آخر المشاركات
مكتب تحصيل ديون بالرياض باحترافيه وخبرة عاليه           »          اقراص يونغ يانغ الخاصة بالرجل Yong Gang           »          علاج سحر تعطيل الزواج للبنات 004917637777797           »          علاج السحر تعطيل الزواج بالقران 004917637777797           »          جلب الحبيب بتراب رجليه 004917637777797           »          سحر التفريق بين الزوجين بالصور 004917637777797           »          رقم شيخ مفتي 004917637777797           »          ارقام شيوخ 004917637777797           »          جلب الحبيب بالسحر 004917637777797           »          موافقة الاهل علي الزواج بمن تحب00201222935477           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-03-2014, 01:24 AM
افتراضي المعاهد الأزهرية تستعد لبدء الدراسة غدا

المعاهد الأزهرية تستعد لبدء الدراسة غدا.. وكيل الأزهر: لا تخوف من انخفاض نسبة حضور الطلاب.. ويؤكد: تأجيل الدراسة فى الجامعة بسبب الترميم.. و"القاهرة الأزهرية": الانتهاء من تسليم الكتب الدراسية للطلاب

الجمعة، 7 مارس 2014

المعاهد الأزهرية تستعد لبدء الدراسة

د. أحمد الطيب شيخ الأزهر


تستعد المعاهد الأزهرية لبدء الفصل الدراسى الثانى غدًا بجميع المعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية، وذلك بعد تأجيل الدراسة مرتين متتاليتين لتبدأ 8 مارس بدلا من 22 فبراير، نظرًا لتفشى مرض الأنفلونزا الموسمية فى جميع المحافظات، واكتشاف العديد من حالات الإصابة.

ومن جانبه قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، إنه تم الاستعداد لبدء الدراسة غدًا من خلال وجود غرفة عزل فى كل معهد والتأكيد على الزائرة الصحية بالتواجد خلال اليوم الدراسى، مشيرًا إلى أن وزير الصحة سوف يتفقد غدًا عددًا من المعاهد، للتأكد من سير العملية التعليمية بشكل منتظم دون وجود أى مشاكل.

وأضاف شومان، أنه لا يوجد تخوف من انخفاض نسبة حضور الطلاب بسبب الأمراض المنتشرة، مؤكدًا أن نسبة حضور الطلاب خلال الأسبوع الأول تكون منخفضة بشكل نسبى، بالإضافة إلى انخفاض حضور الطلاب يوم السبت أسوة بالتربية والتعليم، بالإضافة إلى توقع بعض لناس تأجيل الدراسة مرة أخرى.

وأكد وكيل الأزهر، أنه فى حالة وجود أى مستجدات تستدعى تأجيل الدراسة فى المعاهد أو التعليم، فسيتم اتخاذ قرار بذلك، لافتًا إلى أن الأزهر مؤسسة من مؤسسات الدولة ولا تختلف عنه فى أى قرار يخص التعليم وانتظام الدراسة، مؤكدًا أن الوضع الحالى لا يسمح بتأجيل الدراسة مرة أخرى، وأن عدد الإصابات بالأنفلونزا الموسمية بدأ فى الانخفاض بشكل نسبى مما لا يؤثر على العملية التعليمية ولا يؤدى إلى التأجيل.


أما فيما يخص الدراسة بجامعة الأزهر، فقد أوضح شومان، أنه تم تأجيل الدراسة لمدة أسبوع بسبب أعمال الصيانة فى المدينة الجامعية وداخل الحرم الجامعى نتيجة للتضرر من الأحداث التى جرت خلال التيرم الأول، أملا فى أن تنتهى تلك الأعمال ويبدأ العام الدراسى الثاني، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع الداخلية تحسبًا لحدوث أى تطورات وسيتم التدخل من قوات الأمن قائلا:"كفانا عنف وضرر ونبدأ فى العمل".

وتابع: أنه تم تعلية الأسوار الخاصة بالجامعة وإعادة ترميم الأجزاء المتضررة من الأحداث، أما الباقى فلن يؤثر على سير العملية التعليمية، مشيرًا أن الطلاب الذين تم تأجيل امتحاناتهم فى الفصل الدراسى الثانى، بسبب منع بعض الطلاب لهم من الدخول سيتم امتحانهم فى الفصل الدراسى الثانى.

ومن جانبه، قال حسن الشاعر، رئيس الإدارة المركزية بمنطقة القاهرة الأزهرية، إنه تم الانتهاء من توزيع المناهج والجداول على جميع المعاهد الأزهرية وتم الانتهاء من تجهيز حجرات العزل ووضع بوسترات وزارة الصحة وتعليقها فى المعاهد، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من توزيع جميع الكتب الدراسية على الطلاب ما عدا الطلاب الذين امتنعوا عن الحضور للاستلام على أن يتم استلامها غدًا.

وأضاف الشاعر، أنه تم الانتهاء من إصلاح المقاعد المتهالكة داخل المعاهد قبل بدء الدراسة، وتمت حركة تنقلات للمعلمين وتم توزيع الجداول الجديدة عليهم، بالإضافة إلى العمل على ما تم حذفه من المناهج.

ومن جانبه، قال أحمد أنور، رئيس الإدارة المركزية بمنطقة الجيزة الأزهرية: "إن المنطقة استعدت لبدء الفصل الدراسى الثانى المقرر يوم السبت القادم، الموافق 8 مارس، وذلك من خلال تسليم أكثر من 60% من الكتب الدراسية، بجانب وضع خطة للدراسة بعد قرار حذف أجزاء من مناهج مراحل التعليم الأزهرى، ووضع الجداول الدراسية والتأكيد على حضور المدرسين من أول يوم دراسى حتى آخره.

وأضاف أنور أنه تم التأكيد على شيوخ المعاهد لإعداد حجرة عزل صحى للوقاية من الأمراض المنتشرة، كأنفلونزا الخنازير والأنفلونزا الموسمية، وعزل كل من يشتبه به، والتأكيد على نظافة المعاهد وبيوت الطلاب، بالإضافة إلى تجهيز قوافل من موجهى العموم والمراحل، لمتابعة سير العملية التعليمية بداية من أول يوم دراسى.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مبدأ , الأزهرية , المعاهد , الدراسة , تستعد

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 12:51 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!