آخر المشاركات
جهاز handsome up -الاصلي -لتكبير وتعريض العضو0532572976           »          بيع شهادات توفل او ايلتس بجده 00962797746446 مضمونه للبيع           »          شهادات التوفل في جده 00962797746446 مضمونه جاهزه اصليه للبيع           »          بيع شهادة ايلتس موثوقه 00962797746446 جاهزه اصليه للبيع           »          ابي شهادات ايلتس مضمونه 00962797746446 مضمونه اصليه للبيع           »          شراء ايلتس او توفل في داخل الامارات 00962797746446 جاهزه مضمونه للبيع           »          انتساب: شهادات ايلتس او توفل معتمده 00962797746446 مضمونه للبيع في الخليج           »          بيع شهادات توفل عن طريق النت 00962797746446 مضمونه موثوقه جاهزه في كافة اسواق الخليج           »          شهادات ايلتس اصليه للبيع 00962797746446 في سلطنة عمان           »          حبوب سوبر 8 صاروخ جديد بعالم الرجال V8 Super Energy           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 13-01-2013, 10:38 AM
افتراضي تفاؤل بالمساعدات القطرية وتوقعات بإنخفاض سعر الدولار أمام العملة المحلية

تفاؤل بالمساعدات القطرية وتوقعات بإنخفاض سعر الدولار أمام العملة المحلية

13-1-2013
تفاؤل بالمساعدات القطرية وتوقعات بإنخفاض

حالة من التفاؤل سيطرت على القطاع المصرفى بعد أن أعلنت قطر زيادة مساعداتها المالية لمصر إلى 5 مليارات دولار بدلا من 2.5 مليار دولار.

وقال مصرفيون ان هذه المساعدات تعد بمثابة طوق النجاة لدعم الاقتصاد المصرى فى هذه المرحلة الحرجة، خاصة فى ظل التوقعات بتأخر مفاوضات صندوق النقد الدولى.

وتتفاوض مصر منذ عامين مع الصندوق للحصول على قرض بقيمة 4.8 مليار جنيه لتمويل العجز المتفاقم فى الموازنة العامة والحصول على شهادة ثقة دولية تجذب مساعدات مالية اخرى من دول وهيئات دولية مختلفة لدعم احتياطى النقد الاجنبى الذى فقد 21 مليار دولار خلال عامين.

واكد المصرفيون ان المساعدات القطرية ستساهم بشكل مباشر فى دعم سعر الصرف، وزيادة الاحتياطى النقدى الذى انخفض ليصل إلى 15 مليار دولار بنهاية ديسمبر الماضى.

وقال اسماعيل حسن محافظ البنك المركزى السابق ورئيس بنك مصر ايران ان المساعدات القطرية التى منحت لمصر سيكون لها تأثير جيد على الاحتياطى النقدى لمصر الذى انخفض إلى ادنى مستوياته.

واضاف أن الزيادة التى أعلنت قطر عنها ستعمل على دعم العملة المحلية فى سوق الصرف، مؤكداً أن الارتفاع غير المسبوق فى سعر صرف الدولار الامريكى مقابل الجنيه لن يستمر طويلا وسينخفض مرة اخرى بعد حصول مصر على مساعدات دولارية من الجهات المختلفة بما فيها قرض صندوق النقد الدولى.


واشار حسن إلى أن المساعدات ستسهم بشكل واضح فى زيادة الاستثمارات والحركة للسوق، وهى تعد بمثابة اداة ثقة للمستثمرين الخليجى تدل على تعافى الاقتصاد المصرى.

وقال ان الاستثمار فى مصرسيكون واعدا فور عودة الاستقرار السياسى للشارع، مشيرا إلى ان القطاع السياحى يستطيع ان يقدم اكثر من مساعدات قرض صندوق النقد الدولى لكن غياب الامن يؤثر تأثيرا كبيرا على النشاط.

واستبعد محافظ البنك المركزى السابق ان تدعم زيادة المساعدات القطرية موقف مصر امام صندوق النقد الدولى، موضحا ان مؤسسة صندوق النقد الدولى لها مفاوضات تختلف تماما عن المساعدات التى تقدمها قطر لمصر.

واكد اهمية قرض النقد الدولى بهدف اجتياز المشاكل الاقتصادية التى تعانى منها الدولة إلى ان تدور العجلة الاقتصادية ويتحسن الوضع الاقتصادى، وتدور عجلة الانتاج بما يسمح بتحسن ميزان المدفوعات ويضمن سداد الاقساط فى مواعيدها.

وقال هيثم عبد الفتاح رئيس قطاع الخزانة ببنك التنمية الصناعية والعمال المصرى ان المساعدات القطرية لها تأثير ايجابى على البورصة، وبمجرد الحديث عنها قفز المؤشر الرئيسى.

واضاف ان المساعدات القطرية تعد بمثابة رسالة طمأنة لجميع المستثمرين وتحسين صورة الوضع الاقتصادى المصرى فى تلك الفترة الحرجة، كما انها ستعمل على زيادة الاستثمار الخارجى الذى يضمن زيادة المشروعات الكبرى فى السوق.

أضاف عبد الفتاح أن تلك المساعدات لا تغنى عن قرض الصندوق الدولى لأنه بمثابة شهادة ثقة دولية، فضلا عن انخفاض نسبة فوائده، موضحا أن هناك نوعين من القروض الأول كالإعانة بفائدة منخفضة والثانى بفائدة مرتفعة ويعد قرض مصر من النوع الأول.

وتوقع ان تدعم زيادة المساعدات سعر الصرف لافتا إلى ان الاحتياطى النقدى سيشهد تحسنا خلال الفترة المقبلة.

واشار إلى ان المفاوضات مع مؤسسة صندوق النقد الدولى لها شروط تختلف تماما عن مفاوضات مصر مع قطر، ولا يوجد ادنى تأثير على استكمال المفاوضات، ولكن التأثيرات السياسية وتراجع الاقتصاد هما اهم عوامل من ابرز العوامل المؤثرة.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أمام , الليلية , الدولار , العملة , القطرية , بالمساعدات , تفاؤل , بإنخفاض , وتوقعات

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 09:19 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!