آخر المشاركات
رئيس المصرى يكشف النقاب عن صفقات يناير           »          خمس فوائد لا تعرفها عن "الجوانتى" الصوف           »          إعلان نادر لـ"سامية جمال وليلى طاهر" عن منتجات غذائية           »          "صحة بنى سويف": ارتفاع إصابات الحصبة إلى 34 وكلهم أطفال           »          ننشر أبرز أسماء المرشحين على مقاعد الشباب بالانتخابات البرلمانية المقبلة           »          وكالة "فيتش" ترفع درجة تصنيف مصر إلى "بى".. وتؤكد: إجراءات السيسى السبب           »          القبض على أعضاء شبكة لتبادل الزوجات يديرها أستاذ جامعى بالمقطم           »          درجات الحرارة في مصر وأحوال الطقس           »          الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة وشبورة مائية على القاهرة والوجه البحرى           »          موجز الصحافة المحلية: المستقلون 3 أضعاف مرشحى الأحزاب بانتخابات النواب           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 26-05-2011, 03:57 PM
افتراضي بالصور إزالة اسم "مبارك وزوجته" من الشوارع والميادين العامة

بالصور إزالة "مبارك وزوجته" الشوارع

المنشئات العامة ودعت اسم مبارك للأبد


بعد 30 عاما من بقائها فى أماكنها تحتل الشوارع والميادين الرئيسية والمدارس، قرر اسم "مبارك" و"زوجته" التنحى عن أسماء وعناوين كل الشوارع والميادين، إلا أن تنحيهما جاء إجباريا وبحكم محكمة القضاء الإدارى، تماما كما جاء تنحى مبارك عن الحكم تنفيذا لرغبة ميدان التحرير.

بالصور إزالة "مبارك وزوجته" الشوارع


أمام مكتبة "مبارك" العامة بالدقى، تلمح لافتة كتب عليها مكتبة "..العامة" بعد أن أزالت محافظة الجيزة وحى الدقى اسم الرئيس المخلوع من أمامها تمهيدا لاحتلال اسم "مصر" مكانه، لتبقى مصر اسما وعنوانا لكل شىء فيها.

بالصور إزالة "مبارك وزوجته" الشوارع


لم يختلف الأمر فى مدرسة مبارك الإعدادية بنات بالمطرية، التى أرسلت إدارتها لإدارة المطرية التعليمية خطابا رسميا تطلب فيه تغيير اسمها إلى مدرسة أم المؤمنين، وبادر العاملون بالمدرسة بوضع علم مصر فوق لافتة المدرسة الخارجة إلى أن يتم تحديد الاسم الجديد وتعليقه.


بالصور إزالة "مبارك وزوجته" الشوارع

أما محطة مترو "الشهداء" حاليا، ومبارك سابقا، فإن المارة احتفلوا بتغيير الاسم على طريقتهم الخاصة ووقفوا يلتقطون الصور التذكارية مع اسم المحطة الجديد، وبادر الركاب بشطب اسم الرئيس المخلوع من اللافتات المعلقة داخل عربات المترو والتى توجد بها خريطة المحطات وترتيبها، وشطبوا اسمه وكتبوا بدلا منها "الشهداء".

بالصور إزالة "مبارك وزوجته" الشوارع


كما استبدلت أكاديمية الشرطة اسمها من أكاديمية مبارك للأمن إلى أكاديمية الشرطة، لتعود لممارسة دورها فى تخريج رجال يحمون أمن الوطن واستقراره بدلا من أمن مبارك ونظامه.

بالصور إزالة "مبارك وزوجته" الشوارع


وأزالت الهيئة العامة للطرق والكبارى صور الرئيس المخلوع من أعلى ملحق الطريق الدائرى الجديد، الذى افتتحه الرئيس المخلوع قبل أيام من الثورة، وكانت صوره ملوحا بيديه مذيله بعبارات "مصر مبارك"، "مبارك الإنجازات" تواجه العابرين كل 100 متر تقريبا، باعتبارها إنجازات من الرئيس لشعبه ينبغى التذكير بها طوال الطريق.


بالصور إزالة "مبارك وزوجته" الشوارع

كذلك، فإن الهيئة العامة للكتاب أزالت صورة سوزان مبارك من على ظهر غلاف مطبوعات القراءة للجميع، الذى هو مشروعا قوميا بحتا، كانت قرينة الرئيس المخلوع تنسبه لنفسها وإنجازها الشخصى دائما.. وتستمر المحافظات والأحياء فى تطبيق تعليمات مجلس الوزراء باستبدال أسماء مبارك وزوجته من على المنشآت العامة، واختيار أسماء أخرى بديلة تليق بعصر ما بعد الثورة.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"مبارك , الشوارع , العامة , بالصور , إزالة , والميادين , وزوجته"

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 01:30 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!