدية للشركات والتى كانت الوزارة قد اعتزمت تطبيقها بداية من العام المالى الذى يبدأ فى يوليو المقبل.

رحبت قوى سياسية بالمبادرة التى طرحها محمود غزلان عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين تحت عنوان "يا أيها المخالفون للإخوان تعالوا إلى كلمة سواء" التى تضمنت دعوة لوضع ميثاق موحد تلتزم به جميع القوى والتيارات السياسية ليصب فى خدمة الشعب وما يرتضيه المجتمع، بالإضافة إلى استعداد الجماعة للتعاون مع أى تيار سياسى فى إطار قائمة واحدة بالانتخابات البرلمانية المقبلة.

◄ مستندات جديدة تكشف تورط مبارك ونجليه فى غسل أموال
◄ استجواب إبراهيم سليمان حول تهريب أمواله إلى إحدى الدول الأوروبية
◄ أسرة خالد سعيد تحيى ذكراه الأولى بالمقابر
◄ شاهد إثبات فى قضية أسامة الشيخ يتحول إلى نفى
◄ إلغاء المهرجانات الغنائية يحول البلد إلى مأتم كبير
◄ أبو الفتوح سأعتمد على الدعم الشعبى فى حملتى الانتخابية



نفى الدكتور عاصم عزام رئيس الفريق الطبى ومرافق للرئيس السابق حسنى مبارك، أنه لا صحة لما ذكرته إحدى الصحف حول تسجيل فيديو لمبارك بغرفته، وأن هناك تحقيقات تجرى مع العاملين بقسم المراقبة وبعض العاملين بالمستشفى بهذا الشأن.

تسبب الرئيس السابق حسنى مبارك فى أزمة تهدد كنترول الثانوية العامة بمحافظة الجيزة بالتوقف، حيث رفض المدرسون المنتدبون العمل بعد اكتشافهم أن المقر مازال يحمل اسم مدينة مبارك للتعليم بأكتوبر وعدم تنفيذ حكم القضاء برفع اسم مبارك وزوجته من المبانى والمنشآت العامة.

◄ إلغاء شرط الحج كل خمس سنوات بالقرعة
◄ الشوارع تحت الاحتلال.. والآثار تحولت لمقابر
◄100 ألف مخالفة بناء.. والنيل يستغيث
◄ العلاوات الخاصة بالعاملين فى الكهرباء بأثر رجعى
◄ الخبراء: مستوى إشعاع مفاعل أنشاص طبيعى
◄ تصحيح الثانوية العامة فى مدينة مبارك غلط
◄وزير الزراعة: توزيع أراضى الخريجين أول يوليو


محررالموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأخبار , المصري , الاهرام , الجمهورية , الدستور , اليــــــــــوم , اليوم , الشروق , الفجر , القاهرة , صحافة , كل يوم

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:35 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!