آخر المشاركات
الرابط الجديد لشاشة كريستال لأسعار الأسهم المصرية           »          خيرى رمضان: 750 مليون جنيه بصندوق تحيا مصر تم تحويلها من عائلة ساويرس           »          مرتضى منصور: السيسى حزين على خلو المدرجات ويؤيد عودة الجماهير           »          المتحدث العسكرى: ضبط «إرهابيين» تخصصوا فى استهداف أبراج الكهرباء قبل هروبهم للسودان           »          وزير الكهرباء: «النور مش بيقطع عندي في البيت غير 4 مرات»           »          وزير البترول: الأشهر المقبلة تشهد زيادة في إنتاج الغاز للمساهمة في حل أزمة الكهرباء           »          الحكم بالسجن المشدد 15 عاما على رشيد محمد رشيد ونجلته في قضية الكسب غير المشروع           »          فيديو: تنظيم داعش يذبح صحافيا أمريكيا +18           »          صافيناز : إتجوزت مصري علشان بحب البلد دي .. وتامر أمين يرد عليها : سايحة من كل حتة           »          بالفيديو.. مرتضى منصور: السيسي قال لي أنا معك وبدعمك وهنحارب الإرهاب معاً           »         





facebook twitter

اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-08-2012, 06:33 PM
افتراضي معلومات عن وزير الدفاع الجديد من هو اللواء عبد الفتاح السيسي ؟

معلومات عن وزير الدفاع الجديد من هو اللواء عبد الفتاح السيسي ؟

12-8-2012
معلومات وزير الدفاع الجديد اللواء
اللواء عبدالفتاح السيسي

هو مدير المخابرات العسكرية والاستطلاع الذي أصدر الرئيس محمد مرسي قرارا بترقيته اليوم من لواء أركان حرب، إلى رتبة فريق أول ووزيرا للدفاع، بعد إحالة المشير حسين طنطاوي للتقاعد.

اللواء عبدالفتاح السيسي أول من اعترف فعليا بإجراء كشوف العذرية، حيث أنه في حواره مع أمين منظمة العفو الدولية، اعترف السيسي بإجراء كشوف فحص العذرية، بحجة حماية الجيش من مزاعم الاغتصاب التي قد تلحق بالجنود بعد الإفراج عن المحتجزات.

السيسي هو أول من أعلن صراحة الحاجة إلى تغيير ثقافة قوات الأمن، وأعطى تأكيدات بأن هناك تعليمات بعدم استخدام العنف ضد المتظاهرين وحماية المعتقلين من التعرض للمعاملة السيئة، وأكد على أن الجيش لا ينوي اعتقال النساء مرة أخرى.

اتهمه الإعلامي توفيق عكاشة بالتحكم في سلوك أعضاء المجلس العسكري، حيث شن هجوما عنيفا على المجلس وعلى رأسه المشير طنطاوي، متهما إياهم بالخضوع لضغوط المخابرات الحربية ومديره اللواء عبدالفتاح السيسي، حيث اتهم عكاشة السيسي بأنه ينتمي للإخوان المسلمين، وأن بعض أفراد أسرته يرتدين النقاب والجوانتي، وهو ما دفع المجلس للتأكيد على أن ما قاله عكاشة ما هو إلا افتراءات ومحض كذب .



قديم 12-08-2012, 06:41 PM   رقم المشاركة : [2]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: معلومات عن وزير الدفاع الجديد من هو اللواء عبد الفتاح السيسي ؟

اللواء السيسي وزير دفاع مرسي: طبقنا اختبار العذرية للمتظاهرات لحماية الجيش من الاتهام بإغتصابهم

الخبر بتاريخ 27-6-2011



المراة كانت حاضرة بقوة في ساحة التحرير وسط القاهرةاعترف رئيس الاستخبارات العسكرية المصرية عبد الفتاح السيسي انه قد تم أجراء "اختبارات العذرية" لمتظاهرات موقوفات من قبل عسكريين للتأكد من عدم الاغتصاب. ومنظمة العفو تجدد معارضتها "لاختبارات العذرية الإجبارية تحت أي ظرف"

برر مسؤول كبير في الجيش المصري "اختبارات العذرية" التي تجرى لمتظاهرات موقوفات من قبل عسكريين بضرورة التوقي من الاتهام بالاغتصاب، بحسب ما أفادت منظمة العفو الدولية في بيان يوم أمس الأحد. وأثير هذا الموضوع من قبل الأمين العام لمنظمة العفو الدولية سليل شيتي لدى اجتماعه في القاهرة مع رئيس الاستخبارات العسكرية اللواء عبد الفتاح السيسي.



وبحسب البيان فان اللواء السيسي وهو عضو في المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يحكم مصر منذ الإطاحة بنظام حسني مبارك في شباط/فبراير، قال انه "تم إجراء اختبارات عذرية لحماية الجيش من اتهامات محتملة بالاغتصاب".

وهو أول مسؤول عسكري مصري معروف يقر بوجود هذه الممارسة التي كان ضباط آخرون رفضوا كشف أسماءهم اقروا بوجودها مقدمين التبرير ذاته لممارستها.

وأضاف البيان أن اللواء السيسي أكد في المقابل "ضرورة تغيير ثقافة قوات الأمن وقدم ضمانا بأنه تم إصدار تعليمات بعدم استخدام العنف ضد المتظاهرين وحماية المعتقلين من سوء المعاملة".

كما أكد أن "الجيش لا ينوي اعتقال النساء مجددا".

وجددت منظمة العفو معارضتها "لاختبارات العذرية الإجبارية تحت أي ظرف". وكان سبق للمنظمة أن نددت بأجراء اختبارات عذرية على متظاهرات أوقفن بعد تظاهرة في ميدان التحرير بالقاهرة في 9 آذار/مارس بالاعتماد على شهادات نساء وقعن ضحيات لهذه الممارسة.

لعبت المراة المصرية دورا هاما خلال الثورة المصرية التي اطاحت بنظام حسني مبارك

وقيعة وليست حقيقة

وكانت صحيفة الأهرام المصرية قد ذكرت يوم الأربعاء (2 حزيران/ يونيو 2011) أن مسؤولا عسكريا رفيعا نفى تعليقات نقلتها قناة (سي.إن.إن.) عن قيام القوات المسلحة بإجراء "فحوص عذرية" لمحتجات في مارس آذار.

وقالت الصحيفة إن المسؤول العسكري الذي لم تكشف عن هويته "طالب وسائل الإعلام بتحري الدقة قبل نشر مثل هذه المزاعم التي تهدف إلى الوقيعة بين الجيش والشعب."


وفي وقت سابق قالت قناة (سي.إن.إن.) إن ضابطا مصريا رفيعا أقر لها بأن الجيش أجرى "فحوص عذرية" قسرية على محتجات وهو أمر أثار غضب نشطاء دعوا إلى مظاهرات لإدانته. وقالت منظمات حقوقية إن 18 محتجة على الأقل ألقي القبض عليهن في التاسع من مارس آذار خلال إخلاء ميدان التحرير من مئات المعتصمين.


ونقلت منظمة العفو الدولية عن بعض من اعتقلن إن الإساءة إليهن شملت فحوص العذرية القسرية والضرب والصدمات الكهربية والتفتيش الذاتي.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 12-08-2012, 06:46 PM   رقم المشاركة : [3]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: معلومات عن وزير الدفاع الجديد من هو اللواء عبد الفتاح السيسي ؟

تعيين اللواء عبد الفتاح السيسي مدير المخابرات الحربية وزيرا للدفاع

12-8-2012


اللواء عبد الفتاح سعيد حسين السيسي يحلف اليمين امام رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي

أصدر الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، قرارا بتعيين اللواء عبد الفتاح سعيد حسين السيسي، والشهير بـ''حسين السيسي'' وزيرا للدفاع وقائدا عاما للقوات المسلحة بدلا من المشير محمد حسين طنطاوي.

وكان السيسي مديرا للمخابرات الحربية والاستطلاع، قبل أن يصدر مرسي قراره بترقيته ليصبح فريق أول ليبدأ مهام عمله وزيرا للدفاع بدء من اليوم.

كما قرر مرسي إحالة المشير طنطاوي للتقاعد، ومنحه قلادة النيل تكريما له، وتعيينه مستشارا لرئيس الجمهورية.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معلومات , من هو , المنام , الجديد , الحفاظ , السيسى , الفتاح , وزير

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 11:49 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!