آخر المشاركات
مبرمج دردشة لايت سي سى           »          حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          ملفات iptv مجانية و تتميز بالجودة           »          ايات قرانية لحل المشاكل بين الزوجين 004917637777797           »          شيخ روحاني مغربي مجاني 004917637777797 - 004917626667716 - 004917658806003           »          جلب الحبيب خلال ساعه مثل النار 004917637777797           »          السحر العجيب في جلب الحبيب 004917637777797           »          معالج روحانى مجرب 004917637777797           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة المعلومات العربية > الملفات الاقتصادية العربية

الملفات الاقتصادية العربية ملفات اقتصاديات الدول العربية


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 16-05-2011, 01:07 PM
افتراضي جمارك دبي تعفي سلع ومواد ذوي الاحتياجات الخاصة من الرسوم

محمد بن راشد يوجه جمارك دبي بإعفاء سلع ومواد ذوي الاحتياجات الخاصة من الرسوم محمد بن راشد خلال تفقده رصيف الساحل في ميناء راشد.

جمارك تعفي ومواد الاحتياجات الخاصة

قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، اليوم، بزيارة تفقدية لجمارك دبي رافقه خلالها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات والشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم ومعالي محمد إبراهيم الشيباني، مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم، القائد العام لشرطة دبي وسعادة الفريق مصبح راشد الفتان، مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وسعادة سلطان بن سليم، رئيس مؤسسة الموانىء والجمارك بدبي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي.

وقد استمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والحضور إلى شرح من سعادة أحمد بن بطي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانىء والجمارك ومديري الإدارات المعنية، تضمن التعريف بإستراتيجية مؤسسة الجمارك وأهم الإدارات الإستراتيجية فيها ومهامها والانجازات التي حققتها في مجال دعم الاقتصاد الوطني، باعتبار جمارك دبي خط الدفاع الأول في دعم الاقتصاد والحفاظ على الأمن.
وتضمن الشرح التعريف بعدد موظفي الجمارك الذي يتجاوز حالياً ثلاثة ألاف موظف، ولها خمسة عشر مركزاً وثمانية وأربعين مكتباً جمركياً منتشرة في إمارة دبي، ونسبة التوطين التي تجاوزت الثمانية بالمائة، في حين أن مفتشي الجمارك هم من أبناء وبنات الوطن ممن تلقوا دورات تدريبية متخصصة أهلتهم لخوض هذه المهنة التي تتطلب حساً وطنياً أولاً وذكاء وفطنة للتعامل مع الأشخاص القادمين إلى البلاد من خلال المنافذ البرية والبحرية والجوية، وأيضا التعامل مع الحقائب الخاصة بالمسافرين عبر هذه المنافذ.
وذكر أحمد بطي أن جمارك دبي حصلت على المركز الأول إقليمياً والمركز الثالث عالمياً حسب تقرير البنك الدولي، ما جعل من هذا التقييم الدولي حافزاً لها لبذل المزيد من الجهد والتطوير والتحديث، خاصة بالنسبة للكادر الوطني الذي يأخذ على عاتقه إدارة جل شؤون المؤسسة بكل كفاءة واقتدار وتميز.
وأضاف بأن حجم التجارة الداخلية في دبي ارتفعت العام 2010 بنسبة 19 بالمائة إذ بلغت 580 مليار درهم، وأشار الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للموانىء والجمارك إلى انه تم إنشاء مجلس استشاري للجمارك يضم أعضاء من جمارك دبي وأكثر من عشرين رجل أعمال من مختلف القطاعات الخاصة، من أجل التواصل بين المؤسسة وأصحاب الأعمال والتجار في إمارة دبي وبحث المشكلات أو المعوقات التي تحول دون التطوير وتذليلها بما يحقق التسهيلات المطلوبة للتجارة والتي يشدد عليها صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في كل لقاءاته أو جولاته التفقدية في مرافق مؤسسة الموانىء والجمارك بدبي.
ووجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال الزيارة بأن تطلق جمارك دبي مبادرة خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، إذ أمر سموه المسؤولين في الجمارك برفع مبادرة أو اقتراح إلى الاتحاد الجمركي لأقطار مجلس التعاون لدول الخليج العربية لإعفاء السلع والمواد الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة من أية رسوم جمركية أو ضريبية.
وقال أحمد بن بطي إن جمارك دبي تعتبر الأولى على مستوى المنطقة والعالم، التي بادرت إلى تأسيس إدارة خاصة بالملكية الفكرية التي لاقت تقديراً كبيراً وتثميناً من منظمة الجمارك العالمية التي كافأت جمارك دبي بعقد مؤتمرها السنوي العالمي في الإمارات وفي رحاب مدينة دبي وذلك لأول مرة في الشرق الأوسط.
وتفقد صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي خلال زيارته لمقر الجمارك، عدداً من المكاتب واطلع سموه على الخدمات الالكترونية والتسهيلات التي توفرها الجمارك لعملائها الذين بلغ عددهم 130 ألف عميل مسجل.
وعرج سموه على إدارة البيانات الجمركية واطمأن على سير العمل وحيا الموظفات العاملات في الإدارة ودعاهن إلى إثبات وجودهن في ساحة العمل الوطني جنباً إلى جنب مع الشباب.
كما حرص سموه على تفقد حضانة أطفال الموظفات في المقر وداعب الأطفال واطمأن على سلامتهم وراحتهم في ظل أجواء أسرية وتربوية سليمة.
ثم شاهد سموه خرائط الموانىء وأرصفة الصيادين في مناطق الجميرا 1 و 2 وأم سقيم 1 و 2 واطلع على منشآتها وخطط تطويرها وتحديثها خدمة للصيادين في الإمارة وتأمين راحتهم.
ثم انتقل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومرافقوه إلى رصيف الساحل في ميناء راشد وتفقد سموه الرصيف ومنشآته والخدمات والتسهيلات التي توفرها مؤسسة الموانىء والجمارك لأصحاب السفن والتجار على حد سواء.
وقد أمر سموه بضرورة توفير الخدمات الضرورية والإنسانية كافة لهؤلاء وتأمين الراحة والأمان لهم على شواطئنا باعتبارهم ضيوفاً مكرمين.
وأفاد القائمون على الرصيف المساند لرصيف خور دبي، أن رصيف الساحل في ميناء راشد يستقبل نحو خمسين سفينة تجارية في حين يستقبل رصيف خور دبي نحو 150 سفينة.
صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أعرب في ختام الجولة التفقدية عن ارتياحه للانجازات المتنوعة التي حققتها جمارك دبي حتى وصلت إلى العالمية، مشيراً سموه في هذا الصدد إلى الكفاءات الوطنية التي تشغل معظم الوظائف العليا والصغرى والتي وصفها بالمتميزة وتبعث على الفخر والاعتزاز، مخاطباً سموه الشباب قائلاً: "أنا فخور بكم وبقدراتكم وأريدكم أن تمضوا قدماً في تطوير قدراتكم، لأن لديكم طاقات كبيرة يجب أن تستفيدوا منها وتوظفوها في خدمة الوطن العزيز، أريدكم أن يكون كل واحد منكم قائداً في موقعه ".

الاثنين 28 فبراير 2011


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاحتياجات , الحاسب , الرسول , تعفي , جمارك , ومواد

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:33 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!