آخر المشاركات
مبرمج دردشة لايت سي سى           »          حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          ملفات iptv مجانية و تتميز بالجودة           »          ايات قرانية لحل المشاكل بين الزوجين 004917637777797           »          شيخ روحاني مغربي مجاني 004917637777797 - 004917626667716 - 004917658806003           »          جلب الحبيب خلال ساعه مثل النار 004917637777797           »          السحر العجيب في جلب الحبيب 004917637777797           »          معالج روحانى مجرب 004917637777797           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة المعلومات العربية > الملفات الاقتصادية العربية

الملفات الاقتصادية العربية ملفات اقتصاديات الدول العربية


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 16-10-2010, 03:14 PM
افتراضي أخبار اقتصادية عربية

موانئ دبي" تخطط لـ 80% من تمويلها بأدوات
طويلة الأجل


أخبار اقتصادية عربية


قال يوفراج ناريان، المدير المالي لشركة “موانئ دبي العالمية”، إن الأخيرة تخطط للحصول على 80% من تمويلها من أدوات طويلة الأجل، وأضاف خلال مؤتمر في دبي أمس، ان احتياجات الشركة لرأس المال العامل طفيفة .


والمقصود بالتمويل طويل الأجل عادة “خمس سنوات، أو أكثر

قديم 16-10-2010, 09:12 PM   رقم المشاركة : [2]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: أخبار اقتصادية عربية

وقعت اتفاقية جديدة مع الحكومة المصرية..

"موانئ دبى العالمية" تمدّد فترة الامتياز فى العين السخنة إلى 35 عاماً

الجمعة، 15 أكتوبر 2010 - 16:05




شركة موانئ دبى العالمية
دبى ـ

أعلنت شركة موانئ دبى العالمية، التابعة لمجموعة دبى العالمية أنها وقعت أمس، الخميس، مع هيئة مرافئ البحر الأحمر فى مصر، اتفاقية تهدف إلى مضاعفة حجم عمليات حاويات موانئ دبى العالمية فى ميناء العين السخنة المصرى.

وأشارت إلى أن طول رصيف المحطة الجديدة فى الميناء، الواقع جنوب قناة السويس، سيبلغ نحو 1300 متر، فيما ستبلغ قدرته الاستيعابية 1.75 مليون حاوية نمطية، ما سيضاعف القدرات الحالية لـموانئ دبى العالمية ـ السخنة، لتتماشى مع الزيادة السريعة لحجم العمليات فى المرفأ، ومن المتوقع أن تتوافر الطاقة الاستيعابية الجديدة خلال أربع سنوات.

وذكرت الشركة، أن العقد الأصلى الذى حصلت عليه موانئ دبى العالمية عام، 2007 سيستبدل بعقد امتياز جديد، ما سيمدد فترة الامتياز إلى 35 سنة بعد إنشاء المحطة الجديدة.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة موانئ دبى العالمية، سلطان أحمد بن سليم، إن الاتفاقية الجديدة تمثل اعترافاً بالمساهمة التى قدمتها موانئ دبى العالمية - السخنة، للاقتصاد المحلى المصرى، ودورها الناجح فى تلبية احتياجات المتعاملين معها المتزايدة عبر تقديم خدمات ذات جودة عالية.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 19-10-2010, 04:00 PM   رقم المشاركة : [3]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: أخبار اقتصادية عربية

أبوظبي للموانيء تمنح عقودا بثلاثة مليارات دولار بشأن ميناء خليفة


Mon Oct 18, 2010 3:44pm GMT



دبي - قال الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للموانيء يوم الاثنين ان الشركة منحت عقودا بنحو 11 مليار درهم ( ثلاثة مليارات دولار) حتى الان لبناء المرحلة الاولى من ميناء خليفة والمنطقة الصناعية.

وقال الرئيس التنفيذي توني دوجلاس لرويترز ان التكلفة المقدرة للمرحلة الاولى من ميناء خليفة والمنطقة الصناعية في أبوظبي ستبلغ حوالي 26.5 مليار درهم.
وأضاف دوجلاس الذي تولى قيادة الشركة في يونيو حزيران "منحنا عقودا فيها بقيمة نحو 11 مليار درهم... أعتقد أننا أنجزنا عقودا بنحو ستة مليارات درهم في الاشهر الثلاثة أو الاربعة الماضية."
وقال دوجلاس "العقود تشمل مرحلة تشييد جزيرة الميناء ... هذه كل مباني الميناء .. كل البنية الاساسية التي ستقام على الميناء وكل الشبكات."
وسيقام ميناء خليفة والمنطقة الصناعية على خمس مراحل كما تقوم الشركة المملوكة للدولة بتطوير موانيء أصغر في أبوظبي.
وتستثمر أبوظبي عاصمة الامارات ثالث أكبر مصدر للنفط في العالم مليارات الدولارات في البنية الاساسية والعقارات والسياحة لتنويع اقتصادها بعيدا عن الاعتماد على النفط.
ومن المقرر افتتاح المرحلة الاولى من ميناء خليفة في عام 2012 وستحل محل ميناء زايد الميناء الرئيسي في أبوظبي بطاقة استيعابية مبدئية قدرها مليونا وحدة مكافئة لحاوية بحجم 20 قدما وتسعة ملايين طن من الشحنات العامة.
وعند اكتمال ميناء خليفة ستبلغ طاقته الاستيعابية 15 مليون وحدة مكافئة لحاوية بحجم 20 قدما و35 مليون طن من الشحنات.
وقال دوجلاس ان الشركة لديها اتفاقات خطوط ائتمان مع بنوك بينها بنك أبوظبي الوطني ومصرف الهلال واتش.اس.بي.سي.
(الدولار يساوي 3.672 درهم اماراتي)


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 25-10-2010, 02:13 AM   رقم المشاركة : [4]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: أخبار اقتصادية عربية

صندوق النقد يتوقع نمو اقتصاد دبي 0.5% في 2010



Sun Oct 24, 2010 11:41am GMT

دبي - قال مسؤول بصندوق النقد الدولي يوم الاحد ان من المرجح أن ينمو اقتصاد دبي 0.5 بالمئة هذا العام بعد انكماشه 0.9 بالمئة في 2009 وذلك بفضل تحسن التجارة الخارجية للامارة الخليجية.
وقال مسعود أحمد مدير ادارة الشرق الاوسط واسيا الوسطى في الصندوق "0.5 بالمئة ... لكن الكثير يتوقف على ما سيحدث في الفترة المتبقية على صعيد التجارة."
وتسهم دبي التي تأثرت سلبا من جراء الازمة العالمية ومشاكل ديون محلية بنحو 80 بالمئة من التجارة غير النفطية للامارات العربية المتحدة


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 26-10-2010, 11:35 PM   رقم المشاركة : [5]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: أخبار اقتصادية عربية

الفلبينيون أولاً في استخدام «الخدمة» يليهم الهنود واللبنانيون

٪20 نمـواً متوقعاً في تحويل الأموال عـبـر الهـاتـف المتـحـرّك في الخليج
  • - دبي
التاريخ: 26 أكتوبر 2010



بنك أبوظبي الوطني أطلق قبل عامين خدمة «السهم» لتحويل الأموال عبر الهاتف المتحرك. تصوير: جوزيف كابيلان

قدّرت شركة لووب المتخصصة في قطاع توفير حلول الدفع عبر الهواتف المتحركة، وبنك أبوظبي الوطني، حجم سوق تحويل الأموال عبر الهواتف المتحركة في العالم بنحو 4.5 مليارات دولار خلال عام .2012
وتوقعتا في كلمة مشتركة في المؤتمر العالمي لتحويل الأموال عبر الهواتف المتحركة، الذي عقد في دبي أمس، أن تنمو عمليات تحويل الأموال في دول مجلس التعاون الخليجي، بنسبة تجاوز 20٪ في السنوات الخمس المقبلة.
وشدد مسؤولان في المؤسستين على أن الإمارات تمثل بوابة عالمية مهمة لتحويل الأموال عبر الهواتف المتحركة، مع ازدياد عدد الشركات التي تعمل في مجال تحويل الأموال فيها، وقالا إن الخدمة تلقى قبولاً وشعبية متزايدة منذ إطلاقها.
خدمة جديدة
وتفصيلاً، قال المدير الإقليمي في شركة لووب، المتخصصة في قطاع توفير حلول الدفع عبر الهواتف المتحركة، مورتين هوفستاد، «بسبب أعداد المقيمين الأجانب في دول الخليج، فإن حجم سوق التحويلات المالية خليجياً يبلغ نحو 50 مليار دولار»، مبيناً أن المنطقة تتمتع بأعلى المعدلات العالمية من ناحية اختراق الهواتف المتحركة في السوق، ما يدعو الشركات إلى اتخاذ إجراءات لازمة لتأمين تلك التحويلات المالية.
وأشار إلى إبرام «لووب»، أول شراكة لها في الإمارات مع بنك أبوظبي الوطني، وشركة «موني غرام» لتسهيل عملية تحويل الأموال عبر الهاتف إلى أكثر من 200 ألف موقع في 190 منطقة في العالم.
وأضاف أن «خدمة تحويل الأموال عبر الهاتف المتحرك بدأت في الإمارات قبل ستة أشهر، ويبلغ عدد المشتركين فيها 850 ألفاً من جنسيات مختلفة».
وأوضح أن «الجنسية الفلبينية تحتل المركز الأول بين أهم الدول المستقبلة للأموال هاتفياً، تليها الهند، ثم لبنان، وبنغلاديش، وباكستان على التوالي»، مؤكداً أن مستخدمي تلك الخدمة يشعرون الآن بسهولتها، ويفضلون التعامل معها.
وتوقع هوفستاد أن تنمو الخدمة محلياً بشكل ملحوظ خلال السنوات الخمس المقبلة، كما توقع أن تحتل الهند المركز الأول بين الدول المستقبلة للأموال هاتفياً من الإمارات خلال تلك الفترة، لافتاً إلى أن الشركة تعمل على إبرام اتفاق مع شركة محلية موزعة للأموال في الهند، لتمكن العاملين في الإمارات، من إرسال أموالهم إلى مناطق نائية في بلدهم.
وأوضح أنه يمكن للمتعاملين مع بنك أبوظبي الوطني الآن، تحويل أموالهم هاتفياً، مشيراً إلى أن الخدمة ستمتد إلى متعاملين مع مصارف أخرى خلال العام المقبل.
وبيّن أن رسم التحويل للعملية الواحدة يراوح بين 15 و30 درهماً بحسب البلدان المستقبلة.
وأفاد أن «(لووب) تزود المتعاملين معها من الشركات بالاستراتيجيات التي تمكنها من تطوير خدماتها المالية، وطرق تقديمها بشكل آمن، إذ توفّر الشركة تقنية قادرة على تقديم حلول مناسبة، وتطوير ونشر وإدارة خدمات الدفع والتحويلات المالية عبر الهاتف المتحرك منذ عام 2002».

منافسة وتوسع
وتوقع هوفستاد أن تكون هناك منافسة مع الشركات التقليدية لتحويل الأموال، مشيراً إلى أن الشركة تعتزم تنويع الخدمة في أماكن سكن العمال في الإمارات، لمساعدتهم على استخدامها، تسهيلاً عليهم.
وذكر أن «لدى الشركة توجهاً لتوسيع شراكاتها مع المصارف وشركات الصرافة في الإمارات، إذ ستوقع خلال العام المقبل شراكة مع مصرفين محليين، وشركتي صرافة»، لافتاً إلى أنها تسعى إلى إنشاء شبكة كاملة من المصارف وشركات الصرافة، تستهدف تحويل الأموال عبر الهاتف المتحرك من خلال مصارف مختلفة، والربط بينها ليسهل على المتعاملين استخدام الخدمة.
وقال إن «إطلاق الخدمة لم يكن يحتاج إلى تشريع محدد، أو قواعد وإجراءات تنظيمية من المصرف المركزي، إذ حصلت المؤسسات التي عقدت معها الشراكات على تراخيص مسبقة»، مضيفاً أن التحويل عبر الهاتف هو إحدى أدوات أو قنوات التحويل للمؤسسات المالية القائمة فعلاً.
وأكد أن «الشركة أنتجت تطبيقات خاصة بها لتنزيلها على الهواتف الذكية من نوعية (بلاك بيري)، و(آي فون)، ما يمكن مستخدمي الهواتف الذكية من تحديد عدد المستفيدين من الخدمة وأسمائهم، وهم المستقبلون للأموال في دول أخرى، إضافة إلى أنها تؤمن الحسابات في حال ضياع الهاتف، أو استخدامه من قبل أشخاص آخرين.
دور مهم
إلى ذلك، قال المدير الأول للقنوات والخدمات المصرفية الإلكترونية في بنك أبوظبي الوطني، أحمد النقبي، إن «البنك قام بدور مهم في هذا المشروع الذي يمهد الطريق لتحويلات مالية بشكل آمن وأكثر سهولة».
وأضاف «هذه الخدمة تلقى قبولاً وشعبية متزايدة منذ إطلاقها»، لافتاً إلى أن «أبوظبي الوطني» يعمل مع شركة «لووب» على توسيع نطاق أعمالها، بعقد شراكات جديدة مع مؤسسات إضافية في المنطقة، للدفع بعجلة هذه الخدمة نحو النمو.
وذكر أن «البنك أطلق قبل عامين خدمة (السهم) بالتعاون مع (لووب)، وهي خدمة مخصصة لحاملي الحسابات في البنك لتحويل الأموال والدفع عبر هواتفهم المتحركة».


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 27-10-2010, 05:13 PM   رقم المشاركة : [6]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: أخبار اقتصادية عربية

صعود فائض ميزانية الكويت بالنصف الاول الى 19 مليار دولار


الكويت - اظهرت بيانات يوم الثلاثاء ان فائض ميزانية الكويت زاد الى 5.43 مليار دينار (19.3 مليار دولار) في الستة الاشهر الاولى من السنة المالية التي تنتهي في مارس اذار القادم وذلك بفعل ارتفاع عائدات النفط عما كان متوقعا مع تراجع الانفاق.
ووفقا لحسابات رويترز اعتمادا على بيانات منشورة في موقع البنك المركزي على الانترنت فان عائدات الكويت بلغت 9.95 مليار دينار في نهاية سبتمبر أيلول أو ما يعادل 102 في المئة من التوقعات للعام كله.
واظهرت البيانات ان عائدات الكويت العضو في اوبك من تصدير النفط بلغت 9.37 مليار دينار وان الانفاق في الاشهر الستة الاولى حتى 30 من سبتمبر ايلول سجل 4.52 مليار دينار او ما يعادل 28 في المئة من المخطط للعام كله.
وبلغ الفائض 4.63 مليار دينار في الاشهر الخمسة الاولى من هذه السنة المالية و4.99 مليار دينار في الفترة من ابريل نيسان الى سبتمبر ايلول من عام 2009.
وتتوقع ميزانية السنة المالية 2010-2011 للكويت عجزا قدره 6.58 مليار دينار مع افتراض ان يبلغ سعر خامها النفطي 43 دولارا للبرميل.

وكان محللون تنبأوا في استطلاع للرأي اجرته رويترز ان يبلغ فائض الميزانية 18.9 في المئة من اجمالي الناتج المحلي للسنة المالية الحالية

التاريخ:27/10/2010


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 31-10-2010, 12:36 AM   رقم المشاركة : [7]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: أخبار اقتصادية عربية

سبكيم السعودية تقول الصين لن تفرضا رسوما على الميثانول

Sat Oct 30, 2010 1:45pm GMT

الرياض - قالت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) يوم السبت ان الصين قررت عدم فرض أي رسوم مكافحة اغراق على صادرات الميثانول من المملكة.

كانت الصين قالت في يونيو حزيران 2009 انها بدأت تحقيقا بشأن واردات الميثانول من السعودية وثلاث دول أخرى لتحديد ما اذا كانت المادة تباع بأقل من تكاليف الانتاج.
وقالت الصين في ذلك الحين ان التحقيق سيحدد ما اذا كانت السوق الصينية تتعرض للاغراق بالمادة - التي تستخدم في مزج البنزين - بأسعار أقل من تكاليف الانتاج والتحقق من الخسائر التي تكبدتها الشركات الصينية جراء ذلك.
وقالت سبكيم في بيان نشره موقع البورصة السعودية يوم "وزارة التجارة الصينية ... قررت انهاء تحقيقاتها الاولية حول فرض رسوم مكافحة اغراق لمنتج الميثانول المصدر الى الصين من قبل الشركات السعودية والتي من ضمنها الشركة العالمية للميثانول احدى الشركات التابعة لشركة لسبكيم


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار , اقتصادية , عربية

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:42 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!