آخر المشاركات
حل الواجب b325 00966597837185 حلول واجبات b325 الجامعة العربية المفتوحة ،، مهندس * أح           »          حل واجب b325 b325 حل واجب 00966597837185 حلول مهندس أحمد لواجبات الجامعة العربية المف           »          زيت المعجزة زيت يعالج جميع الام المفاصل بشكل نهائي           »          مستخلص سمك القرش Shark Extract للرجال           »          حل واجب B222b الان 00966597837185 حلول واجبات المهندس احمد الجامعة العربية المفتوحة           »          حبوب مقويه (ماكس سايز max size لكل رجل يعشق زوجته )           »          زيت المعجزة زيت يعالج جميع الام المفاصل بشكل نهائي           »          كبسولات شداد القوة Hercules capsules للرجال قوة وتأخير           »          احذر من المشايخ النصابين 00201280696550 - 00201124436244 - 00201222935477           »          احذر من المشايخ النصابين 00201280696550 - 00201124436244 - 00201222935477           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-03-2013, 12:54 PM
افتراضي بعد حكم "المجزرة"سياسيون يطالبون بالقصاص لشهداء "بورسعيد" أسوة بشهداء "الأهلي"

بعد حكم "المجزرة"سياسيون يطالبون بالقصاص لشهداء "بورسعيد" أسوة بشهداء "الأهلي"

و"عزازى": الحكم يريح البعض ولكنه سيصنع مشكلة بالمدينة الباسلة

و"درويش": الحكم ليس نهائى ويجوز الطعن عليه أمام "النقض"

السبت، 9 مارس 2013

"المجزرة"سياسيون يطالبون بالقصاص لشهداء "بورسعيد"

جانب فرحة التراس الاهلى بالحكم

أثار حكم محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة فى أكاديمية الشرطة بقضية مذبحة استاد بورسعيد، والتى راح ضحيتها 74 مشجع للنادى الاهلى على خلفية مبارة فى كرة القدم مع النادى المصرى ردود فعل واسعة وذلك بسبب تاثيره المباشر على الاحداث السياسية فهناك من أعلن عن أرتياحه للحكم وهناك من رفضه وهناك من رسم علامات أستفهام حوله.

فقال الدكتور عزازى على عزازى، عضو مجلس أمناء التيار الشعبى ومحافظ الشرقية السابق، إن حكم محكمة جنايات بور سعيد المنعقدة فى أكاديمية الشرطة فى قضية مذبحة بورسعيد على 21 من المتهمين بالإعدام شنقا وبمعاقبة 5 بالسجن المؤبد ومعاقبة 15 بالسجن المشدد، حكم قضائى لا نعلق عليه.

وتساءل عزازى: لماذا نعلق على حكم المحكمة فى قضايا فساد مبارك وحيتان فساد الحزب الوطنى بسبب عدم استيفاء قاضى التحقيق الإجراءات فى تلك القضايا؟!! مشدداً على ضرورة التأكد من مسار العدالة ومن قرارات الإحالة ودقة المستندات فى قضية بورسعيد.

وأضاف عزازى ، أن قضية مجزرة بورسعيد، فى سياق قضايا بعد الثورة لا يمكن فصلها عن مجمل التحقيقات التى سبقت فى قضايا قتل المتظاهرين، والتى تم على إثرها الحكم ببراءة ضباط الداخلية المتهمين فى قتل وتعذيب المتظاهرين، وأيضاً إبراء ذمة حبيب العادلى وحسنى مبارك من قضايا الشهداء.

وأكد عضو مجلس أمناء التيار الشعبى، قائلاً: "لا يمكن النظر إلى الحكم بالسياق سوف يريح بعض الناس ولكنه سيصنع مشكلة فى بورسعيد، لا لأنهم أبرياء ولكن لأن طبيعة الإجراءات بعد الثورة فى القضايا كانت محل طعن".

بينما أكد أحمد بهاء الدين شعبان، مؤسس الحزب الاشتراكى والقيادى بجبهة الإنقاذ الوطنى، أن حكم محكمة جنايات بورسعيد صباح اليوم بإعدام 21 متهما وسجن وبراءة آخرين، ربما يكون مرضياً لأهالى الشهداء وأعضاء مجموعة ألتراس أهلاوى.

ولفت بهاء الدين شعبان، أن الحكم من الممكن أن يزيد الوضع احتقاناً فى المدينة الباسلة، لشعور أهالى بورسعيد بأن المواءمات السياسية كانت خلف النطق بالحكم، معلناً تخوفه الشديد من أن يكون الحكم مبرراً لتصاعد موجات العنف فى مدينة بورسعيد.

وأوضح بهاء الدين شعبان أن الوضع فى بورسعيد أصبح معقداً للغاية، حيث إنه لم تعد مشكلة أهالى المدينة إعدام 21 من أبنائها فقط، لافتاً إلى أن هناك أكثر من 40 شهيداً سقطوا برصاص الغدر فى كارثة كبرى أشرف عليها النظام الحاكم.


وأكد شعبان أن تلك القضية المعقدة لن تحل إلا بالقصاص العادل والشجاع لشهداء بورسعيد، أسوة بشهداء النادى الأهلى، وعقاب عادل لكل من تسبب فى تلك المذبحة التى راح ضحيتها أكثر من 40 شهيداً، مشيراً إلى أنه إذا لم يتم ذلك سيزداد الوضع تعقيداً ولن يحل أبداً، بل ستزداد الكراهية والغضب المشروع لدى أهالى المدينة الباسلة.

وأعلن شعبان، فى ختام تصريحاته، تضامنه الكامل مع شعب بورسعيد فى موقفهم المحزن، مؤكداً على ضرورة الوفاء بحق شهدائهم، قائلا، "إذا طلبنا العدل فمن حق أهالى بورسعيد أن ينالوا القصاص العادل، وعلى الدولة أن تعوضهم فوراً عما تعرضوا له من خسائر".

فيما طالب سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع، بضرورة الكشف عن المتواطئين والمدبرين لمجزرة بورسعيد، بصرف النظر عن الأحكام القضائية، لأن الأحكام القضائية المفترض أن تتميز بالحياد والنزاهة، مؤكداً أنه لا يقبل التشكيك فى القضاء المصرى.

وشدد رئيس حزب التجمع، بضرورة كشف كل أسرار قضية مجزرة بورسعيد، ومعرفة من قتل هؤلاء الشباب ومن سهل لهم ارتكاب الجريمة ومن تواطئ، مضيفاً "الذى يخصنا كحزب سياسى هو الكشف عن الغموض الذى مازال يحيط على تدبير العملية".

ومن جانبه، أكد الدكتور حسين زايد عضو مجلس الشورى عن حزب الوسط ببورسعيد، أن محامى المتهمين بأحداث بورسعيد سيتقدمون بأكثر من طعن على حكم محكمة بورسعيد بإعدام 21 من المتهمين، مبديا دهشته من الحكم على ضابطين فقط بـ15 سنة سجن مشدد، على الرغم من التهم التى وجهت إليهم خلال التحقيقات، كانت أغلبها خاصة بالتحريض على القتل، ومن المعلوم بالقانون المصرى أن تهمة المحرض أشد عقوبة من الفاعل، إلا أن الأحكام الصادرة ضد الضباط جاءت ضعيفة.

وطالب زايد، بضرورة الكشف عن الفاعل الحقيقى والمدبر للواقعة، والذى لم يعرض حتى الآن للمحاكمة، مشيرا إلى أنه ليس هناك جدية فى معرفة المدبر الحقيقى لمذبحة بورسعيد، وهو نفسه المتسبب أيضا فى قتل 43 من أبناء بورسعيد، كما أنه هو من قام أيضا بالتحريض على موقعة الجمل، مطالبا بالكشف عن المدبرين لمقتل أبناء بورسعيد.

وأشار عضو مجلس الشورى عن حزب الوسط ببورسعيد، أن هناك محاولات من عدد من الرموز السياسية ببورسعيد لتهدئة الأهالى الغاضبة، والتأكيد على الحفاظ على أمن بورسعيد وسلامة منشآتها، كما أن هناك مبادرات لإزالة الاحتقان بين روابط مشجعى ناديى الأهلى والمصرى عقب هدوء الأوضاع.

ورفض الدكتور إبراهيم درويش رئيس حزب الحركة الوطنية، التعليق على الحكم الصادر من محكمة بورسعيد بإعدام 21 من المتهمين فى أحداث استاد بورسعيد، مضيفا:"ننتظر صدور حيثيات الحكم الصادر من المحكمة لمعرفة أسباب الحكم للتعليق عليه"، لافتا إلى أن الحكم الحالى ليس نهائى ويجوز الطعن عليه أمام محكمة النقض كما أنه يجوز التقدم بإلتماس لإعادة النظر فى الحكم.

وأضاف درويش فى تصريح له أن قضية مذبحة استاد بورسعيد قضية رأى عام، وأى قرار يصدر من المحكمة فلن يرضى الطرفين، موضحا أن أهالى الشهداء من حقهم أن يطالبوا بالقصاص لدماء ابنائهم، فى الوقت نفسه الذى يرى أهالى المتهمين أن ابنائهم لم يفعلوا شيئا ويطالبون بالبراءة لهم.

طالب رئيس حزب الحركة الوطنية، من المخابرات ووزارة الداخلية توضيح غموض بعض النقاط التى أحاطت بالحادثة ومنها التقصير من الاجهزة الامنية فى اتخاذ كافة اجراءات الحماية لمنع وقوع الحادث، خاصة وأن الجميع كان يعلم أنه سيحدث صدام بين مشجعى الناديين، بالإضافة إلى من المسئول عن إغلاق أبواب الاستاد بالجنازير ولحامها.


وأكد الدكتور رشيد معوض عضو المكتب السياسى لحزب الوسط والبرلمانى السابق ببورسعيد، أن أهالى بورسعيد يحترموا أحكام القضاء، ومازالت هناك فرصة أمام أهالى المتهمين للتقدم بطعن على الحكم، مضيفا:"الحكم غير مرضى لأهالى بورسعيد، وهناك شواهد كثيرة تؤكد عدم ثقتنا فى الحكم، ومنها إفراج النيابة فى وقت سابق عن 4 من المحكوم عليهم بالإعدام بسبب عدم كفاية الادلة، بالإضافة إلى أن هناك 2 آخرين من اعضاء رابطة الاولتراس الأهلاوى".

وأضاف معوض فى تصريح له أن أهالى بورسعيد كان يرغبون فقط فى أن يتضمن حكم محكمة بورسعيد العدالة المطلقة، مشيرا إلى أن الجميع كان يعلم أن الحكم لن يرضى الطرفين، لافتا إلى أن حزب الوسط سيتبنى مبادرة بمشاركة عدد آخر من القوى السياسية ببورسعيد لإزالة الاحتقان بين روابط مشجعى الأهلى وبورسعيد عقب عودة هدوء الأوضاع فى بورسعيد.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"المجزرة"سياسيون , "الأهلى" , "بورسعيد" , لشهداء , مسنة , بالقصاص , بشهداء , يطالبون

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:21 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!