آخر المشاركات
مكتب تحصيل ديون بالرياض باحترافيه وخبرة عاليه           »          اقراص يونغ يانغ الخاصة بالرجل Yong Gang           »          علاج سحر تعطيل الزواج للبنات 004917637777797           »          علاج السحر تعطيل الزواج بالقران 004917637777797           »          جلب الحبيب بتراب رجليه 004917637777797           »          سحر التفريق بين الزوجين بالصور 004917637777797           »          رقم شيخ مفتي 004917637777797           »          ارقام شيوخ 004917637777797           »          جلب الحبيب بالسحر 004917637777797           »          موافقة الاهل علي الزواج بمن تحب00201222935477           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 26-07-2013, 06:50 AM
افتراضي «الإخوان»: «السيسي» يسعى لـ«مذبحة» بدعوته للتظاهر.. وسنواجه الرصاص بصدورنا

«الإخوان»: «السيسي» يسعى لـ«مذبحة» بدعوته للتظاهر.. وسنواجه الرصاص بصدورنا


26-7-2013
«الإخوان»: «السيسي» يسعى لـ«مذبحة» بدعوته
جهاد الحداد، منسق العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة.

قال جهاد الحداد، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، إن الفريق أول عبد الفتاح السيسي، نائب رئيس الوزراء، القائد العام، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، يسعى لمذبحة من خلال دعوته الشعب المصري للتظاهر، الجمعة، قائلًا إنها جاءت «تزامنًا مع اليوم الذي سبق أن أعلنت جماعة الإخوان أنها ستنظم فيه مسيرات رئيسية حاشدة للمطالبة بعودة الرئيس الذي عزله الجيش مطلع هذا الشهر».

وأضاف «الحداد»، في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» اللندنية، صباح الجمعة، أن أنصار مرسي سيواجهون الرصاص بصدورهم، مشددًا على أنه «بعد عودة الشرعية، فإننا لن نسمح بأي دور سياسي للعسكر مرة أخرى».

وقال «الحداد» إن «الانقلابيين يدعون لحرب أهلية بمنتهى الصراحة»، وعما إذا كان يخشى من أن تتحول مظاهرات الجمعة إلى يوم تسيل فيه مزيد من دماء المصريين، أجاب قائلا: «يبدو أن هناك نية مبيتة على ذلك ونحن سنلتزم بسلميتنا ولن نسمح بأن ننجر إلى عنف من أي اتجاه كان، وسنتحدى رصاصات العسكر بصدورنا العارية كما فعلنا وسنفعل».

وتابع «الحداد» قائلًا: «إن هذا يأتي في ظل غياب كل المسؤولين المؤقتين المعينين من قبل الدولة، سواء رئيس مؤقت أو رئيس حكومة أو خلافه»، مضيفًا أن الوضع الراهن يعكس يأس الفريق أول السيسي «وأنه ليس له مخرج بعد أن قام بانقلاب عسكري تحت شرعية مصطنعة غير موجودة اعتمدت على حشود في الشارع، والآن الحشود اختفت، وحين شعر بأنه أصبح وحده عاد ليطالب الحشود بالظهور مرة أخرى».

وحذّر «الحداد» من وقوع مزيد من الضحايا بالتزامن مع خروج المظاهرات التي دعا لها «السيسي»، وقال: «في أول مرة ظهرت مثل هذه الحشود قام بانقلاب دموي سقط فيه أكثر من 218 شهيدًا إلى الآن، والآلاف في السجون والقنوات التليفزيونية التي أغلقت، والآن يطالب السيسي الناس مرة أخرى بالنزول إلى الشارع لكي يستطيع أن يقوم بمذبحة».

وعن الإجراءات التي ستقوم بها جماعة الإخوان تجاه التطورات الجديدة، قال «الحداد»: «سنزداد عنادًا في الحركة في الشارع. الآن أكدنا لدعوتنا لمظاهراتنا، الجمعة، ولكن أضفنا عليها أننا نبدأ من الآن، وبعد الخطاب بنحو نصف ساعة بدأت المظاهرات في الشارع مرة أخرى، هذا ليس شعبًا يخاف بعد الآن، هذا شعب الآن يتحدى الموت، وسنستمر في تظاهراتنا على مدار الساعات المتواصلة في كل محافظات مصر، لن نجعل له وقتا يريح فيه باله».

وأضاف: «كانت توجد مؤسسات تم انتخابها من قبل الشعب المصري في انتخابات حرة نزيهة، وبغض النظر عن مستوى أداء هذه المؤسسات، إلا أن العملية الديمقراطية بها نسبة ما تسمح لها بتصحيح مسارها».

وتابع موضحًا: «ما كنا نفتقده هو المجلس النيابي، وبالتالي علينا أن نجري انتخابات برلمانية تفرز متحدثين باسم الشعب هم الذين يحددون المسارات وتحديد خارطة الطريق. ويفعلون ذلك بالتعاون مع رئيس الدولة المنتخب وفق الدستور الذي تم إقراره مع وجود مجلس الشورى الذي جرى انتخابه. هذه آلية دستورية على أساسها نضع خارطة الطريق».

وتابع «الحداد» قائلا إنه في الوقت الحالي «لا يمكن إجراء انتخابات والبنادق مصوبة إلى رؤوسنا ونزيف الدماء في الشوارع. لا أعتقد أننا في هذه المرة سنسمح بأي دور سياسي للعسكر. حتى لو اتفقنا على مصالحة وطنية فإننا لا نعني أنه سيكون للعسكر دور. العسكر مكانهم الثكنات وسيرجعون إليها إن آجلا أو عاجلا».

وقال »الحداد» إنه بعد عودة مرسي سيتم إلغاء القرارات التي اتخذها الحكام الجدد، مضيفًا: «كل قرض وكل منحة وكل تعيين وكل قانون اتخذته المجموعة الانقلابية من عسكر ومدنيين في خلال هذه الفترة سيتم محوه بضغطة زر بعد عودة الشرعية، سواء في غضون أيام أو أسابيع أو شهور أو حتى سنين».


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للتظاهر.. , لـ«مذبحة» , الرزاز , بدعوته , بصدورنا , يسعى , وسنواجه , «السيسي» , «الإخوان»:

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!