آخر المشاركات
السيسي: لا أتجاهل 25 يناير.. والشعب تحرك لإنقاذ مصر وليس الجيش           »          شاهد استعراض لاحدث تدريبات الصاعقة المصرية فى حضور الرئيس السيسى           »          فيديو.. توفيق عكاشة: وزير الداخلية «حمادة هيما» حبيبي مؤدب ومحترم جدًا           »          محافظ الجيزة : تنفيذ مشروع محو الأمية بـ 42 " قرية أكثر احتياجاً           »          "شفت تحرش" تعلن عن أماكن تواجدها في عيد الأضحى           »          فيديو السيسي يرد على سب باسم يوسف له           »          بالفيديو.. «السيسي»: الشعب المصري مختلف ووقف بجانب جيشه فى المحن           »          بالفيديو.. أمير قطر: ما حدث بمصر في 30 يونيو «انقلاب»           »          دراسة: تراجع أعداد كائنات الحياة البرية إلى النصف           »          الإعلان رسميا عن اندماج حزبي مصر القوية والتيار المصري لتحقيق أهداف الثورة المصرية           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الاقسام المتخصصة > قاعدة المعلومات الثقافية > ملفات الأخبار الطريفة ونجوم المجتمع

ملفات الأخبار الطريفة ونجوم المجتمع ملفات اخبار الفن ونجوم المجتمع والأخبار الطريفة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 25-09-2013, 02:07 AM
افتراضي العصبية وفقدان الشهية أولى علامات التسنين لدى الأطفال

العصبية وفقدان الشهية أولى علامات التسنين لدى الأطفال

العصبية وفقدان الشهية أولى علامات

فترة التسنين عند الطفل مرحلة خطرة ومهمة قد لا تستطيع الأم التعامل معها خصوصا مع تزايد صراخه وعدم قدرتها على تفهم ما يعانى منه من مشاكل، ويشير دكتور عماد شكرى استشارى أمراض الأطفال، هناك عدة علامات للتسنين كالعصبية الشديدة لدى الطفل كما يقول دكتور عماد شكرى استشارى فقدان الشهية لدى الطفل إضافة إلى الاستيقاظ كثيرا أثناء النوم مع محاولات مستمرة لشد الأذن، وينصح شكرى الأمهات فى هذه المرحلة باتباع بعض الخطوات لتخفيف آلام الطفل، ومنها مسح اللثة باستمرار والحرص على تناول الطفل لكمية ملائمة من الألبان لأنه يكون فى أمس الحاجة للكالسيوم.

وأشار شكرى إلى أن الأم قد تلاحظ فى تلك الفترة، ارتفاع درجة حرارة الطفل، وفى هذه الحالة عليها استشارة الطبيب، مع الحرص على تناول الطفل للمياه قبل النوم مباشرة.

والجدير بالذكر أن أول أسنان الأطفال تظهر عند بلوغهم ستة أشهر ويكتمل عددها عند سن عامين ونصف أو ثلاثة أعوام وبعد مرور الستة أعوام تتغير هذه الأسنان ليحل محلها الأسنان الدائمة لذلك لابد من الاهتمام بطبيعة تلك المرحلة الحساسة من حياة الطفل.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أولى , الأطفال , التسنين , الشهية , العصبية , علامات , وفقدان

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:14 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!