آخر المشاركات
مخاطر "الحرمان" من الطعام فى الرجيم           »          نقص فيتامين "د" يسبب الإصابة بمرض السكر بنوعيه           »          "أربعة أساطير" لن ينساهم الأهلاوية           »          "الجزيرة" تواصل الهجوم على السيسى قبل زيارته لأوروبا           »          لميس الحديدى لأبو النصر:أنت مسئول عن حوادث المدارس..والوزير:لا أنكر           »          تامر أمين: ظهور البرادعى وأسماء محفوظ ووائل غنيم "مرعب"           »          درجات الحرارة في مصر وأحوال الطقس           »          "الأرصاد": طقس اليوم مائل للبرودة شمالاً وتكاثر السحب على أغلب الأنحاء           »          على جمعة يطالب النساء بستر عوراتهن أمام الأبناء           »          على جمعة: لا يوجد فى الإسلام ما يسمى بـ"قضية المرأة"           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 23-05-2011, 09:30 PM
افتراضي اسعار الحديد اليوم في مصر للمستهلك وتسليم المصنع

الحديد يواصل الارتفاع ويسجل 5 آلاف جنيه للمستهلك


23 مايو, 2011 09:19 ص
اسعار الحديد اليوم للمستهلك وتسليم

واصل أمس حديد التسليح ارتفاعه ليسجل 5000 جنيه للطن سعر البيع للمستهلك مع استمرار نقص المعروض.. سجل الأسمنت أدني سعر له منذ عامين ليسجل 480 جنيه للطن مع اقتراب طرح انتاج مصنع الأسمنت التابع للقوات المسلحة أول الشهر القادم.

يقول محمد عادل تاجر أسمنت بالتجمع الخامس ان سعر طن الحديد سجل 5000 جنيه للمستهلك لأي نوعية متوافرة لدي التجار بسبب نقص المعروض.

قال ان حصص الحديد المنصرفة للتجار تراجعت إلي أقل من نصف ولا أحد يعرف السبب وراء حالة تعطيش الحديد بالأسواق.

أضاف ان المستهلك النهائي موجود ولكن حول معدلاته العادية لكن شح المعروض بسبب حالة من الهلع مما ترتب عليه ارتفاع غير مبرر في الأسعار.

أضاف ان هناك بعض التجار يخزنون حديد التسليح في انتظار قيام المصانع بإقرار زيادة سعرية في حدود 300 جنيه مرة واحدة أول الشهر ليرتفع سعر البيع للمستهلك فوق ل 5000 جنيه.

قديم 25-05-2011, 07:18 PM   رقم المشاركة : [2]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: اسعار الحديد اليوم في مصر للمستهلك وتسليم المصنع

الحديد بـ 5150 بعد وقف تسليم الحصص وخفض المعروض 50%


25 مايو, 2011 09:27 ص





أوقفت مصانع الحديد الاستثماري تسليم حصص الحديد للتجار والموزعين مما تسبب في تقليل المعروض بالسوق بنسبة 50% استعدادا لرفع الاسعار بداية الشهر المقبل.

قامت حملات الاجهزة الرقابية بمداهمة كبار التجار لضبط مخزون الحديد في محاولة للسيطرة علي الممارسات الاحتكارية التي يمارسها بعض التجار ويباع حديد التسليح عند وجوده بسعر 5100 و5150 جنيها لأي نوعين.

يقول طارق عبدالعظيم "مستورد" ان أزمة الحديد الحالية سببها المشاكل التي حدثت للمنتجين بعد الثورة مما ترتب عليه تأخر فتح اعتمادات استيراد الخردة والبليت للمصانع وبالتالي حدوث عجز في الخامات. اضاف ان معاملة البنوك تغيرت عما كانت عليه من قبل واصبحت تبحث عن المديونيات الكبيرة التي استدان بها هؤلاء كبار منتجي حديد التسليح.

اضاف ان احد مديري المبيعات في شركة حديد تسليح كبري قام بعمل ممارسة احتكارية وفقا للقانون 3 لسنة 2005 عندما قام يوم الخميس الماضي ببيع 8000 طن حديد تركي ل 7 تجار كبار من المقربين له بسعر 4900 جنيه مما اشعل الاسعار في الاسواق وكان المفروض ان توزع هذه الكميات علي نحو 517 تاجرا يمثلون وكلاء الشركة.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 01-06-2011, 07:10 PM   رقم المشاركة : [3]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: اسعار الحديد اليوم في مصر للمستهلك وتسليم المصنع

إرتفاع سعر حديد الدخيلة 200 جنيه ليصل إلى 4800 جنيه للطن



01 يونيو, 2011 01:11 م



أرتفع سعر طن حديد الدخيلة بمقدار 200 جنيه للطن الواحد ليصل سعر تسليم المصنع للتاجر والموزع إلى 4650 جنيها وسعر البيع للمستهلك إلى 4800 جنيه للطن بعد إضافة قيمة الضرائب والنقل والتحميل .


وأرجع عبد الرازق الدسوقى رئيس شعبة الحديد والأسمنت بالغرفة التجارية بالأسكندرية سبب ذلك الارتفاع مع بداية تعاملات شهر يونيو الحالى إلى حدوث ارتفاع فى سعر حديد "البليت" العالمى مقارنة بسعر البليت المصرى بالإضافة إل ارتفاع الأسعار العالمية لمكونات بعض مواد صناعة الحديد مشيرا إلى أن البليت المصرى لا يغطي سوى 65% فقط من احتياجات السوق المحلى .

وقال الدسوقى إن هذه الأسعار تسرى على جميع مقاسات الحديد المستخدم فى مشروعات البناء والتعمير لافتا إلى أنه تم إجراء اتصالات مع مسئولى شركة حديد الدخيلة للحد من زيادة أسعار طن الحديد لتعاملات شهر يونيو الجارى للعمل على تشجيع حركة البناء والتشييد واستكمال المشروعات المتعثرة .


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 06-06-2011, 07:21 PM   رقم المشاركة : [4]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: اسعار الحديد اليوم في مصر للمستهلك وتسليم المصنع

حرب الحديد تشتعل .. المصانع تتلاعب بالأسعار والتجار يحصدون الأرباح

06 يونيو, 2011 09:05 ص




سجل الحديد في السوق السوداء 5300 جنيه للطن بسبب قيام المصانع الاستثمارية باشعال حرب زيادة الأسعار بفرض أسعار مرتفعة فوق تسعيرة أفضل الأنواع مع تحديد الكميات المطروحة بالأسواق.. بلغ ربح غالبية الموزعين حوالي 500 جنيه في الطن الواحد بسبب المغالاة في تحديد ربح الحديد الاستثماري لم يضر قيام الثورة جشع التجار أو وجود ضوابط تمنع حالة التخبط الذي يعيش فيه سوق الحديد.

يقول محمد عادل تاجر تجزئة ان الحديد قليل في السوق ولا يوجد مستهلك نهائي عدا القليل فهم الذي تسبب ندره بالسوق في قيامهم بعمل طلب غير حقيقي علي السلعة.
قال انه لم يطرح حتي اليوم حديد مستورد بالأسواق في محاولة لاطفاء نار الأسعار محليا أوضح ان الأسمنت هو الآخر يعاني من انخفاض الأسعار ليباع جرارات بسعر 480 جنيها للطن ومستهلك بسعر 490 جنيها للطن.

يؤكد محمد عزت تاجر جملة حديد ان قيام المصانع بتحديد أسعار أعلي من تسعيرة حديد عز في حدوث حالة من الارتباك وعدم الواقعية في بيع حديد التسليح..أضاف ان كبار الموزعين يربحون 500 جنيه في طن حديد عز بسبب بيع الاستثماري بأسعار مرتفعة.

قال ان مصانع حديد القنال تبيع الحديد بزيادة 475 جنيها ليباع بسعر 4900 علي ارضه و5000 مستهلك وقيام مصانع بشاي بزيادة السعر 445 جنيها ليباع بسعر 4875 سعر المصنع.
أضاف ان السيارات مازالت تتأخر في صرف الحديد من المصانع ليضيف علي أعباء تسعيرة البيع وأعباء أخري بسبب نولون النقل.

أشار إلي ان بعض التجار اصبح يربحون 500 جنيه دفعة واحدة في طن الحديد بسبب اللخبطة في سوق الحديد.. قال ان مصانع بشاي استمرت اسبوعا كاملا تنتج حديد مقاس 16مليمتر رغم حاجة السوق إلي مقاس 10. 12 مليمتر.. وعندما بدأ مصنع بشاي في انتاج مقاس 10 اصبح ترتيب الحصول عليه رقم ال 53 أضاف انه زاد من الأزمة قيام مصانع العتال وبشاي والجارمي في تصدير كميات كبيرة من الحديد للخارج علي حساب السوق المحلي.


قال موزع حديد تسليح بالقاهرة الكبري ان تسعيرة عز من المصنع 4650 جنيها للطن مقابل تسعيرة العتال 4900 جنيه والمراكبي 4900 جنيه وبشاي 4875 مصنع و5125 جنيها مستهلك.

أضاف ان قيمة الزيادة التي حدثت في المصانع الاستثمارية حوالي 475 جنيها.
قال ان حديد العتال علي أرض يباع بسعر 4900 جنيه للطن والتاجر عليه أن يبيع حديد عز أغلي من الاستثماري مما يترتب عليه حصول علي هوامش ربح تصل الي 500 جنيه في كل طن حديد.
أشار إلي ان أحد كبار المستوردين يستعد حاليا لدخول السوق المصري بكميات حديد مستورد في حدود 50 ألف طن منها مركب تدخل الاسبوع الحالي عليها 10 آلاف طن.
أشار إلي ان هذا المستورد قام بشراء الحديد بأسعار منخفضة بسعر 4300 جنيه ونسبته للبيع بسعر 4900 جنيه للمستهلك.

يقول احمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء ان ارتفاع الحديد بالسوق غير مبرر وفيه مبالغة شديدة واستغلال للمستهلكين حيث وصلت الزيادة إلي أكثر من 500 جنيه مشيرا إلي ان هناك مضاربات بين المنتجين علي الزيادة فالبعض دفع 200 جنيه مرة واحدة والآخرين 450 جنيها الأمر الذي أدي إلي ركود وكساد كبير بالأسواق وأحجم المستهلكون عن استخدام الحديد.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 15-06-2011, 11:44 PM   رقم المشاركة : [5]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: اسعار الحديد اليوم في مصر للمستهلك وتسليم المصنع

إنخفاض أسعار الحديد 200 جنيه للطن

15/06/2011



انخفضت أسعار الحديد في السوق المصرية، خلال اليومين الماضيين، بمقدار 200 جنيه للطن، بفعل تراجع الطلب، واستيراد كميات من الخارج، ليصل متوسط سعر بيع طن الحديد 5 آلاف جنيه للمستهلك، مع توقعات بتراجع جديد في الأسعار ليصل سعر الطن للمستهلك إلى 4700 جنيه.
وحاول بعض كبار التجار في مناطق الإسكندرية، والدلتا، والقاهرة، المضاربة على الأسعار في السوق السوداء، ووصل سعر طن حديد عز إلى 5300 جنيه، مقارنة بالسعر الرسمي المقدر بــ 4650 جنيها للطن تسليم المصنع.

كانت مصانع الحديد الاستثمارية رفعت أسعارها لتتراوح مابين 4900 إلى 5150 جنيها للطن تسليم المصنع، بداية من الشهر الجاري، فيما حددت مجموعة حديد عز أسعارها عند 4650 جنيها للطن، مما تسبب في خلل سعري مؤقت في السوق.

وشن أحمد الزيني، نائب رئيس الشعبة العامة لمواد البناء باتحاد الغرف التجارية، هجوماً على سياسة المبيعات بشركة حديد عز، والتي تخص عددا من التجار بحوالي ثلث إنتاج مصانعها، مطالبا بتغيير سياسة المبيعات وتحقيق العدالة في التوزيع، خاصة أن هناك فجوة في توزيع الحديد جغرافيا، حيث تحصل محافظات الإسكندرية، والدلتا، على كميات كبيرة من الحديد في مقابل ضخ كميات ضئيلة جداً في محافظات الوجه القبلي.

وحدد الزيني بعض كبار التجار من وكلاء شركة حديد عز، معتبراً أنهم يتحكمون في سوق الحديد دون رقابة تذكر من قطاع التجارة الداخلية، ويحصل بعضهم على 7 آلاف طن من مصنع واحد.
وقال إن الشعبة دعت إلى حملة شعبية لمقاطعة الحديد، نظراً لمضاربة بعض التجار والمصانع على الأسعار، دون مبرر سوى الجشع، متوقعاً ان تنخفض أسعار الحديد بقوة خلال الأيام المقبلة مع زيادة الكميات المستوردة من الحديد.


وطالب المستهلكين بعدم شراء الحديد إلا بالأسعار المعلنة بداية الشهر، والاتصال على الخط الساخن بقطاع التجارة الداخلية للإبلاغ عن مضاربات التجار وهو «19805»، مشيراً إلى أن الشعبة بصدد تقديم اقتراح للوزارة بإقامة مكتب حكومي يتولى دور الوسيط بين المصانع والتجار، لإيقاف المضاربة على الأسعار وجشع بعض التجار.

في المقابل رفض سمير نعماني، رئيس قطاع المبيعات بمجموعة حديد عز، اتهامات الزيني للشركة بعدم العدالة في التوزيع، مؤكداً أن الشركة لديها 570 وكيلا، يحصلون جميعا على كامل إنتاج المصنع المقدر بــ 280 ألف طن شهرياً.

وأكد أن أكبر وكيل لدى الشركة لا يحصل إلا على 4% من الإنتاج الشهري، مشيراً إلى أن الزيني لايمثل شعبة مواد البناء بعد سحب الحديد من الشعبة، وإنشاء مجلس سلعي للحديد في ديسمبر الماضي، كما أنه مقاول نقل وليس من المفترض أن يتحدث عن الحديد.

واعتبر أن المشكلة الأساسية تكمن في التسعير الخاطئ لمصانع الحديد الاستثمارية التي حددت سعر البيع ما بين 4900 جنيه إلى 5150 جنيها دون مبرر، كما أنها لا توزع سوى 60% من إنتاجها، مما تسبب في إقبال المستهلك على حديد عز، موضحاً أن الشركة لا تستطيع تغطية كامل السوق.


ورفض النعماني الاقتراح بإنشاء مكتب حكومي لشراء الحديد من المصانع وبيعه للتجار، معتبراً أن ذلك سيعيد عصر السوق السوداء وسيساهم فى زيادة الأسعار، إلا أنه أكد ضرورة قيام الوزارة بدور أكبر في مراقبة وضبط السوق من خلال مراقبة إنتاج المصانع وعدم رفع المصانع الاستثمارية للأسعار أثناء الشهر، بالإضافة إلى استيراد الحكومة لكميات من الحديد وطرحها بأسعار أقل، لضبط السوق وإحداث التوازن في العرض والطلب.

واعترف نعمانى بقيام بعض وكلاء الشركة بالمضاربة على الأسعار، لكنه أكد أن ذلك جاء بسبب تسعير المصانع الاستثمارية المبالغ فيه، مشيراً إلى أن الأسعار تتراجع خلال الأيام المقبلة بقوة، ومن المنتظر أن يصل سعر الطن إلى 4700 جنيه، خاصة مع وصول 90 ألف طن من الحديد التركي الى ميناءي الإسكندرية ودمياط بسعر 4700 جنيه للطن


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 03-07-2011, 09:48 AM   رقم المشاركة : [6]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: اسعار الحديد اليوم في مصر للمستهلك وتسليم المصنع

انخفاض أسعار الحديد بعد وصول الشحنات التركية


2/07/2011


حديد تركي

أكد أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار حديد التسليح انخفضت الأسبوع الماضي بما يقرب من مائتي جنيه للطن؛ وذلك بعد استيراد كميات من الحديد التركي.

وقال الزيني إن أسعار حديد عز انخفضت من 5050 إلى 4800 جنيه للطن، والعتال انخفض من 5100 إلى 4800 للطن، وأشار إلى أن سبب الانخفاضات هو وصول أربع شحنات من الحديد التركي الأسبوع الماضي تصل حمولتها إلى 20 ألف طن بأسعار لا تزيد عن 4880 جنيهًا للطن، مؤكدًا وصول كميات أخرى خلال الفترة القادمة، وهو ما توقع معه استمرار انخفاض الأسعار خصوصًا مع قدوم شهر رمضان.



محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 22-07-2011, 02:46 AM   رقم المشاركة : [7]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: اسعار الحديد اليوم في مصر للمستهلك وتسليم المصنع

رفع أسعار الحديد 200 جنيه

21/07/2011



رفع بعض مصانع الحديد الاستثمارية أسعار البيع،الخميس، بمتوسط 200 جنيه للطن ليصل السعر إلى 4950 جنيها تسليم مصنع، بدلا من 4750 جنيها بداية الشهر الجارى، وهو ما وصفه مراقبون وعاملون فى السوق بغير المبرر فى ظل حالة الركود التى يواجهها قطاع التشييد والبناء وعدم ارتفاع الأسعار العالمية.

وقال المراقبون إن بعض المصانع تحاول تحريك مبيعاتها التى واجهت ركوداً ملحوظاً خلال الفترة الماضية، بإعطاء إيحاءات بأن الأسعار سترتفع، مما يزيد من طلب التجار والمستهلكين تحسباً لهذه الزيادات، مشيرين إلى استغلال هذه المصانع الرقابة فى الوقت الحالى لتحقيق أهدافهم. أشار هاشم الدجوى، عضو غرفة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، إلى أن بعض مصانع الحديد والتجار رفعوا أسعار الحديد خلال اليومين الماضيين، رغم تراجع الطلب النهائى. واتهم «الدجوى» بعض الشركات الاستثمارية بمحاولة تعطيش السوق، عبر تخفيض حصص الوكلاء وتقليل المعروض.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 03-08-2011, 07:33 PM   رقم المشاركة : [8]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: اسعار الحديد اليوم في مصر للمستهلك وتسليم المصنع

5300 جنيه للحديد الاستثماري بالأسواق


3-8-2011

حددت المصانع الاستثمارية أسعاراً مرتفعة لحديد التسليح ليباع للمستهلك بسعر 5300 جنيه للمستهلك بزيادة 340 جنيها عن أسعار الشهر الماضي كانت مصانع حديد عز قد حددت زيادة جديدة في أسعار البيع 150 جنيها ليباع للمستهلك بسعر 4950 جنيهاً للطن.


أكدت مصادر السوق أن قيام المصانع الاستثمارية تحديد أسعار مرتفعة لأسعار البيع فوق تسعيرة حديد عز من شأنه أن يزيد أسعار الحديد سخونة رغم عدم وجود مشترين بسبب توقف أعمال البناء في الأسبوع الأول من رمضان.

ألمحت المصادر أن أسعار حديد تسليح الحديد المستورد في الأسواق المجاورة في حدود 700 دولار.. ويباع محلي بسعر بين 4850 جنيهاً للطن و5000 جنيه للمستهلك.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 04-08-2011, 05:04 PM   رقم المشاركة : [9]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: اسعار الحديد اليوم في مصر للمستهلك وتسليم المصنع

ارتفاع مفاجئ في أسعار الحديد والأسمنت



4/08/2011

رفعت شركة الدخيلة لحديد التسليح بالإسكندرية أمس أسعار انتاجها تسليم شهر أغسطس بمقدار 150‬جنيها ليصل إلي 4950 ‬جنيها للطن »‬تسليم المصنع« ‬علي ان يباع للمستهلك بسعر 5050 ‬جنيها للطن.‬


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 26-09-2011, 06:24 PM   رقم المشاركة : [10]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: اسعار الحديد اليوم في مصر للمستهلك وتسليم المصنع

4800 جم لعز و4875 جم لبشاى : تثبيت مرتقب لاسعار حديد التسليح تسليم اكتوبر

26-9-2011


توقع متعاملون فى سوق حديد التسليح ان تعلن الشركات المنتجة يوم الجمعة المقبل عن تثبيت اسعار البيع لشهر اكتوبر لتستقر عند مستوياتها نفسها خلال سبتمبر الحالى .
بذلك ينتظر ان يسجل سعر حديد عز 4800 جم للطن و4875 جم لحديد بشاى .


ارجع الوكلاء توقعاتهم الى ثبات سعر البليت خام الحديد عالميا عند 700 دولار للطن واتجاه مصانع حديد التسليح المحلية لتصريف المخزون الموجود لديها نتيجة تراجع الطلب فضلا عن سعيها لتنشيط السوق بعد الركود الذى شهدته خلال شهر رمضان وبدء موسم المدارس .

توقع رجب معبد احد وكلاء عز وبشاى تثبيت سعر الطن من حديد التسليح لشركة عز عند 4800 جم للطن تسليم شهر اكتوبر ليكون باسعار شهر سبتمبر الحالى نفسها نظرا لثبات اسعار البليت عند 700 دولار للطن بسبب تراجع الطلب عليه من جانب الاسواق المستوردة خاصة مصر علاوة على تراجع الطلب على الحديد المحلى لتوقف عمليات التشييد والبناء .



محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للمستهلك , مصر , التسليح , الجديد , اليوم , اسعار , والمصنع

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:29 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!