آخر المشاركات
دبلومات تدريبية لمدة سنتين بشهادات معتمدة           »          في رَمضَان الخير ... رُسُومنَا غير           »          حل واجب BE200 النموذج 00966597837185 الممتاز مهندس احمد حلول واجبات الجامعة العربية ا           »          مبرمج دردشة لايت سي سى           »          حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          ملفات iptv مجانية و تتميز بالجودة           »          ايات قرانية لحل المشاكل بين الزوجين 004917637777797           »          شيخ روحاني مغربي مجاني 004917637777797 - 004917626667716 - 004917658806003           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الاقسام المتخصصة > قاعدة معلومات علوم الطب والصيدلة > قاعدة معلومات علوم الصيدلة

قاعدة معلومات علوم الصيدلة يهتم بكل جديد فى علوم الصيدلة واهتمامات الصيادلة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-05-2013, 12:32 AM
افتراضي رئيس قطاع الصيدلة: حل أزمة الدواء يتمثل فى رفع ميزانية الصحة


رئيس قطاع الصيدلة: أزمة الدواء

قال الدكتور محسن عبد العليم رئيس قطاع الصيدلة بوزارة الصحة أن حل أزمة الدواء يتمثل فى رفع ميزانية وزارة الصحة لتوفير الدواء وعمل مظلة شاملة للتأمين الصحى.

وأضاف عبد العليم -فى لقائه مع برنامج لازم نفهم على قناة السى بى سى- أن الدواء المصرى هو الأقل سعرا على مستوى العالم حتى الآن ، وأفاد بأن الدواء المستورد كان ياتى إلى مصر بناء على أقل سعر فى قائمة تضم 36 دولة .


وقال عبد العليم أن وزارة الصحة قررت أن تكون أسعار المستحضرات الطبية أقل من اى دولة على مستوى العالم مؤكدا على أن الدواء المصرى هو الأقل سعرا على مستوى العالم حتى الآن ، وأوضح أن 24% من أسعار الدواء المصرية أقل من 5 جنيهات.

وقال عبد العليم إذا استمر زيادة سعر العملة بنسبة 15% خلال عام سيتم إعادة النظر فى سعر الدواء وزيادته وتغير سعر العملة بالزيادة او النقصان بنسبة 15% لمدة عام يؤدى لتغير سعر الدواء اما بالزيادة او النقصان وأول من ننظر إليه فى تسعير الدواء هو المريض مشيرا إلى أن الأولوية ونصيب الأسد فى دعم سعر الدواء يوجه للمواطن الذى لا يملك مظلة تأمينية .

وصرح عبد العليم بأن وزارة الصحة أرسلت لغرفة صناعة الدواء لنتواصل حول مشكلة تسعير الدواء.

من جهة أخرى ذكر محمد غنيم رئيس النقابة العامة لمصنعى الدواء: قرار تسعير الدواء صعب تنفيذه لأنه مخالف للقانون ، مشيرا إلى أن ارتفاع سعر الدولار يلزم وزارة الصحة باعادة تسعير الدواء وماهو ما يؤدى لارتفاع سعره بنسبة 100%

وأضاف غنيم -فى نفس البرنامج- أنه لابد من إعداد قائمة استرشادية لأسعار الدواء تضم دول متشابهة مع أوضاعنا الاقتصادية ، مشيرا إلى أن الدكتور النواوى وزير الصحة السابق سبب أزمة الدواء التى نعانى منها الآن .

ومن جانبها قالت الدكتورة هبة ونيس الباحثة الحقوقية فى مجال الأدوية بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية أنه لا توجد معايير واضحة فى عملية تسعير الدواء وهناك اتجاه عالمى لتطبيق التسعير العالمى بالدول النامية ، مشيرة إلى أن إيطاليا تراجعت عن قرار التسعير وفقا للمرجعية الخارجية .

متسائلة -خلال حوارها فى نفس البرنامج- لماذا تطبقها مصر وهى من الدول، وأوضحت أن سياسة وطنية دوائية تضم كل أطراف القضية هى الوسيلة للوصول لحل يرضى الجميع.

وفى نفس السياق قال الدكتور وائل هلال أمين عام مساعد نقابة الصيادلة: قرار التسعير صدر عام 2012 ووجهة نظرنا كانت تأييد القرار لتحقيقه عدد من الفوائد.

وأضاف هلال -خلال حواره مع نفس البرنامج- أن قرار التسعير يوفر حياة كريمة للصيدلة وهو هامش ربحه لم يتغير منذ 30 عاما كما أنه حسن من وضع الموزع ويزيد من أرباح الشركات الوطنية ويمكن الحديث حول صعوبات التطبيق .

وقال الدكتور محمد اشرف من غرفة مصنعى الأدوية إننا نحتاج من الدولة أن تدعم منظومة الدواء بشكل كامل للحفاظ على اسعار الدواء بالنسبة للمواطن.

وأضاف أشرف -خلال حواره مع نفس البرنامج- أن سعر الدواء فى مصر هو أقل سعر على مستوى العالم.. والمريض الذى نريد دعمه هو الشعب بأكمله.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخصائية , أزمة , الدواء , الصحة , الصيدلة: , يتمثل , رئيس , قطاع

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:39 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!