آخر المشاركات
جهاز handsome up -الاصلي -لتكبير وتعريض العضو0532572976           »          بيع شهادات توفل او ايلتس بجده 00962797746446 مضمونه للبيع           »          شهادات التوفل في جده 00962797746446 مضمونه جاهزه اصليه للبيع           »          بيع شهادة ايلتس موثوقه 00962797746446 جاهزه اصليه للبيع           »          ابي شهادات ايلتس مضمونه 00962797746446 مضمونه اصليه للبيع           »          شراء ايلتس او توفل في داخل الامارات 00962797746446 جاهزه مضمونه للبيع           »          انتساب: شهادات ايلتس او توفل معتمده 00962797746446 مضمونه للبيع في الخليج           »          بيع شهادات توفل عن طريق النت 00962797746446 مضمونه موثوقه جاهزه في كافة اسواق الخليج           »          شهادات ايلتس اصليه للبيع 00962797746446 في سلطنة عمان           »          حبوب سوبر 8 صاروخ جديد بعالم الرجال V8 Super Energy           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 19-06-2013, 04:17 PM
افتراضي "الفلسفة والمنطق" يثير دموع طلاب الثانوية

"الفلسفة والمنطق" يثير دموع طلاب الثانوية
شكوى من طول الامتحان بالإسكندرية.. وشكاوى طلاب بنى
سويف من صعوبة الإجبارى والخامس.. وأسيوط تشتكى من
صعوبة المنطق.. و"العمليات" ترصد غشا جماعيا بدمياط

الأربعاء، 19 يونيو 2013


"الفلسفة والمنطق" يثير دموع طلاب


جانب من امتحان الثانوية العامة

بدأ طلاب المرحلة للثانوية العامة امتحان مادة الفلسفة بجنوب سيناء موزعين على ست لجان على مستوى المحافظة، وسط حراسة مشددة من قبل الشرطة والقوات المسلحة وتسيطر حالة من الخوف من الطلاب وأولياء الأمور بعد أن اشتكى الطلاب من امتحان التفاضل أمس.

أكد طلاب الثانوية العامة بلجان بنى سويف أن امتحان الفلسفة والمنطق جاء من داخل المنهج والكتاب المدرسى بينما تعددت شكواهم من السؤال الإجبارى (فلسفة) والخامس فى (المنطق).

وأشار الطالبان أحمد شريف وأحمد مجدى إلى أن الامتحان تضمن 6 أسئلة 3 منها فى الفلسفة ومثلها فى المنطق، ورغم أنها فى مستوى الطالب المتوسط إلا أن السؤال الأول الإجبارى اتسم بالصعوبة فضلا عن احتوائه العديد من النقاط التى تحتاج إلى وقت للإجابة عليها.

أما محمد عبد الله ومنى مصطفى فأوضحا أن السؤال الخامس فى المنطق كان صعباً ويحتاج إلى تركيز للإجابة عليه وأضافا أن الامتحان من داخل المنهج ونماذج أسئلة الكتاب المدرسى.

أدى طلاب المرحلتين الأولى والثانية بالثانوية العامة بأسيوط امتحان الفلسفة والمنطق وقال الطلاب إن الامتحان كان به بعض النقاط الغامضة وتضمن بعض النقاط المعقدة التى تحتاج إلى تركيز ووقت كبير للإجابة خاصة فى المنطق النقطة "ب" فى السؤال الأول وفى الفلسفة و"ج" فى السؤال الخامس "منطق "وقالت سارة أحمد ومنة الله عاصم وأميرة رفعت مدرسة الأندلس " بأن السؤال الرابع فى المنطق "أ" و"ب" كانوا غامضين ومعقدين.

تم ضبط طالب بلجنة الخلفاء الراشدين بالإسماعيلية يدعى "م. أ:ص" أثناء قيامه بتصوير ورقة امتحان مادة الفلسفة من تليفونه الخاص وذلك بعد بدء الامتحان مباشرة، حيث قامت الشئون القانونية بالتحقيق مع الطالب وإثبات الواقعة والتحفظ على الجهاز المستخدم.

وقال محمود الكيلانى، المستشار الإعلامى للتعليم الإسماعيلية، بأنه وفقا للقرار 114 لسنة 2013 والخاص بأعمال الامتحانات فإنه من المقرر أن يتم حرمان الطالب من دخول الامتحانات لمدة عامين.

يذكر أن ورقة امتحانات مادة الفلسفة تم تداولها عبر المواقع بعد نصف ساعة من تسلم الطلاب أوراق الأسئلة وهو الأمر الذى تكرر كثير فى امتحانات هذا العام.

من جانبه وجه الدكتور رضا مسعد مساعد الوزير ورئيس عام الامتحانات وعادل عبد العظيم الشناوى وكيل وزارة التعليم بالإسماعيلية الشكر إلى أعضاء اللجنة رئيسا ومراقبين وملاحظين لسرعة ضبط الطالب والانتباه له.

على صعيد آخر اشتكى طلاب الإسماعيلية من طول الورقة بالامتحانين الخاص بمادة الفلسفة للمرحلتين الأمر الذى أدى إلى تشتيت ذهن الطلاب واستيائهم.


وسادت حالة من الغضب والبكاء وسط الطلاب فور خروج طلاب الثانوية العامة من امتحان مادة الفلسفة والمنطق، ظهر اليوم الأربعاء.

أكد الطلاب على سهولة الجزء الخاص بالفلسفة وصعوبة الجزء الخاص بالمنطق، والذى كان فوق مستوى الطالب المتوسط.

فيما حاول أولياء الأمور تهدئة أبنائهم أمام اللجان، بعد خروجهم من الامتحان منهارين من البكاء لصعوبة الجزء الخاص بالمنطق.

وقام عدد من الطلاب بالاتصال بأساتذة المادة الفلسفة والمنطق، للتأكيد على أن الجزء الخاص بالمنطق صعب فوق مستوى الطلاب.

وتمكنت الخدمات الأمنية المعينة لتأمين لجنة مدرسة أحمد عرابى الإعدادية، بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، منذ قليل من ضبط طالبين داخل إحدى اللجان دون داع، وهما "أ .ال. س" 18 سنة طالب بالصف الثانى الثانوى النظام الجديد، ومقيم خلف شرطة النجدة، و"ع م ع" 16 سنة طالب بالصف الأول الثانوى ومقيم منشاة أبوعامر ثانى الزقازيق.

وداخل لجنة مدرسة أحمد عرابى الإعدادية بنين ضمن الطلاب المقرر عليهم الامتحان اليوم.

وقال مصدر أمنى إن الطلاب حضروا لمساندة طالب زميلهم بالمرحلة الثانية وتسريب الإجابة له وجارى اصطحابهما لديوان قسم الزقازيق لتحرير محضر بالواقعة.

تلقى مصطفى فتح الله مدير إدارة الأمن بمديرية التربية والتعليم بالسويس إخطارا ظهر اليوم بقيام طلاب بالتعدى بالضرب عن طريق الحجارة على رئيس لجنة مدرسة العاشر من رمضان الثانوية بنين وذلك فور انتهاء امتحان اليوم، حيث عقب الواقعة مباشرتا تم إرسال سيارة نجدة إلى مكان المدرسة لتأمينها وتأمين المراقبين.

من جانبه صرح محمد الرخاوى من غرفة عمليات مديرية التعليم إن بداية من الغد سيتم تأمين جميع المدارس عن طريق سيارات من النجدة عقب انتهاء اللجان الامتحانية وتأمين المراقبين أثناء خروجهم حتى يتوجهوا إلى مقر الاستراحات الخاص بهم.

هذا وتم إخطار السعيد شومان مدير مديرية التعليم بالمحافظة، وتم الاطمئنان على صحة رئيس اللجنة وأنها مستقرة وأصيب بكدمات وجروح، وتم إبلاغ أمن السويس ليتولى التحقيقات.

أدى اليوم الأربعاء 3200 طالب وطالبة بالمرحلة الثانوية امتحان مادة الفلسفة فى 29 لجنة امتحانية بإدارات دمياط العشرة

ورصدت غرفة العمليات المركزية بمدرية التربية والتعليم بدمياط وجود حالات غش جماعى بين طلاب اللجة الرابعة بمدرسة كفر سعد بنين الإعدادية وكلف سعد الشربينى وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط مدير عام إدارة كفر سعد بالتأكد من الواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"الفلسفة , الثانوية , يمنع , خبير , والمنطق" , طلاب

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 09:18 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!